المباريات الحلال والحرام في الدوري
عاطف عبد الواحد
12
125
كثر الحديث في الأسابيع الأخيرة من الدوري عن ظاهرة التفويت والتعاطف. وراح البعض يراهن علي وجود عدد المباريات (المشبوهة) في المسابقة والبعض الآخر يتباهي "بنظافة" مباريات فريقه.

لم يتبق من عمر الدوري سوي ست مباريات أربع مباريات للزمالك مع النصر (اليوم الأربعاء) ثم مواجهة القمة أمام الأهلي.. وبعدها يلعب مع طلائع الجيش ووادي دجلة.. والأهلي بعد القمة يواجه سموحة وإنبي. ويحتاج الزمالك إلي أربع نقاط من أجل حسم درع الدوري رسميًا وفوزه علي الأهلي ينهي كل الأمور ويعيد اللقب الغائب عن القلعة البيضاء منذ عشر سنوات. وجاءت مباريات الجولة الـ38 (الأخيرة) لتحسم هوية الفريق الخامس الهابط إلي القسم الثاني..

حيث خسر الجونة أمام وادي دجلة ولحق بالرباعي الأسيوطي وألعاب دمنهور والنصر والرجاء إلي المظاليم. قام البعض بإدراج مباراة الجونة مع وادي دجلة ضمن المباريات (الحرام) في بطولة الدوري.. وجاءت هزيمة الجونة لتفضح مروجي هذه الشائعات والذين أكدوا أن نقاط المباراة مضمونة لفريق المدرب الألماني تسوبيل نظرًا للعلاقة القوية التي تربط بين سميح ساويرس وماجد سامي،

بالإضافة إلي أن المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لفريق المدرب حمادة صدقي حيث لن تغير كثيرًا من وضعه في جدول الدوري وبالتحديد لن يصل إلي المركز الرابع الذي يحتله مصر المقاصة. وخلال المباراة ظهر لاعبو الجونة بعيدين عن مستواهم، ووضح تأثرهم بضغط الموقف الذي يعيش فيه الفريق وحاجتهم إلي الفوز من أجل البقاء في الوقت الذي أدي فيه لاعبو دجلة المباراة بأعصاب هادئة..

فنجحوا في الوصول إلي شباك عامر عامر مرتين عن طريق اللاعب الأفريقي ستانلي ـ الذي يعد من أفضل اللاعبين الأفارقة في هذا الموسم ـ قبل أن يسجل كريم طه هدفًا لم يفد فريقه كثيرًا. انتهت المباراة بهزيمة ممثل البحر الأحمر وعودته للقسم الثاني ورد وادي دجلة علي مروجي الشائعات بعد أن لعب مباراة نظيفة وبالتحديد بدون تعاطف.. حتي لا يكون سببًا في بقاء فريق لا يستحق وإن كان الجونة قد تعرض للظلم في الأسابيع الأخيرة بعد أن تم حرمانه من اللعب علي ملعبه بسبب عدم وجود إضاءة حيث لعب بعض المباريات في الإسماعيلية..

والمباراة الأخيرة كانت في استاد جهاز الرياضة العسكري وكثر الحديث في الأسابيع الأخيرة من الدوري عن ظاهرة التفويت والتعاطف.. ودارت معركة بين جماهير الفانلة الحمراء والبيضاء علي مواقع التواصل الاجتماعي واتهامات لمناقشة كل منها التفويت.. وطلب الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة فتحي مبروك من اتحاد الكرة بضرورة مراقبة المباريات الأخيرة سواء في صراع القمة أو معركة البقاء وذلك كنوع من وضع الضغط علي منافسه.

وقالت جماهير الفانلة الحمراء إن الأهلي حقق انتصارات نظيفة علي دجلة والمصري وكانت تلقي بالاتهامات علي مباراة الزمالك والإسماعيلي والتي كانت أكثر المباريات التي دارت حولها شائعات التفويت.. وردت جماهير الفانلة البيضاء بسخرية بأن نادي أورلاندو قام بإقالة الجهاز الفني لأنه قام بتفويت مباراته أمام الفانلة البيضاء في بطولة الكونفيدرالية بعد الهزيمة 1/2. هبط الجونة وبقي الاتحاد السكندري رغم هزيمته أمام مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف.. وضمن فريق المدرب إيهاب جلال المشاركة والظهور علي المستوي الأفريقي للمرة الأولي في تاريخه بعد أن حصد المركز الرابع برصيد 64 نقطة.

استفاد زعيم الثغر من هزيمة الجونة ولم يدخل في عملية الحسابات المعقدة وهو نفس الأمر الذي حدث مع بتروجت واتحاد الشرطة حيث انتهت مواجهة الفريقين بالتعادل بهدف لكل منهما وهربا من الهبوط.. وضمن الداخلية البقاء بعد فوزه بثلاثة أهداف علي دمنهور، وسجل حسام باولو هدفين من الثلاثية ليتقدم في سباق الهدافين وبمعني أدق وأكثر تحديدًا ليصل إلي الهدف العشرين وليصبح الأقرب لحصد اللقب حيث صعّب المنافسة علي منافسه باسم مرسي مهاجم الزمالك والذي أمامه أربع مباريات.

وعرفت الجولة الأخيرة من عمر الدوري رحيل مدربين.. الأول هو مختار مختار والذي قاد بدلاء المصري للتعادل مع الرجاء بهدفين لكل منهما.. ووجه بعدها مختار الشكر إلي جماهير مدينة بورسعيد وقال إن عقده انتهي مع المصري بدون تجديد. أما بالنسبة لطارق يحيي فقد قامت إدارة النادي الإسماعيلي بإقالته بعد الخسارة أمام حرس الحدود بهدفين وهو أمر كان متوقعًا حيث كان الجميع يعرفون أن مباراة الحرس هي الأخيرة ليحيي مع الدراويش.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق