نجم الشباك.. معركة تكسير عظام
12
125
من يحسم لقب أفضل لاعبي البوندسليجا في موسم 2015 ــ 2016؟ سؤال يطرح نفسه بقوة مع انطلاق أحد أهم الدوريات في القارة الأوروبية في ظل الصراعات الساخنة الدائرة بين نجوم بالجملة.

ويعد السؤال هو الأصعب، ومنذ فترة طويلة ينطلق الدوري الألماني بدون أن يكون هناك سوبر ستار وحيد يملك القدرة علي الحسم بمفرده بعد أن شهدت السنوات السبع الماضية هيمنة شبه كاملة للثلاثي أرين روبين وفرانك ريبيري وباستن شفاينشتايجر علي لقب الأفضل.

وهناك فئة أولي من النجوم هي المرشحة بحكم امتلاكها مهارات فردية هائلة ولكنها تعاني من إمكانية الرحيل عن الدوري الألماني والانتقال لآخر قبل غلق الميركاتو مثل كيفين دي بروين نجم وسط فولفسبورج وماركو ريوس وإلكاي جوندوجان نجمي بروسيا دورتموند وماريو جوتزه هداف بايرن ميونيخ. وهناك فئة ثانية تضم لاعبين من أصحاب فنيات عالية وتاريخ حافل وخبرات كبيرة ولكن تعد الإصابات هي كلمة السر المخيفة بعد ارتباطها بهم لفترات كبيرة في الفترة الأخيرة مثل أرين روبين وفرانك ريبيري نجمي بايرن ميونيخ وشينجي كاجاوا نجم وسط بروسيا دورتموند وقائده مارسيل هوميلس قلب الدفاع.

وهناك فئة ثالثة وهي الأكثر استقرارا وأيضا الوافدون من خارج ألمانيا وتعد مرشحة بقوة لإحداث الفارق في الموسم الجديد بعد اكتسابها للتأقلم ويتصدر هؤلاء روبرت ليفاندوفيسكي هداف بايرن ميونيخ، وهناك مانويل نوير حارس المرمي الأفضل في القارة الأوروبية والذي نافس علي لقب أفضل لاعبي العالم وجائزة الكرة الذهبية مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في عام 2014،

ويبرز أيضا زميلاه الجديدان أرتور فيدال التشيلي ودوجلاس البرازيلي، وفيدال تحديدا يعد اسما مرشحا لخطف الأنظار بعد قدومه في حالة فنية رائعة من يوفنتوس الإيطالي الذي قاده مؤخرا للفوز ببطولتي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا بخلاف الفوز مع منتخب تشيلي ببطولة كوبا أمريكا علي حساب البرازيل والأرجنتين مؤخرا بجانب أندرو شورله مهاجم فولفسبورج ونجم المنتخب الألماني وأيضا يبرز في دائرة الترشيحات ماكس كروز مهاجم فولفسبورج الجديد وهنريك مخيتريان صانع ألعاب بروسيا دورتموند وهو لاعب موهوب يقاوم دورتموند العروض المغرية التي تطلب شراءه.

وتعد هذه الأسماء هي الأكثر لمعانا في بورصة الترشيحات للتنافس علي جائزة نجم الدوري الألماني والحصول علي الجائزة الكبري في الموسم الكروي 2015/2016.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق