زيزو في حوار صريح: سنقاتل من أجل الكأس
احمد محمود
12
125
بين عشية وضحاها وجد زيزو نفسه في قلب الأحداث الملتهبة داخل الأهلي.. مدربًا للفريق في وقت صعب وظروف أصعب.. رفض أن يعتذر وتحمل المسئولية بجسارة.. وقبل لقاء السوبر بساعات حاورناه ليكشف لنا عن تفاصيل كثيرة تتعلق بهذه المرحلة الصعبة داخل القلعة الحمراء.

<< في البداية كيف تفكر في مواجهة الزمالك في السوبر، وكيف تعد لاعبيك لها بعد خسارة الفريق الكأس والخروج من الكونفيدرالية؟ ـ

ـ بالتأكيد هي مهمة صعبة وشاقة لكنني أعتقد أنها ليست مستحيلة خاصة أنك أمام لاعبين أصحاب خبرات وبطولات وإنجازات واستثارة مثل هذه الأمور معهم قد تأتي بنتيجة إيجابية وهو ما أسعي إليه حتي نتمكن كجهاز فني من إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي يمرون بها بعد الخروج من الكونفيدرالية وخسارة بطولة الكأس.. وكنت أتمني وجود باقي اللاعبين الدوليين حتي يكون الكلام مع الجميع لكن كلي ثقة أيضا في أن الجهاز الفني للمنتخب يقوم بنفس الدور.

<< وكيف قبلت المهمة رغم أنها فنيًا لمدة أسبوع واحد فقط.. وهل تري أنها مخاطرة منك؟

ــ لا يمكن أن يطلبني الأهلي وأفكر أو أرفض وعندما تحدث معي المهندس محمود طاهر قررت الموافقة علي العودة للأهلي الذي لم أتركه في الأساس حيث أتولي إدارة قطاع الناشئين وكنت عضوا في لجنة الكرة، ومن ثم فأنا قريب من كل ما يحدث داخل الفريق وأعرف كل التفاصيل، وأن التحدي صعب وكبير.. وحتي لو كانت هناك مخاطرة لقبول تلك المهمة لابد أن أكون جاهزًا لها لأنني كما سبق وقلت لك كابن من أبناء الأهلي لا يمكن أن أرفض نداء البيت الكبير.. وحتي لو كانت المهمة لمدة يوم واحد كنت سأقبل بها.

<< البعض يري أن تألق الزمالك أمام النجم الساحلي فهل تعتقد أن ذلك قد يكون له دور في أفضلية بيضاء في السوبر؟

ــ الزمالك أدي بقوة وفاز في لقاء النجم لكنه أيضا خرج من البطولة وهو ما يعني أن لاعبيه لديهم تأثير بالتأكيد لكن هذا لا يشغلني أبدا وكل تركيزي في فريقي ومحاولة إخراج اللاعبين من الحالة النفسية وإعادة تهيئتهم معنويا مرة أخري للبطولة، والتأكيد علي أنها فرصة لهم كي يتصالحوا مع أنفسهم وكذلك مع جماهيرهم التي غضبت لخسارة الفريق بالتأكيد خلال الفترة الماضية، وقد رأيت إصرارا لدي اللاعبين أن يتخلصوا من هذه الكبوة.. وحصلت علي وعد منهم أن يقاتلوا ويكافحوا من أجل الفوز بالبطولة.

<< ماذا دار بينك وبين لاعبي الأهلي في اليوم الأول لك كمدير فني؟

ــ تحدثت مع اللاعبين في محاضرة مطولة عن أهمية أن نتجاوز ما حدث ونركز علي أن يكون التعويض في السوبر، وقلت لهم إن ما حدث في الفترة الماضية لابد أن يكون دافعا للرد بقوة علي كل المتابعين، خاصة أنهم لم يشاهدوا الأهلي الذي يعرفونه واللاعبين الذين يدركون قيمة وبطولات وإنجازات الفريق خاصة أنهم أبطال القارة خلال السنوات الماضية.. وشاهدت في عيون لاعبي الفريق تحديات كبيرة لما هو قادم وكما ذكرت لك تمنيت وجود باقي اللاعبين لكنهم انضموا للمنتخب ولذلك قررت تبكير السفر إلي الإمارات حتي نخلق جوا أكبر من التركيز بين كل الفريق ونسعي لعلاج ما حدث في الفترة الماضية.

<< وكيف تري الظروف الصعبة التي يمكن أن تعمل بها مع الفريق؟

ــ هي ظروف استثنائية وصعبة ولا أنكر أن هناك من حذروني من تولي المهمة في هذا التوقيت لكن كما سبق أن أكدت لا يمكن أن أتأخر لحظة عن نداء الأهلي.

<< وكيف اخترت محمد عبدالعظيم لمهمة المدرب العام للفريق؟ ـ

ـ عظيمة من أبناء الأهلي وصاحب خبرات كبيرة وسبق له اللعب مع المنتخب الأول مع الكابتن الراحل محمود الجوهري وأعتقد أنه سوف يكون إضافة للجهاز الفني وأثق جدا في قدراته وفي باقي أعضاء الجهاز المعاون.

<< وماذا عن موقف أحمد أيوب وهل أنت من قررت عدم استمراره؟

ــ أيوب هو الذي اعتذر عن عدم الاستمرار وقد قبلت اعتذاره واحترمته وقررت الإبقاء علي أعضاء الجهاز المعاون علي ماهر وطارق سلميان ومحمد أبوالعلا والجهازين الإداري والطبي.

<< وماذا يمكن أن تقول عما أثير حول وجود مؤامرة في الأهلي تسببت في توجيه الشكر لفتحي مبروك المدير الفني السابق؟ ـ

ـ لا وجود لمثل تلك المؤامرات في الأهلي أو بين لاعبي الفريق وأعتقد أن مبروك خانه التعبير في مثل هذا الأمر وكرة القدم مكسب وخسارة وهذا طبيعي، فلا يوجد إنسان يخسر طوال الوقت أو يكسب علي الدوام، فالأهلي سبق أن مر بظروف أصعب من هذه وتمكن من تخطيها، وبإذن الله الأهلي قادر علي عبور هذه المحنة، ولكن الإعلام أصبح شرسا جدا وأي شيء يحدث تجده يخرج فورا، ودعنا نعترف بأن السلوك الاجتماعي في مصر قد اختلف بعد الثورات وحدثت متغيرات في الشخصية المصرية ولابد أن نتعامل مع هذه الأمور بحكمة وقوة.

<< وماذا عن لجنة الكرة ودورها؟

ــ لجنة الكرة سوف تأخذ شكلا مختلقا ولم أعرف الصلاحيات التي كلفني بها المجلس حتي الآن وبعد معرفتها سوف نضع الهيكل الذي يناسب لجنة الكرة والشكل الطبيعي أيضا لقطاع الكرة.

<< أخيرا ماذا تقول لجماهير الأهلي؟

ــ سوف نبذل أقصي جهدنا وسوف نعيد لكم البسمة بإذن الله ولابد أن نتكاتف جميعا من أجل عبور هذه المرحلة الصعبة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق