موسم الأرقام القياسية للزمالك
عاطف عبد الواحد
12
125
فتح الزمالك مدرسة الفن والهندسة في موسم 2014/2015.. صال وجال في ملاعب المحروسة.. وأبدع وحطم الأرقام القياسية.. وحصد لقب الأفضل والأقوي والأحسن في بطولة الدوري.

بالأرقام والنتائج والأداء والمستوي.. الزمالك البطل عن جدارة واستحقاق.. لعب الفريق الأبيض 38 مباراة حصد خلالها 87 نقطة، تُعد بمثابة رقم قياسي من المتوقع أن يصمد لسنوات، خاصة في ظل تقليل عدد الفرق المشاركة في البطولة من 20 إلي 18 فريقًا في الموسم الجديد، وصعوبة العودة لهذا العدد الكبير من الأندية مرة أخري، وأن تلعب مبارياته بنظام المجموعة الواحدة وليس المجموعتين.

الزمالك نجح في تحطيم رقم الأهلي السابق والذي وصل إليه في موسم 2004/2005 حيث أنهي الفريق الأحمر الموسم برصيد 74 نقطة جمعها من 26 مباراة (تعادل في مباراتين فقط وفاز في 24 مباراة).

وتخطي فارس ميت عقبة هذا الرصيد من النقاط بعد الفوز علي المقاولون العرب بثلاثية نظيفة حيث بلغ النقطة الـ77.. وأضاف لها عشر نقاط من مبارياته المتبقية في البطولة، ليسجل رقمًا جديدًا في تاريخ الكرة المصرية.. مؤكدًا أن الفرق ستبذل مجهودًا كبيرًا من أجل تخطيه وكسره في الأعوام المقبلة.

الزمالك حصد كل ألقاب الأفضل والأحسن في هذا الدوري وبفارق عن منافسيه.. امتلك الهجوم الأقوي.. برصيد 69 هدفًا.. بفارق 4 أهداف عن الأهلي الثاني وإنبي الثالث.. والأخير تراجع مستواه بصورة غريبة في الأسابيع الأخيرة وضاع منه كل شيء.

تفوق الأبيض الهجومي بدأ من مباراته الأولي في المسابقة، والتي أمطر فيها شباك منافسه الطلائع بنصف دستة من الأهداف وهذه النتيجة هي الأكبر له في البطولة.

ورغم انتقاد الزمالك للاعب مؤمن زكريا بعد استجابته لإغراءات الأهلي المادية الكبيرة ورحيله عن ميت عقبة خلال فترة الانتقالات الشتوية في وقت كان فيه يتصدر قائمة هدافي الفريق (برصيد 7 أهداف)، فإن الفريق لم يتأثر في ظل التألق الكبير للمهاجم باسم مرسي، والذي تقدم الصفوف ليكون المهاجم الأول وينهي الدوري برصيد 18 هدفًا، نال بها لقب الوصيف في سباق قائمة الهدافين.. وحصد الزمالك لقب أفضل خط دفاع وأقوي حارس مرمي. كانت الشباك البيضاء خلال المواسم الماضية مستباحة من مهاجمي الفرق الأخري، ولكن في وجود السد أحمد الشناوي، وأمامه الثنائي علي جبر والبوركيني محمد كوفي، ومعهم بالتأكيد خط وسط رائع بقيادة إبراهيم صلاح تغيّر الحال تمامًا.. ولم تهتز شباك الفريق إلا بـ21 هدفًا.. وحقق الفريق رقمًا خاصًا في تاريخ فارس ميت عقبة بالاحتفاظ بشباكه نظيفة لثماني مباريات متتالية.

كان دوري 2014/2015.. أبيض بكل ما تحمله الكلمة من معني.. تألق هجومي وتفوق دفاعي.. ولم يخسر الفريق إلا في ثلاث مباريات.. منها مباراتان نتيجة لأخطاء تحكيمية فادحة.. حيث حرم الحكام الزمالك في مباراته أمام إنبي من هدفين صحيحين سجلهما باسم مرسي، كان من الممكن أن يسهما في حصده لقب الهدّاف..

وأمام مصر المقاصة اهتزت شباكه بضربة جزاء غير صحيحة وتم حرمانه من ضربة جزاء أخري.

حصد الزمالك كل ألقاب الأفضل والأقوي.. دفاعًا وهجومًا.. وفي رصيد النقاط والأهداف ومرات الفوز والتعادل والهزيمة. حقق الزمالك 26 انتصارًا ولم يتعادل إلا في 9 مباريات، وكان بإمكان الفريق الأبيض أن يحطم المزيد من الأرقام القياسية، وينفرد بها لو نجح في الفوز في مباراته الأخيرة في الدوري علي فريق وادي دجلة (انتهت المباراة بالتعادل السلبي)، وهي نفس نتيجة الدور الأول ليكون فريق المدرب حمادة صدقي هو الوحيد الذي فشل بطل الدوري في الفوز عليه أو تسجيل أي هدف في شباكه.

وفوز الزمالك علي وادي دجلة كان كفيلاً بأن يضرب فارس ميت عقبة عصفورين بحجر واحد، حيث سيكون الفريق الأكثر تحقيقًا للفوز وإحرازًا للأهداف في تاريخ المسابقة منذ انطلاق الدوري في موسم 48/49. الزمالك تساوي مع الأهلي في الرقم القياسي في عدد الأهداف (69) في موسم واحد والذي أحرزه الفريق الأحمر في موسم 74/75 وكذلك في عدد الانتصارات (26) في موسم 2004/2005.

هدف واحد للأبيض في شباك دجلة كان كفيلاً بأن ينفرد برقمين قياسيين.. لكنه في النهاية تساوي مع منافسه التقليدي في عدد من الأرقام التي ظلت صامدة لسنوات. حقق فريق الزمالك الجديد في هذا الدوري ما عجزت عنه بعض الأجيال السابقة والتي ضمت أسماء كبيرة حصلت علي ملايين الجنيهات، ولكنها بقيت خارج تاريخ بطولات الدوري.. تلاعب بمنافسيه وأسعد جماهيره بالدرع الغائب عن القلعة البيضاء منذ عشرة مواسم، وحصد كل ألقاب الأفضل في خطوط الفريق الثلاثة وسجل أرقامًا قياسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق