عمرو يوسف: أشجع برشلونة.. وضد حذف "ظرف أسود"
منى الدحة
12
125
يخوض الفنان عمرو يوسف سباق الدراما الرمضانية لهذا العام بمسلسل "ظرف أسود" الذي لا تزال حلقاته قيد التنفيذ نظرًا للظروف التي مرّ بها المسلسل، لدرجة تصل إلي تسليم الحلقات علي الهواء مباشرة حتي آخر أيام رمضان.. مؤكدًا إصراره علي اختيار أدوار "الأكشن" التي نجح وتميّز فيها؛ فقدم أدوار البطولة في "عد تنازلي" و"المواطن إكس" و"نيران صديقة" و"طرف ثالث"، وهو ما يحصره في هذه النوعية من الأدوار.. وقد كانت هذه النقطة هي بداية اللقاء والحوار..

<< تجد نفسك في مشاهد الإثارة والتشويق؟

ــ الإثارة و"الأكشن" من عوامل الجذب للمشاهد علي أن تكون في سياق أحداث قصة متميزة ومثيرة، وأي عمل لابد أن يتضمن التشويق بشكل أو بآخر، وأنا لا أمانع من تقديم قصة رومانسية بشرط أن أقتنع بها وتعجبني، وفي هذا الصدد أؤكد علي أن مسلسلاتي في هذا الإطار أدواري فيها مختلفة ولا تشابه بينها، فأنا أسعي ألا أكرر نفسي؛ فشخصية كريم في مسلسل "المواطن إكس" تختلف عن "الشيخ طارق" في "نيران صديقة" وسليم في "عد تنازلي" ويوسف في "طرف ثالث".

<< وماذا عن يوسف في ظرف أسود؟

ــ مختلف عن أي دور قدمته قبل ذلك، هو شخصية تقع تحت ظروف تتغير فيها حسب كل مرحلة، لكنها في أصلها طيبة جدًا يعني كافي خيره شره، والتغير ــالبعيد عن التحولــ أصله مواجهة الأحداث والمشاكل التي لا يستطيع تجنبها كالمعتاد حيث تضعه الظروف في قلبها ليصبح مجبرًا أخاك لا بطل، ليصل بعد ذلك إلي المبادرة بالهجوم حينما يكتشف أنه خير وسيلة للدفاع، خصوصًا في الظروف الصعبة التي ستواجهه، وأتوقع أن تنال هذه الشخصية والمسلسل ككل إعجاب المشاهدين، وهو ما حدث بالفعل بعد عرض بعض الحلقات.

<< وما الظرف الأسود؟

ــ يبتسم ويقول: هي ظروف سوداء وليست ظرفًا واحدًا، لكن الظرف هنا ليس وضعًا أو حالة، لكنه ظرف بريد يصلني ويقلب حياتي رأسًا علي عقب، ومن خلاله تبدأ المواجهة المحتومة في ظروف متتابعة تلاحقني كنت أهرب منها في البداية.

<< كيف تري التعاون الأول مع المخرج أحمد مدحت؟

ــ التعاون مع المخرج أحمد مدحت هو ما حمّسني لتقديم هذه الشخصية في هذا العمل الذي كتبه أخوه أيمن مدحت بحرفية عالية، لأنه مخرج متجدّد يقدم صورة رائعة لأعماله ويتعامل مع المسلسل ليجعل المشاهدين يرونه وكأنه فيلم سينمائي، وهو مخرج "نمكي" أيضًا وهو ما يؤكد تميّزه وقوته والنمكي دائمًا مُتعب، ولكن في مصلحة العمل، حيث يُصر علي إعادة بعض المشاهد للوصول إلي غايته، وأحب أن أقول لك إن اختياراتي دائمًا تقع مع مخرجين من هذه النوعية، وقد تعاملت في العام الماضي مع المخرج حسين المنياوي.

<< المخرج أحمد مدحت غضب من حذف التليفزيون مشاهد من المسلسل؟

ــ للأسف ما حدث إهانة للعمل، فهو يعرض كاملاً علي قنوات فضائية أخري، وما تم حذفه تسبب في تشويه بعض الحلقات، والمسلسل مجاز رقابيًا، وليس به أية مشاهد خارجة.. ومن حق أحمد مدحت أن يغضب ويثور لأنه مجهود وتعب أيام وليالٍ.

<< مسلسلات "الأكشن" والإثارة دائمًا ما تحمل أحداثًا صعبة في الكواليس تعد ذكريات العاملين في المسلسل..

ــ بالتأكيد.. واستمتعت بالعمل مع فريق الفنانين الأصدقاء.. درة وإنجي المقدم والنجم صلاح عبدالله ومحمود البزاوي ومحمد ممدوح، والمشاهد الصعبة متعددة، وأكاد أقول كل مشاهد المسلسل صعبة أذكر منها مشهد الضرب من أحد الممثلين علي وجهي اندمج في الدور وأصابني بخدوش في وجهي. << تري أن المنافسة قوية في رمضان هذا العام؟ ــ أجاب بسرعة دون تردد: نعم.. قوية وساخنة جدًا جدًا.

<< تشجع برشلونة..هل أنت رياضي؟

ــ أنا لاعب كرة ورياضي منذ الصغر وأشجع برشلونة وقمنا بزيارة لإسبانيا في أبريل الماضي أنا وحسن الرداد، ودينا الشربيني، ودرة، لتشجيع نادي برشلونة الإسباني، في مباراته مع سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. وأتابع الدوري الأوروبي بشكل دائم، وهناك برنامج "باك تو سكول" كنت حريصًا علي أن تكون هناك فقرات رياضية في البرنامج واستضفت نجوم الكرة المصرية.. الرياضة جزء من حياتي وأمارسها بشكل يومي، وعلاقاتي قوية مع نجوم الكرة المصريين لأنهم زملائي وأصدقائي سواء من الأهلي أو الزمالك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق