أندية الغلابة تهدد الجبلاية
محمد مظهر
12
125
دقت طبول الحرب بين الجبلاية وأندية الغلابة بعد أن كشّر اتحاد الكرة عن أنيابه وقرر أن تكون مسابقة الموسم المقبل من 18 ناديًا فقط وإلغاء نظام المجموعات الست المعمول به حاليًا، وأن تقتصر المسابقة في الموسم المقبل علي أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل باستثناء الثلاثة الصاعدين للأضواء وإضافة الثالوث الهابط من دوري الممتاز إليهم.

وقد رفضت معظم أندية القسم الثاني هذا النظام وقررت التوحد ضد الجبلاية من أجل قطع الطريق علي مسئولي الاتحاد ومنعهم من إقرار هذا النظام الذي سيتسبب في هبوط أكثر من 40 فريقًا إلي القسم الثالث في الموسم بعد المقبل. فقال محمد علي ربيع رئيس نادي سوهاج أن نظام المجموعة الواحدة يتطلب إمكانات مادية كبيرة وهذا الوضع غير موجود حاليًا في ظل المعاناة المادية الرهيبة التي تفرض نفسها جميع الأندية إضافة إلي أن ضرره أشد لأندية الصعيد التي ستسافر إلي كل محافظات مصر في ظروف غير طبيعية وفي ظل إمكانات مادية شبه معدومة.

وأشار محمود شوقي عضو مجلس إدارة نادي جمهورية بشبين إلي أن هذا النظام مرفوض لأنه مرهق ماليًا إضافة إلي أنه سيلحق ضررًا بالغًا بقطاع عريض من الأندية واعترض أحمد جوهر رئيس نادي المريخ علي النظام الذي سيثير مشكلات وأزمات كثيرة وأنه يفضل استمرار نظام المجموعات الست وعودة دورة الترقي لتحديد الفرق الصاعدة للأضواء.

واعترف بلبل النحاس عضو مجلس إدارة نادي القناة أن تطبيق نظام المجموعة الواحدة علي أرض الواقع صعب جدًا أن لم يكن مستحيلاً في ظلّ الأزمة المادية الطاحنة التي تعاني منها الأندية الكبيرة والصغيرة علي حد سواء مشيرًا إلي أن تطبيقه سيزيد الأمور تعقيدًا علي الجميع خاصة أن أزماته ستتوالي كالسيل المنهمر.

 

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق