مصر تحتفل بأبطال الأوليمبياد العسكري
عماد محجوب
12
125
أقامت وزارة الدفاع حفلا هو الأهم والأكبر في الرياضة العسكرية لتكريم لبعثة المنتخبات العسكرية في دورة الألعاب التي استضافتها كوريا الجنوبية مؤخرًا.. وحصلت فيها مصر علي المركز الحادي عشر بين 122 دولة.. وهي تعد الأولي عربيًا وأفريقيًا رغم مشاركتها في 8 لعبات فقط.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي سعادته بالإنجاز الذي حققته البعثة المصرية، لأنهم يمثلون ثمرة جهدهم خلال السنوات السابقة، وكذلك الروح القتالية التي أبداها اللاعبون حتي إن أحدهم (علي عيد) لاعب الجودو أصيب بالبطولة في دور الـ32 بذراعه ورغم ذلك استكمل المشوار وحصل علي الميدالية الذهبية أمام أبطال العالم.

وأثني علي أداء اللاعبين وفي النهاية قال إن الوصول إلي القمة صعب والأصعب هو المحافظة عليها، وتطوير الأداء والاستمرار في رفع علم مصر في كل المحافل الدولية والأوليمبية، وتلك هي القيمة التي ترسخها القوات المسلحة في نفوس أبنائها الرياضيين.

وقام الوزير بتكريم وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، ورئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب، ورؤساء الاتحادات التي حققت ميداليات بالدورة وهي اليد والطائرة والجودو والتايكوندو والمصارعة والخماسي والسباحة وكذلك اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية التي شاركت بالبطولة وسلمهم دروع وميداليات التكريم بالإضافة إلي مكافآت مالية..

وتكريما لهم جلس بجانب الوزير بعض أبطال الإنجاز مثل علي عيد وسهام الصوالحي. وأعلن خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة عن مكافآت للاعبين أصحاب الإنجاز بنحو 250 ألف جنيه وتم توزيعها عليهم بعد الحفل مباشرة. وقدم اللواء مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة العسكري كشف حساب للأبطال الرياضيين بالقوات المسلحة وكيف أنه يسهم بنسبة 90% من قوام المنتخبات في الألعاب الفردية ويضم العدد الأكبر من اللاعبين المتأهلين لأوليمبياد ريو دي جانيرو المقبلة في الألعاب الفردية، وأن عددا كبيرا منهم مرشحون لتحقيق ميداليات بالدورة، وهو جانب من ثمار مشروع البطل الأوليمبي العسكري الذي تتبناه القوات المسلحة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق