حرب الجنرالات : جوارديولا يبحث عن لقب الأفضل قبل الرحيل
12
125
بيب في مواجهة الجميع.. عنوان يفرض نفسه علي طاولة رحلة التحدي التي تنطلق بين 18 مديرا فنيا لفرق الدوري الألماني الباحثين عن لقب "السبيشال وان" في البوندسليجا.

بعد اختيار أفضل مدير فني في ألمانيا من أهم استفتاءات الإثارة في القارة الأوروبية حيث ليس شرطا أن يكون المدرب الفائز ببطولة الدوري هو أفضل مدرب وهو ما ظهر في الاستفتاء الذي أجري عن أفضل مدربي البوندسليجا في موسم 2014 ــ 2015 وشهد احتلال بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ المركز الثامن بين لائحة أفضل مدربي البوندسليجا.

وفي الموسم الجديد تتغير شخصية جوارديولا كثيرا بحثا عن اللقب الشرفي خاصة أنه في طريقه وفقا لكل التقارير الصحفية المنتشرة في أوروبا للرحيل إلي مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف عام 2016. ويدخل بيب جوارديولا 44 عاما البوندسليجا متسلحا بوعود كثيرة أطلقها في الأيام الماضية أكد فيها أنه سيقدم أجمل كرة قدم في بايرن ميونيخ علي الإطلاق وسيضع مواهبه الكبيرة في خط الوسط أمثال أرتور فيدال ودوجلاس وأرين روبين وفرانك ريبيري وماريو جوتزه

ــ في حالة استمراره.

وكان يعاب علي جوارديولا تعامله بإهمال مع الدوري الألماني رغم حصوله علي اللقب الكبير مرتين متتاليتين منذ قدومه في ظل اهتمامه الأكبر صوب دوري أبطال أوروبا وبلوغ المربع الذهبي فيها. ومن الأسماء الواعدة التي تخطف الأنظار في الموسم الجديد يوجد توماس توخيل المدير الفني الجديد لفريق بروسيا دورتموند الذي عمل في الموسم الماضي مدربا لماينز، وهو مدرب يعرف عنه انتهاج الخطط الهجومية في تكتيكه داخل الملعب وميله إلي الكرة الجميلة أيضا، ويتحمل مسئولية صعبة في ظل توليه المنصب الذي تربع علي عرشه لسنوات يورجن كلوب الذي ترك منصبه قبل أسابيع.

ويوجد ديتر المدير الفني لفريق فولفسبورج والذي دشن بداية قوية للغاية بالفوز بكأس السوبر المحلي وهو مدرب جيد التنظيم داخل الملعب وفرض رقابة علي منافسيه،

وهناك روجر شميث المدير الفني لفريق بايرليفركوزين الذي نال دعما كبيرا من جانب إدارة النادي في صفقاته الجديدة ولكنه من أنصار الكرة الدفاعية ويحسب عليه عدم استغلال كل الإمكانات الهجومية لديه ولكنه يبحث عن لقب هذا الموسم وهذه الأسماء هي الأقرب في بورصة الترشيحات للمنافسة علي لقب مدرب البوندسليجا المقبل وهناك لاباديا المدير الفني لفريق هامبورج وهو من أصحاب النزعة الهجومية الواضحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق