ميدو بلغة الواثق: الإسماعيلي في حالة ثورة
12
125
فجأة تحولت بوصلة تدريب أحمد حسام ميدو من الزمالك إلي الإسماعيلي.. خلفًا لطارق يحيي، وتعقد جماهير الدراويش عليه آمالاً عريضة.. وبعد توقيع العقد تحدثنا معه ليكون هذا الحوار:

<< متي بدأت المفاوضات معك لقيادة الإسماعيلي؟

ـ منذ أسبوعين والمفاوضات الرسمية بدأت بعد رحيل الكابتن طارق يحيي.

<< من تحدث معك منذ أسبوعين؟

ـ لا أريد أن أتكلم في هذا الموضوع.. الكلام كله بعد رحيل الكابتن طارق يحيي.

<< هل تحدثت مع الكابتن طارق يحيي قبل قبولك المهمة؟

ـ لم أتحدث معه.

<< كيف تم اختيار الجهاز الفني المعاون؟

ـ بالنسبة لي كل أبناء الإسماعيلية سواسية وأفتح ذراعي لأبناء الإسماعيلي حتي يعود فريقهم إلي مكانته الطبيعية، وأنا تركت لمجلس الإدارة حرية اختيار أعضاء الجهاز الفني، وأعطيت لهم المواصفات التي حدّدتها للمدرب العام والمدرب المساعد ومدرب حراس المرمي.

<< وماذا قلت عندما سألت عن سعفان الصغير؟

ـ أُكن كل الاحترام لسعفان الصغير، وهو صاحب تاريخ كبير داخل النادي الإسماعيلي، وأعلم أنه سوف يبذل أقصي مجهود لعودة النادي الإسماعيلي لتحقيق البطولات، والأهم من ذلك أنه سيكون ضمن منظومة سيتم وضع نظام احترافي لها سيسير عليها كل أعضاء المنظومة.

<< هل تعتبر تدريب الإسماعيلي محطة تدريبية مهمة لك؟

ـ بالنسبة لي أري أن الإسماعيلي لا يقل أهمية عن الأهلي والزمالك، بل بالعكس نادي الإسماعيلي يتعرض لظلم كبير بسبب ظروفه المادية الصعبة، وأعتقد أن الإسماعيلي إذا حافظ علي لاعبيه لأصبح أقوي من الأهلي والزمالك، بالإضافة إلي أن الفريق يمتلك قاعدة رائعة من الناشئين تفرز أفضل اللاعبين في مصر، وهذه عوامل جعلتني أقبل تدريب الدراويش، بالإضافة إلي أن الفريق يمتلك جماهير لديها شغف كبير علي فريقهم، وأعتقد أنه لو لُعب الدوري بجمهور لكان وضع الإسماعيلي تحسن في جدول الدوري، بالإضافة إلي أن الفريق تعرض لخسائر بشرية بسبب الإصابات، وأنا إنسان أحب وأعشق التحدي، ومؤمن بأنني سأكون عنصرًا أساسيًا في ثورة الإسماعيلي كما كنت عنصرًا أساسيًا في ثورة الزمالك.

<< هل تري أن اللاعبين الحاليين قادرون علي تحقيق طموحاتك كمدرب؟

ـ بإذن الله.. الإسماعيلي لديه لاعبون علي أعلي مستوي، وطالبت بتدعيم بعض المراكز لوصول الفريق إلي وضع أفضل مما هو عليه الآن للمنافسة علي البطولات.

<< النادي تعاقد مع بعض اللاعبين في مراكز ممتلئة باللاعبين وهناك مراكز شاغرة؟

ـ لم أعطِ أي آراء فنية في أي لاعب إلا بعدما أشاهده أمامي في الملعب، ولا أهتم بفيديوهات عن لاعبين، والحكم سيكون الملعب وحتي لو تعاقد النادي مع لاعبين فلن يلعب إلا اللاعب الجهاز فنيًا وبدنيًا.

<< هل ستطالب ببقاء عمرو السولية؟

ـ سوف أحارب لبقاء عمرو السولية، لأنني أري أنه من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر، وابن من أبناء نادي الإسماعيلي، وسوف أجلس معه حتي أتعرف علي ما يفكر فيه، لأنه لاعب إضافة للفريق بدليل أن الأهلي والزمالك يرغبان في ضمه.

<< من اللاعبون الحاليون الذين لعبوا معك قبل اعتزالك؟

ـ عصام الحضري وحسني عبدربه وأحمد سمير فرج.

<< من منهم قام بالاتصال بك بعد استلامك العمل؟

ـ لم يتصل بي أحد.

<< بماذا يناديك اللاعبون الكبار.. يا ميدو أم يا كابتن ميدو؟

ـ ينادونني بميدو "حاف" من غير ألقاب، وأنا أولادي بيقولولي يا ميدو مش يا بابا، وقبل اعتزالي كان اللاعبون أقل مني في السن يقولون يا ميدو، وكل الناس بتقولي يا ميدو من غير ألقاب، وأنا عمري ما قلت للاعب أكبر مني يا كابتن، لأن الاحترام ليس بالألقاب، إنما بالالتزام وتنفيذ التعليمات، واسألوا لاعبي الزمالك.

<< ما المشكلات التي بسببها رحل أحمد سمير فرج عن الزمالك؟

ـ أحمد سمير فرج انضم للزمالك وهو مصاب، ولم يشارك مع فريق ليرس لمدة 6 أشهر، وتم إعداده جيدًا مع مدرب الأحمال، وتم تقليل وزنه حوالي 6 كيلو جرامات في ثلاثة أسابيع، ووصل إلي حالة بدنية جيدة، وإنما لم تتم مشاركته بصفة أساسية لوجود محمد عبدالشافي، ولكني أشركته في مركز لاعب الوسط وخلف رأسي الحربة، وأنا أؤمن بإمكانات أحمد سمير فرج وهو لاعب كبير وسوف أستفيد منه في الإسماعيلي.

<< هل ستتدخل بنفسك لإبرام صفقات للإسماعيلي؟

ـ أحب أطمئن الجماهير بأن فريق الإسماعيلي سيكون فريقًا قويًا جدًا جدًا الموسم المقبل، وسيكون فريقًا منظمًا وقادرًا علي تحقيق بطولة الدوري، وأقول للجمهور إن وجود ميدو في الإسماعيلي سيجعل الفريق يحارب علي كل نقطة الموسم المقبل، مثلما كان الإسماعيلي في السابق.

<< تردد أنك تفاوضت مع محمد زيدان وحسين ياسر المحمدي؟

ـ بالفعل تحدثت معهما وهما إضافة كبيرة للنادي الإسماعيلي من الجانب الفني، فمازال لديهما القدرة علي العطاء وأريد أيضًا أن أضع النادي الإسماعيلي والفريق تحت الضوء، من حيث وجود عدد من نجوم الكرة المصرية مثل محمد زيدان وحسين ياسر المحمدي، وإذا كان هناك إضافات للفريق أفضل منهما فسنصرف النظر عن التعاقد معهما، ولكني أري من وجهة نظري أنهما إضافة كبيرة لفريق النادي الإسماعيلي.

<< ما تقييمك للفترة القصيرة التي قمت فيها بقيادة الفريق؟

ـ الإسماعيلي يمتلك لاعبين علي مستوي جيد، وهناك بعض اللاعبين أري أنهم لن يستفيد الفريق منهم، وخلال التدريبات في الأيام الماضية وخوض لقاء الرجاء في دور الـ16 لكأس مصر استطعت التعرف علي إمكانات جميع اللاعبين، حيث كنت أتابع الفريق قبل تولي المسئولية وأكرر أن الإسماعيلي لديه كل مقومات تحقيق البطولات.

<< من اللاعبون الذين سيخرجون من قائمة الفريق؟

ـ هناك سبعة لاعبين سيتم توجيه الشكر لهم، وهناك البعض سيقوم النادي بعرضهم للبيع وللإعارة حتي يستفيد النادي ماديا من خلال بيعهم.

<< من اللاعبون السبعة المستغني عنهم؟

ـ مصطفي السيد حارس المرمي وأحمد عليوة ومحمد الشامي وعبدالحميد شبانة والمحترف الغاني أنوبا وأحمد أبوزيادة ومحمد مجدي.

<< مع مرور الأيام ومحطة الزمالك أصبحت أكثر هدوءًا؟

ـ أنا إنسان عصبي لفريقي ولدي حمية وغيرة عليه، وكل مدربي أوروبا كذلك، مثل سيميوني ومورينيو، وليس معني أن تكون لديك حمية علي فريقك أن تكون متعصبًا، وهذه طبيعة وظيفتي وليس مطلوبًا مني أن أضع قدمًا فوق قدم وأشرب شاي.

<< متي نري ميدو مدربًا في أوروبا؟

ـ أنا ماشي خطوة خطوة، وسعيد بتجربتي في الزمالك وفوزي بكأس مصر بلاعبين صغار السن والمنافسة علي بطولة الدوري، وفي نفس الوقت أصبحت أصغر مدرب في مصر يحصل علي بطولة، والآن أنا فخور بتدريب الإسماعيلي وأنا عندي 32 عامًا، وموضوع أوروبا سيكون له وقته.

<< من أفضل مدرب في الدوري المصري؟

ـ البرتغالي فيريرا مدرب أسطورة في بورتو والكرة البرتغالية، أيضًا هناك حسن شحاتة أري أنهما الأفضل في الدوري المصري.

<< هل توافق علي تدريب الأهلي؟

ـ لا يا بيه أهلي إيه.. لا يا جدع حتي لو عرضوا عليا 70 مليون دولار.. لا يمكن طبعًا أدرب الأهلي، والناس في النادي الأهلي عارفين كده، وقبل كده كلموني أثناء احترافي في أوروبا ورفضت اللعب للأهلي، ودي حاجة طبيعية ونادي الزمالك بيتي ومفتوح لي في أي وقت.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق