ميركاتو الـ 200 مليون يورو
12
125
لم يخل الميركاتو الصيفي في ألمانيا من الإثارة.. وكتب أرقاما مالية ضخمة تخطت الـ200 مليون يورو أنفقتها أندية البوندسليجا بحثا عن تدعيم صفوفها استعدادا لموسم كروي بالغ الصعوبة تسعي فيه فرق لسحب البساط من تحت أقدام بايرن ميونيخ.

عاش الميركاتو الألماني أجواء عصيبة ومفاجآت بالجملة تصدرها علي الإطلاق نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري في آخر 3 سنوات والذي أبرم صفقتين من العيار الثقيل لتدعيم مركز لاعب الوسط المهاجم وهو مركز مدجج بالنجوم في تشكيلة مديره الفني بيب جوارديولا.

الصفقة الأولي الأهم في ميركاتو البوندسليجا بشكل عام والبايرن بشكل خاص هي صفقة شراء التشيلي أرتور فيدال 28 عاما صانع ألعاب يوفنتوس الإيطالي الموهوب مقابل 37 مليون يورو بخلاف 10 ملايين يورو "حوافز يحصل عليها يوفنتوس" وفقا لمستوي اللاعب ومشاركاته وبطولاته مع البايرن في الموسم المقبل بعد صراع عنيف مع عدة فرق كانت تسعي لضم اللاعب مثل مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، فيما أتت الصفقة الثانية الأهم في البوندسليجا أيضا من بايرن ميونيخ وبطلها البرازيلي الواعد دوجلاس 24 عاما جناح أيمن شاختار دونستيك الأوكراني مقابل 30 مليون يورو أي أن لاعبين فقط كلفا خزينة بايرن ميونيخ 67 مليون يورو وهو رقم لا يعد كبيرا في ظل الأرباح التي حققها النادي.

ويعد فريق بايرليفركوزين من أصحاب أفضل الاستقدامات في ميركاتو البوندسليجا وأبرم صفقة قوية بطلها جوناثان تاه مدافع فريق هامبورج والذي يعد أبرز المواهب الشابة في الدوري، كما أعاد إلي صفوفه كريستوف كرامر لاعب الوسط والذي كان ضمن تشكيلة ألمانيا الفائزة بالمونديال، ومن صفقاته القوية أيضا أدمير محمدي رأس الحربة وهداف فرايبورج وتكبد ليفركوزين قرابة 20 مليونا لصفقاته.

ويبرز في الصورة صفقة قوية أبرمها نادي بروسيا دورتموند تمت عبر توصية من توماس توخيل المدير الفني واعتبرها مهمة للغاية بالنسبة له وهي ضم لاعب الوسط جونزالو كاسترو نجم فريق بايرليفركوزين مقابل 11 مليون يورو وهي صفقة تعد قياسية بالنسبة إلي دورتموند وتقشفه المالي خلال آخر عامين.

ويدخل في الكادر فريق آخر يحاول المنافسة علي اللقب الكبير "البوندسليجا" وحقق مؤخرا لقب بطل كأس السوبر الألماني علي حساب بايرن ميونيخ، وهو فريق فولفسبورج بطل كأس ألمانيا أيضا الموسم الماضي، وتعاقد مع كارلوس إسكويس لاعب ميلجار كما استقدم فرانشيسكو رودريجيز من زيورخ السويسري واستقدم كوين كاستيلس من بريمن ولكن أهم صفقاته كانت ضم ماكس كروز مهاجم بروسيا مونشنجلادباخ مقابل 12 مليون يورو وهي أكبر صفقات فولفسبورج في الميركاتو.

ونجح مونشنجلادباخ في تعويض رحيل هدافه ماكس كروز بالتعاقد مع السويسري جوسيب درميتش الوافد من بايرليفركوزين مقابل 10 ملايين يورو وهي صفقة يراهن فيها الفريق الكثير في الموسم الجديد خاصة بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها الإدارة بسبب التفريط في نجمها كروز. ومن الصفقات التي خطفت الأنظار في الميركاتو الألماني رحيل الأرجنتيني فرانكو سانتو من بريمن إلي صفوف شالكة مقابل 6 ملايين يورو وهي صفقة يراهن عليها الجميع في شالكة بعد المستوي الطيب الذي ظهر عليه اللاعب في الموسم الماضي.

ورد بريمن بصفقة قوية لاحتواء غضب جماهيره عبر التعاقد مع أرون جوهانسون هداف ألكمار الهولندي مقابل 5 ملايين و500 ألف يورو قبل أقل من أسبوع علي انطلاق منافسات الدوري الألماني.

ووقع نادي هوفنهايم عقدا مثيرا للجدل مع المخضرم كيفين كوراني مهاجم دينامو موسكو الروسي لمدة موسم واحد مقابل 3 ملايين و500 ألف يورو وهو ما يعد قيمة مرتفعة مقارنة بمدة العقد القليلة. ونجحت إدارة هوفنهايم في إنهاء صفقة أخري وافدة من هولندا وهو مارك أوث هداف هيرنفين الذي سجل 15 هدفا في الموسم الماضي مقابل 2 مليون يورو بعقد يمتد لثلاثة مواسم مقبلة.

وهناك صفقات قوية أبرمها فريق شتوتجارت سعيا وراء مركز بين المربع الذهبي فأنفق قرابة 5 ملايين و500 ألف يورو لشراء إنسوا ظهير أيسر أتلتيكو مدريد الإسباني، ثم تعاقد مع حارسي مرمي هما ميتش لانجيراك حارس دورتموند وبريستوف تيتون البولندي لتعويض رحيل حارسه سفين أولريش الذي انتقل بدوره ليؤدي دور الحارس البديل لمانويل نوير في تشكيلة بايرن ميونيخ خلال الموسم الجديد.

وهناك دويتو ياباني ينضم إلي ناد واحد في الموسم المقبل وهما جوتوكو ساكاي ظهير أيمن شتوتجارت مقابل 4 ملايين و500 ألف يورو لثلاثة مواسم، وتاتسويا إيتو 18 عاما الموهبة اليابانية القادمة من نادي كاشيوا ريسول وهو لاعب صاعد وسريع ويراهنون عليه في المنافسة علي لقب أفضل لاعب صاعد في البوندسليجا خلال الموسم المقبل كما ضم هامبورج إيكدال لاعب وسط كالياري الإيطالي بعد هبوط الأخير للدرجة الثانية في إيطاليا وهي من الصفقات البارزة في البوندسليجا.

ويراهن الجميع في ألمانيا علي الصفقات الجديدة في تقديم الإضافة للفرق خاصة النجوم السوبر الذين كبدوا خزائن أنديتهم أرقاما مالية ضخمة في سبيل الحصول علي مقاعد في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي عبر احتلال مركز في المراكز السبعة الأولي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق