الجيل الأغلي في تاريخ مصر
12
125
5 سنوات بالتمام والكمال مرت في مصر بدون تحقيق إنجاز كروي حقيقي علي مستوي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم "أهم فريق كرة جماعي" في بلاد المحروسة.

وخلال ساعات تنطلق التصفيات الأفريقية لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا بملاقاة تشاد ذهابا وإيابا في الدور الثاني من عمر التصفيات وضربة البداية للفراعنة. ويدخل الفراعنة البداية بـ90% من لاعبين لم يحققوا أية إنجازات دولية برفقة المنتخب الوطني

.. ورغم ذلك فنحن أمام أغلي فريق كرة يمثل المنتخب المصري عبر التاريخ، ويتخطي سعره حاجز الـ 500 مليون أي نصف مليار جنيه وهو رقم قياسي بكل تاكيد. وأغلي اللاعبين علي الإطلاق هو محمد صلاح 23 عاما المحترف في روما الإيطالي الذي أنهي ناديه الحالي إجراءات شرائه رسميا من تشيلسي الإنجليزي مقابل 20 مليون يورو (180 مليون جنيه)

وقبلها سدد 20 مليونا من الجنيهات لاستعارته لمدة موسم أي 200 مليون جنيه وهو أغلي لاعب كرة أيضا في تاريخ الكرة المصرية. ويضم الجيل الحالي من اللاعبين أغلي حارس مرمي في التاريخ وهو أحمد الشناوي 24 عاما حارس مرمي الزمالك حاليا والذي اشتراه من المصري البورسعيدي في صيف عام 2014 مقابل 7 ملايين جنيه وهو رقم غير مسبوق في عالم انتقالات حراس المرمي في مصر.

وفي تشكيلة المنتخب لاعبون تخطت أسعارهم حاجز الـ300 مليون جنيه بدون مبالغة سواء كانت أرقاما مالية دفعت لهم أو أرقاما مالية لشرائهم أو أسعارهم في بورصة الانتقالات حاليا، فهناك 10 لاعبين اختارهم هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني من الزمالك تتخطي أسعارهم في بورصة الانتقالات حاجز الـ100 مليون شاملة تعاقداتهم،

مثل محمود كهربا الذي تخطي سعره 6 ملايين و500 ألف جنيه وطارق حامد لاعب الوسط المدافع الوافد من سموحة قبل أكثر من عام بـ 6 ملايين جنيه ولو نظرنا إلي الأهلي علي سبيل المثال نجد أن كوبر ضم لاعبين تتخطي أسعارهم نفس الرقم 100 مليون علي الأقل مثل أحمد حجازي ورامي ربيعة قلبي الدفاع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق