الجميع كسبان في البطولة العربية للدراجات
امل رشوان
12
125
خرجت البطولة العربية للدرّاجات التي أقيمت مؤخرًا بشرم الشيخ في أبهي صورة وكانت ذهبية الفردي من نصيب ابتسام زايد

شارك في البطولة 160 لاعب ولاعبة يمثلون 12 دولة هي مصر والجزائر وتونس وليبيا والسعودية والسودان وقطر والبحرين والإمارات والأردن ولبنان وفلسطين.. قدم اللاعبون الأداء الأفضل لهم حيث فازت ابتسام زايد بميدالية ذهبية في منافسات فردي ضد الساعة سيدات، وفاز إسلام شوقي بفضية الفردي ضد الساعة رجال.

من ناحيته أشار محمد خليفة المدير الفني لمنتخب الدرّاجات إلي أن أداء اللاعبين كان متميزًا، فقد فاز إسلام ناصر بميدالية فضية في منافسات فردي الفرق وفاز بالمركز الأول الإماراتي يوسف ميرزا بطل آسيا، وأضاف أن الدراجة التي كان ينافس بها ميرزا كانت حديث البطولة بين اللاعبين لأن سعرها وصل إلي نحو 50 ألف درهم مما يعني أن إمكانات الدراجة عالية جدًا،

وعلي الرغم من ذلك كان الفارق بين يوسف وإسلام حوالي 19 ثانية. ويقول الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد إن البطولة العربية هذا العام كانت من أنجح البطولات، لأنها تضمنت كانت عبارة عن 7 بطولات في بطولة واحدة وكانت جميع المنافسات كانت قوية.. مثلاً منافسات الرجال والناشئين والشباب والسيدات وكل منهم فئة مستقلة عن الأخري،

مشيرًا إلي أن البطولة العربية هذا العام امتازت بالتنوع ولم يحتكر منتخب بعينه الميداليات.. حيث حصل الجميع علي ميداليات، مثلاً مصر حصدت ذهبية السيدات وفي الفردي كانت الميداليات من نصيب مصر والمغرب والجزائر، أما المغرب فحصدت ميداليات الناشئين والإمارات كان من نصيبها ميداليات منافسات الكبار.

وعن قميص البطولة يقول عزام إنه تقليد في البطولات العربية وهو يعني أن اللاعب هو رقم واحد علي البطولة، وقد حصلت هذا العام اللاعبة المصرية ابتسام زايد علي قميص البطولة، وهذه المرة الأولي التي تحصل عليها لاعبة مصرية.. وبالنسبة لقميص البطولة للرجال فقد حصل عليه اللاعب الإماراتي يوسف ميرزا.. مؤكدًا أن المشاركة أشادت بحسن التنظيم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق