راتب 3 مدربين أجانب أكبر من كل مدربي الدوري.. حاجة تكسف!!
أنور عبدربه
12
125
<< البداية الساخنة في معظم مباريات الدوري في أسبوعه الأول تنبئ بأننا سوف نشهد موسما مثيرا تتسع فيه دائرة المنافسة، بحيث لا تقتصر علي الكبيرين الأهلي والزمالك فقط.. فأغلب الفرق بدأت الموسم بمعنويات مرتفعة ومستوي جيد، وكأنها تريد أن تقول إنها لن تكون "لقمة سائغة" أو "صيدا سهلا".. ياريت كل الفرق تستمر علي هذا الحال طوال الموسم، حتي يعود الدوري المصري كأقوي دوري في القارة الأفريقية والمنطقة العربية.. مجرد حلم أتمني أن يتحقق هذا الموسم. قولوا يارب.

<< أمنية ثانية أدعو الحكومة ممثلة في وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز والجيش والشرطة إلي الاستجابة لها.. عايزين الدوري يبقي بجمهور.. صعبة دي؟! لا والله ليست صعبة.. المهم بس نخلص النيات وننزع الشكوك والريب من نفوسنا.. ونتوكل علي الله.. وإن شاء الله "العجلة هتمشي"!

............................................................

<< أكثر ما لفت نظري في مدربي أندية الدوري الممتاز عندنا هذا الموسم، أن معظمهم نجوم دوليون من أجيال مختلفة، ويكادون يشكلون منتخبا وطنيا حيث إنهم ــ باستثناء حراسة المرمي ــ يمثلون كل خطوط الملعب الثلاثة: الدفاع والوسط والهجوم.. واثنان منهم يدربان في الممتاز لأول مرة كمديرين فنيين، وهما أحمد حسن (بتروجت) وعماد النحاس(أسوان)

.. وبالبحث والتقصي عن قيمة عقودهم ورواتبهم ــ واللهم لا حسد ــ وجدت تفاوتا كبيرا بين أعلاهم راتبا وأدناهم راتبا، إذ تتراوح رواتبهم بين 200 ألف لأعلاهم راتبا (حسن شحاتة ــ المقاولون) و18ألف جنيه لأقلهم راتبا (عبدالحميد بسيوني ــ حرس الحدود) وأتمني أن يكون هذا الرقم الأخير غير صحيح لأن خبرة "باسيو" الكبيرة في الدوري الممتاز حيث كان مدربا مع حلمي طولان وطارق العشري قبل رحيلهما ثم توليه هو قيادة سفينة الحرس، تضعه في مرتبة أعلي بكثير من هذا الرقم

.. وفيما بين الرقمين يأتي بعد "المعلم" حسن شحاتة، أحمد حسام ميدو (150 ألف جنيه يقال إنه تنازل للنادي الإسماعيلي عن ثلثها) وحسام حسن (130 ألف جنيه ــ المصري) ومحمد يوسف (130 ألف جنيه ــ سموحة) وشوقي غريب (120 ألف جنيه ــ الإنتاج الحربي) وحمادة صدقي (90 ألف جنيه ــ وادي دجلة) وهاني رمزي (80 ألف جنيه ــ إنبي) وإيهاب جلال (70 ألف جنيه ــ مصر المقاصة) وطارق يحيي (60 ألف جنيه ــ طلائع الجيش) وأحمد حسن (60 ألف جنيه ــ بتروجت) وخالد القماش (30 ألف جنيه ــ الشرطة) وعلاء عبدالعال (30 ألف جنيه ــ الداخلية) وعماد النحاس (20 ألف جنيه ــ أسوان) ومحمد جنيدي (20 ألف جنيه ــ غزل المحلة).

.........................................................

<< أما الثلاثي الأجنبي في الدوري، فيتقدمهم من حيث الراتب الأعلي جوزيه بيسيرو المدير الفني الجديد للنادي الأهلي (100 ألف دولار)، يليه فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك (60 ألف دولار) ثم مالدينوف المدير الفني للاتحاد السكندري (20 ألف دولار فقط).. ولهواة الأرقام، فإن هذا الثلاثي الأجنبي يزيدون برواتبهم الشهرية علي إجمالي رواتب المدربين المصريين جميعا، وتحديدا بمقدار 282 ألف جنيه إذا ما اعتبرنا الدولار يساوي ثمانية جنيهات مصرية، حيث يبلغ مجموع ما يحصل عليه هذا الثلاثي شهريا بالعملة المصرية مليونا و440 ألف جنيه.. وياله من فارق كبير يصب في خانة عدم التقدير الجيد للمدرب المصري رغم أنه يثبت يوما بعد يوم كفاءته الكبيرة وحسن قيادته للفرق التي يتولي تدريبها.

...................................................

<< وكعادتي مع بداية كل موسم، أتوجه إلي الحكام المصريين ورئيسهم عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، برسالة مفادها: راعوا ضمائركم.. فقط ضمائركم.. ولا تتأثروا بكلام هذا أو ذاك

.. أخلصوا في أداء دوركم المقدس كقضاة ملاعب.. ولا تسمحوا لأي أحد بأن يضغط عليكم أو يمارس الإرهاب معكم.. وقولوا قولة الحق، ونحن نثق في كفاءتكم.. ولو أخطأتم عن دون قصد، فهذا أمر وارد في كل مكان في العالم ومع أعظم الحكام، ولا تفتحوا مجالا للحديث والأخذ والرد بينكم وبين اللاعبين داخل الملعب، لأن هذا يهز صورتكم، وكونوا أكثر حسما وحزما، وأعطوا كل ذي حق حقه.. والله الموفق من قبل ومن بعد.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق