تيجانا يتحدث بثقة: أزمات الأهلي لن تخدعنا
محمد البنهاوى
12
125
هو كاتم أسرار البيت الأبيض ومحل ثقة رئيس الزمالك.. إسماعيل يوسف حقق في منصب مدير الكرة نجاحات لم يشهدها في مسيرته الطويلة منذ الاعتزال.. اقتربنا منه لمعرفة استعدادات الأبيض قبل السوبر وكان لنا معه هذا الحوار:

<< هل الأزمات التي يمر بها الأهلي من تغيير الجهاز الفني قد تجعل الزمالك الأقرب لحسم السوبر؟

ـ حذرنا اللاعبين من هذا الأمر، فالأهلي فريق كبير وقد يكون تغيير الجهاز الفني دافعا قويا للفريق وليس العكس ونحن نواجه فريقا قويًا وفرص الفوز بالمباراة لا تتخطي 50% لأي فريق، والمباراة متكافئة لوجود عناصر قوية في الفريقين قادرة علي الحسم ومن سيكون موفقا وينفذ تعليمات جهازه الفني ستكون له الغلبة في النهاية.

<< وما هي أبرز العقبات التي واجهت استعدادكم للسوبر؟

ـ تشتيت اللاعبين بين المنتخبات الأول والأوليمبي والعسكري ولكن هو أمر واقع يجب أن نتعامل معه، كما أنه علينا وعلي الأهلي، وكنا نتمني أن نجمع لاعبينا بأكملهم في المعسكر استعدادا للمباراة لكننا لم نتمكن من ذلك وسيكون التجمع والتدريب الأول مكتملين في الإمارات وسنسعي للتركيز في اليومين السابقين للمباراة لتعويض ابتعاد اللاعبين في الفترة الماضية.

<< وماذا عن أزمة التأشيرات للسفر للإمارات؟

ـ لم تحل حتي كتابة هذه السطور وهي كارثة مشكلة حقيقية، فقبل سفر الفريق بساعات قليلة لم تحصل إلا علي نصف التأشيرات فقط وهو ما تتحمله الشركة الراعية، ولو تركوا التأشيرات لنا كنا أنهيناها لكن الوضع كارثي وتسبب في أزمة أخري كنا في غني عنها، وأتوقع أن تحل بعد تدخل رئيس النادي. وهل ستؤثر الإصابات علي الزمالك في المباراة؟ سيغيب عن الفريق حازم فقط أما أيمن حفني ومصطفي فتحي وكهربا فهم جاهزون للمباراة وبحالة جيدة، ونتمني أن يمر التدريب الرئيسي بدون إصابات حتي ندخل القاء مكتملي الصفوف.

<< بمناسبة الحديث عن مصطفي فتحي هل يعاني إصابة مزمنة في الرئة كما يقال؟

ـ سأقول لك سرًا أننا قررنا مقاضاة الصحيفة التي أطلقت تلك الشائعة السخيفة لتدمير اللاعب، وأتساءل من أين جاءوا بتلك المعلومة الغريبة وهل الحديث عن مستقبل لاعب في مقتبل العمر لا يحتاج عناء التأكد من المعلومة قبل أن يتم نشرها بهذا الشكل، وأؤكد لك ولجماهير الزمالك أن اللاعب بحالة جيدة وسيشارك في مباراة الأهلي.

<< ولماذا يتعرض أيمن حفني لإصابات بشكل متلاحق ما يجعله أيضًا عرضة لمثل هذه الشائعات؟

ـ حفني من اللاعبين المهاريين واللاعب المهاري يتعرض دائمًا للعنف للحد من خطورته وهو ما يحدث مع اللاعب، ولو نظرت لكم التدخلات العنيفة التي يتعرض لها ستعلم أن إصاباته طبيعية ويجب علي الحكام حماية اللاعبين الموهوبين من العنف المتعمد ضدهم فإيقاف اللاعب لا يكون بتعمد إيذائه.

<< باسم مرسي أكد أنك لعبت دورا مهما في حل أزمته رغم أن الجميع لا يعلم ذلك فهل هذا صحيح؟

ـ أنا لا أبحث عن شكر أو إظهار دوري فهذا عملي كمدير كرة، وتوسطت بين باسم والمستشار لتقريب وجهات النظر ونجحت في تقريب الأمور، وأري أنها سحابة صيف سرعان ما مرت بسلام، خاصة أن باسم يعتز برئيس النادي بشكل شخصي وهو شعور متبادل من مرتضي منصور، لكن في النهاية هناك رئيس ناد هو الذي يسير المنظومة ويجب علي الجميع أن ينصاع لأوامره.

<< لكن هناك اتهامات لك من مصطفي سيف العماري بأنك كنت من أسباب الأزمة؟

ـ لن أتحدث في هذا الأمر فهناك قرار مجلس ادارة بإغلاق الأزمة لما بعد السوبر، ويجب علي الجميع الالتزام به، فأمامنا مهمة أكبر للفوز بالسوبر والتتويج بالثلاثية.

<< وهل الزمالك سيتعاقد مع رأس حربة أفريقي كما سمعنا أم سيؤجل الأمر بعد حل أزمة باسم؟

ـ أجلنا أيضًا هذا الملف وفيريرا لم يطلب ضم مهاجما أفريقيًا حاليًا وقد نستعين به في يناير لكن هذا أمر فني تم وضعه برمته في يد المدير الفني الذي من حقه أن يقرر إذا كان في حاجة لمهاجم أم لا، وبمجرد طلبه سيتحرك المجلس الذي يوفر جميع طلبات الجهاز الفني لتحقيق النتائج المرجوة من الفريق.

<< بمناسبة فيريرا لماذا نسمع في كل أزمة عن رحيل الرجل عن الزمالك؟

ـ هي شائعة تعودنا عليها قبل المباريات المهمة، والمضحك أن من نشر الخبر كان يؤكد أنه استقال اعتراضًا علي موقف الإدارة في أزمة باسم مرسي، وعلي العكس تمامًا فيريرا اجتمع مع رئيس النادي ووافق علي وجهة نظره بعدما علم بكواليس الأزمة، وبالتالي لم يعترض علي إيقاف باسم كما يقال لأنه يعلم أن هذا سيكون قرار رئيس النادي إذا خرج أي لاعب عن النص.

<< وهل تم زيادة عقود عدد من اللاعبين بالفعل؟

ـ لم يتم لكن هناك مجموعة ستعدل عقودهم قريبًا بعد وعد رئيس النادي لهم وهم يستحقون ذلك، ودرسنا أوضاعهم وتأكدنا من أنهم يستحقون هذه الزيادة، ونحن نطبق العدل في الزمالك ولا يوجد لاعب يستحق مكافأة أو زيادة لن يحصل عليها، وعلي اللاعبين أن يقوموا بما عليهم ولن تبخل عليهم الإدارة بشيء. لكن ألا تخشي من أن يفتح عليك هذا الباب أزمات بعد تذمر من لم يتم زيادتهم؟ لا نحن كما قلت سنطبق العدل علي الجميع فسيتساوي الجميع في نفس العقود بعد تقسيم اللاعبين لشرائح وستصبح عقود كل فئة متساوية حتي يشعر الجميع بأن التعامل سيكون بميزان العدل.

<< أحمد عيد طلب مستحقاته فلماذا لم تصله رغم الوعود السابقة؟

ـ ليس أحمد عيد فقط وأؤكد أن جميع لاعبي الزمالك الذين رحلوا سيحصلون علي القسط الأخير مع زملائهم الموجودين في الفريق، ولم تخرج أموال للاعبين الموجودين في الفريق حتي يشكو الراحلون، والجميع يتعامل من منطلق أنه بذل مجهودا الموسم الماضي ولديه حقوق سيحصل عليها، وحينما يتم صرف القسط الأخير ستصل للاعبين الراحلين مستحقاتهم إلي منازلهم دون أن يطالبوا بها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق