تحذير "كوبر".. عين "بيسيرو" الحمراء.. وفرحة اليد المصرية!
أنور عبدربه
12
125
<< لا صوت يعلو فوق صوت منتخب مصر الوطني لكرة القدم.. بدأنا "المعمعة الكبري".. التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.. والبداية بمباراتين مهمتين ضد منتخب تشاد يومي 14 و17 نوفمبر الجاري علي التوالي.. وقبلهما معسكر ضم نخبة من أفضل لاعبي مصر في الدوري المحلي فضلا عن نجومنا المحترفين في الخارج وفي مقدمتهم المـتألق محمد صلاح نجم روما الإيطالي.

وحسنا فعل الأرجنتيني كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني والذي حرص من اللحظة الأولي لبدء المعسكر علي تحذير كل اللاعبين من افتعال أية أزمات، وخاصة بعد حالة الاحتقان التي سادت العلاقة بين عدد من لاعبي الأهلي والزمالك من جراء ما حدث في مباراة السوبر المحلي. وكان كوبر ذكيا عندما تعمد أن يشارك بعض اللاعبين من الأهلي والزمالك في غرف مشتركة حتي "تذوب" أية مشاعر سلبية ممكن أن تؤثر علي أداء اللاعبين في الملعب.

ولم يكتف الأرجنتيني بذلك بل قرر استبعاد أي لاعب لا يلتزم بتعليماته أو يتعمد إثارة الفتنة بين الأحمر والأبيض... كل هذا كلام جميل يصب في مصلحة منتخبنا الوطني الذي نتمني له عبور هاتين المباراتين من أجل دخول مباراة نيجيريا بعدهما بمعنويات مرتفعة و"نفس مفتوحة" للانتصارات.

...................................

<< البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، والذي لم يعجبه أداء اللاعبين في مباراة المقاصة الأخيرة في الدوري والتي انتهت بالخسارة صفر/1، أظهر "العين الحمراء"، وهدد اللاعبين المقصرين والمتخاذلين بالاستغناء عن خدماتهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.. وحتي لا تكون لأي منهم "حجة أو ذريعة"، منحهم فرصة أخيرة حتي انتهاء معسكر الإمارات الذي من المقرر أن يبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي، وحتي السابع من ديسمبر المقبل، وإذا ما استمر حال البعض علي ما كانوا عليه من قبل، فلن يرحمهم وسيسقطهم تماما من حساباته لحين الاستغناء عنهم.

وتعليقا علي ذلك أقول: لا خلاف علي أن هناك تقصيرا من بعض اللاعبين فعلا، ولكن ماذا عن "تقصيرك" أنت سنيور بيسيرو؟!.. ما أحلي تشكيلك، وما أجمل تغييراتك!! أخشي أن تكون من عينة الإسباني "جاريدو" الذي حول فريق الأهلي إلي "حقل تجارب" ثم "غرقها ورحل"!!

...................................

<< نعم.. هو انتصار كبير ويوم تاريخي في حياة الرياضة المصرية.. فوز مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد لعام 2021.. حيث كانت المنافسة مع دول النرويج وبولندا والمجر.. تلافينا عيوب ملف "صفر المونديال".. فاكرينه؟!.. وكنا أكثر واقعية واحتراما للمنافسين،

وأكثر جدية، فكنا مقنعين للاتحاد الدولي لكرة اليد وجمعيته العمومية.. وصححنا المسار وعرضنا الملف بأسلوب عقلاني مقنع، وبعدنا عن "الفذلكة" و"الهمبكة" ونحينا جانبا "كدابين الزفة" و"المطبلاتية" و"الجهلة" و"ماسحي الجوخ" فكانت النتيجة نجاحًا ما بعده نجاح وشرفًا كبيرًا لمصر وللمصريين. كل الشكر لمن أسهم في تحقيق هذا الفوز بدءا من أصغر موظف في اتحاد اليد ومرورا بمجلس إدارته، وانتهاء بالدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي.. فمن المؤكد أنه بحكم موقعه كان له دور عظيم. ولا يمكن إغفال دور "وش السعد" علي الرياضة المصرية كلها.. الوزير المحترم خالد عبدالعزيز. ألف مبروك. وتحيا مصر.

...................................

<< لظروف الطبع، أكتب هذه السطور قبل انطلاق مباراة "ديربي" العاصمة الإيطالية بين فريقي إيه إس روما الذي يلعب له نجمنا محمد صلاح، ولاتسيو روما، في الجولة الثانية عشرة للدوري الإيطالي أو "الكالشيو" كما يطلق عليه الطلاينة، وهو "ديربي تقليدي" أشبه بـ"كلاسيكو" الأهلي والزمالك عندنا.. وأتمني أن يكون ذئاب روما قد فازوا بهذه المباراة التي ستفرق معهم كثيرا لأنها تضعهم علي قمة ترتيب أندية الدوري الإيطالي، وستعزز من مكانة نجمنا المصري في صفوف هذا الفريق.

صحيح أن صلاح "جلس وتربع" في قلوب جماهير روما، مثلما فعل من قبل مع جماهير فيورنتينا.. وبات هذا الفرعون المصري اسما دائم الذكر في الصحافة وأجهزة الإعلام الإيطالية بصورة شبه يومية، حيث كان هناك إجماع علي أنه أحد أهم مكاسب الدوري الإيطالي وروما هذا الموسم، ومعه ــ حتي لا نظلم أحدا ــ الإيفواري جيرفينيو، فاللاعبان شكلا ثنائيا متفاهما رغم بعدهما عن بعضهما البعض داخل الملعب حيث يلعب صلاح كجناح أيمن بينما يلعب جيرفينيو في الجناح الأيسر.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق