أحمد حجازي في لحظة فضفضة: رحيلي عن الأهلي شائعات
محسن لملوم
12
125
يتميز بالرؤية الجيدة وحسن قراءة الملعب.. لذلك أضفي قوة علي الدفاع الأحمر الذي كان مهتزًا قبل انضمامه.. محطات كثيرة نتوقف عندها.. وحكايات نرصدها في هذا الحوار مع أحمد حجازي نجم دفاع الأهلي والمنتخب الوطني. أحمد حجازي لاعب الأهلي الجديد والعائد من الاحتراف الأوروبي بعد ثلاث سنوات قضاها في إيطاليا، يوضح حقيقة خلافه مع جماهير الأهلي وينفي طلبه الرحيل عن الفريق، لا يقلق من وفرة اللاعبين في مركزه ويوضح مشاركته في الهجوم، يتحدث عن ظروف المنتخب في تصفيات أفريقيا وكأس العالم ومعه كان هذا الحوار الأول له عقب العودة إلي مصر.

<< أول مباراة رسمية لك مع الأهلي كانت أمام الزمالك في السوبر المحلي حققت بطولة فماذا يعني لك ذلك؟

بالطبع أمر جيد جدا لي وللفريق في الوقت نفسه، وكان من المهم أن يفوز الأهلي ببطولة خاصة مع بداية الموسم ومن الغريم التقليدي نادي الزمالك وأمام جماهير غفيرة فكان ذلك خير بداية للفريق في الموسم الجديد، وبالنسبة لي بدون شك بداية رائعة فعندما أفوز ببطولة في أول مباراة رسمية لي مع الفريق فهذا يعني لي الكثير.

<< وكيف تحقق الانسجام بينك وبين لاعبي الأهلي بشكل سريع؟

قبل الانضمام للأهلي سبق وشاركت في كل المنتخبات سواء الشباب أو الأوليمبي وحتي المنتخب الأول وفي كل ذلك زاملت أغلب لاعبي الأهلي ولذلك أعرف جيدا طرق لعبهم وأسلوب أدائهم في الملعب لذلك لم أكن غريبا عليهم ولم أحتج للكثير من الوقت للتأقلم مع زملائي الجدد في الفريق.

<< منذ انضمامك للأهلي ابتعدت عن الظهور في وسائل الإعلام.. لماذا؟

ـ لم أبتعد عن الإعلام بالعكس أنا أتفهم جيدا طبيعة عمل الصحافة والإعلام ودورهما الكبير في نقل ما نفعله للجميع، لكنني أخضع لنظام معين في الأهلي، وعندما يتم فرض حظر إعلامي علي اللاعبين فأنا ألتزم، وعندما يسمحون لي بذلك أفعله علي الفور.

<< وفرة اللاعبين في نفس مركزك بالأهلي هل تشعرك بالقلق أم يحفزك لإثبات جدارتك باللعب؟

ـ وفرة اللاعبين تعتبر شيئا طبيعيا بالنسبة للنادي الأهلي الذي يسعي للفوز بالبطولات وهو ما أتفهمه جيدا، لأن الفريق يلعب في أكثر من بطولة في وقت واحد وهو في حاجة لعدد كبير من اللاعبين المميزين في كل المراكز، وبالنسبة لي أري أن المنافسة صحية ومفيدة لأن كل اللاعبين في مركزي كبار دوليون وهو ما يفيدني علي المستوي الشخصي ويفيد الفريق في المقام الأول، وبالنسبة للأهلي فإن أي لاعب يشارك سيفيده بالتأكيد وسيتحمل مع زملائه المسئولية الكبيرة الملقاة علي عاتقهم.

<< بالرغم من أنك مدافع فإنك أحيانا تتقدم للأمام وتشارك في هجوم الفريق فلماذا؟

ـ أنا لاعب أحب الالتزام بواجباتي الدفاعية وكل ما يطلبه مني الجهاز الفني، لكن في بعض الأحيان أري أن بعض الكرات من الممكن أن أشارك فيها مثل الضربات الركنية، ويتوقف ذلك علي ظروف المباريات، لكن ليس في تفكيري أن أقوم بذلك مسبقا فأنا افعل ما أراه في مصلحة الفريق وليس مصلحتي الشخصية.

<< عقب توقيعك للأهلي وقبل القيد الرسمي تردد كلام عن طلبك الرحيل فما صحة ذلك؟

ـ هذا الكلام غير صحيح بالمرة، لا أنكر أنه قد حدثت بعض الاختلافات في وجهات النظر مع بعض الأفراد، لكنها علي أي حال لم ترق إلي كونها مشكلات تجعلني أرحل عن الفريق.

<< وما حقيقة خلافاتك مع بعض جماهير الأهلي في أحد التدريبات؟

ـ بالنسبة لي لا توجد خلافات وكل ما حدث هو مجرد سوء تفاهم مع بعض الجماهير وكان لي موقف الكل يعرفه، وبالفعل تقبلوا موقفي وتفهموا سر غضبي وقدروا ذلك جيدا، والحمد لله أن العلاقة بيننا علي أفضل ما يرام ولا توجد أية مشكلات، خاصة بعد التفاهم الذي حدث بيننا والعلاقة بعد ذلك أصبحت أقوي مما كانت عليه من قبل.

<< ما الكلمة التي توجهها إلي مسئولي ومحبي الإسماعيلي؟

ـ الإسماعيلي قبل أي شيء هو بيتي الأول الذي تربيت فيه وأنا أعتبر مدينة الإسماعيلية كلها أهلي وناسي.. وعائلتي كلها إسماعيلاوية، ومهما انتقلت لفرق أخري أؤكد أن الإسماعيلي فريق كبير وله مكانة خاصة في قلبي.

<< الأداء الجماعي غائب عن الفريق والمستوي غير مقنع حتي الآن لماذا؟

ـ بداية الدوري الأهم فيها هو حصد النقاط وتجميع أكبر قدر منها، وكما قلت فإن التوقف جاء في وقته حتي يعدل الفريق أوضاعه ويتحقق الانسجام الأكبر بين كل اللاعبين، وحتي يتعرفوا علي طبيعة عمل المدرب الجديد بيسيرو، ودائما نسعي لتصحيح الأخطاء التي نقع فيها ومع الوقت ستقل هذه الأخطاء ويحتل الفريق المكانة التي يسعي إليها ويستحقها.

<< بشكل عام ما هي طموحاتك مع الأهلي؟

ـ طموحي مع الأهلي يتناسب وقيمة النادي الكبيرة والتاريخية، وهي تتلخص ببساطة في الفوز بالمباريات والبطولات وبذل أقصي جهودنا للوصول بالفريق إلي أعلي مستوي ممكن وتحقيق البطولات لأنها هدفنا الأول والأخير.

<< وكيف تنظر إلي فترة احترافك في إيطاليا ما بين فيورنتينا وبيروجيا؟

ـ بشكل عام أنا راض تماما عما قدمته في فترة الاحتراف طوال السنوات الثلاث الماضية، ويمكن القول إن النصيب منعني من مواصلة المشوار لأنني تعرضت لإصابات وظروف صعبة، ورغم ذلك أديت بشكل جيد مع فيورنتينا طوال وجودي معهم وأيضا مع بيروجيا في الفترة القصيرة التي لعبت فيها، لكنني لم أكمل المشوار لعدم اتفاقنا علي بعض الأمور، وإن كنت أعترف بأنه ليس من الجيد أن أعود سريعا من الاحتراف الأوروبي إلا أنني أيضا عدت لفريق كبير هو الأهلي.

<< وهل مازلت علي اتصال ببعض اللاعبين في إيطاليا؟

ـ نعم أنا علي تواصل دائم مع زملائي السابقين في إيطاليا ولم ولن تنقطع الاتصالات فيما بيننا.

<< وما حقيقة إتقانك اللغة الإيطالية؟

ـ بالفعل تعلمت اللغة الإيطالية وأصبحت أتحدث بها جيدا وكنت حريصًا علي ذلك عندما ذهبت لإيطاليا.

<< علي ذكر فيورنتينا كيف تري هجوم جماهير الفيولا علي محمد صلاح في لقاء روما الأخير؟

ـ عفوا لا أحب الحديث عن هذه الأمور خاصة أن العلاقة حساسة جدا في ذلك بالنسبة لجماهير فيورنتينا.

<< وكيف تفسر نجاح صلاح مع الكرة الإيطالية؟

الحقيقة أن محمد صلاح من اللاعبين القلائل الذين يتمتعون بشخصية قوية في الملعب، بالإضافة إلي الموهبة والإصرار وهو ما ساعده علي التغلب علي الصعوبات التي واجهته في تشيلسي أولا، وحتي عندما انتقل لفيورنتينا، نجح في التعبير عن نفسه جيدا وواصل مشوار التألق مع روما وأتمني أن يحقق أفضل ما يصل إليه لاعب في العالم.

<< هذاعن أمنياتك فماذا عن توقعاتك له؟

أتمني أن يحالفه التوفيق في تحقيق كل أحلامه وأن يصل باللاعب المصري إلي مستوي أعلي من ذلك وأن يلعب لأفضل فرق العالم.

<< أنت مازلت صغيرا فهل تحلم بالاحتراف الأوروبي مرة أخري؟

حاليا أركز جيدا مع الأهلي ولا يهمني أي شيء آخر سوي أن أحقق معه كل ما أحلم به وأهدف إليه وأنا بطبيعتي لا أنظر بعيدا في مستقبلي وأحب أن أركز في عملي الحالي وبعد أن أحقق ذلك مع الأهلي وقتها سأفكر في العودة لعالم الاحتراف الأوروبي مرة أخري.

<< الجماهير الإيطالية لقبتك بنيستا المصري فهل مازال مثلك الأعلي؟

نيستا لاعب كبير وقد لقيتني الجماهير بذلك لتقارب الشبه فيما بيننا، وهي عادة جماهيرية وصحفية عند انضمام أي لاعب جديد ويكون التشبيه بمثابة تعريف للناس باللاعب الجديد فقط.

<< نذهب إلي المنتخب ونسألك عن رؤيتك لمسيرته في التصفيات المؤهلة للأمم الأفريقية ومدي إمكانية عودة الفراعنة مرة أخري للسيطرة علي القارة السمراء؟

المنتخب كان الأفضل والأقوي في القارة السمراء قبل عدة سنوات، لكنه تعرض لعملية إحلال وتجديد، وفي الحقيقة أن المنتخب يسير بشكل جيد في مشوار التصفيات ويتصدر مجموعته لكن الأمر لم ينته بعد ومازالت هناك مباريات أخري كثيرة وقوية وأهمها مباراتا نيجيريا ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات وهما ستحددان بشكل كبير مشوار المنتخب في التصفيات.

<< وماذا عن الحلم الكبير والوصول لكأس العالم في روسيا 2018؟

سبق لي أن شاركت في تصفيات المونديال الماضية وغبت عن مباراتي غانا للإصابة وأؤكد أننا تعلمنا الدرس جيدا وأري أن لقاء تشاد المقبل غاية في الصعوبة ويتوجب علينا الحذر الكبير قبل لقاء الذهاب علي الأقل.

<< تصف لقاء تشاد بالصعوبة رغم فوز مصر منذ شهرين في عقر دارهم بخماسية شهيرة؟

لكل مباراة ظروفها وأيضا الأجواء في تشاد ليست جيدة سواء ملعب المباراة أو المناخ والرطوبة بالتحديد عالية جدا، وأيضا لن تتكرر الخماسية مرة أخري، كما أن الصعوبة تأتي من كون المباراة مؤهلة لمرحلة أخري في تصفيات المونديال، ولذلك هنا أطلب من الجميع شيئا مهما.

<< ما هو؟

لابد أن يتكاتف الجميع من أجل تحقيق الحلم بالوصول لكأس العالم أو كأس الأمم الأفريقية، والهيمنة الأفريقية مرة أخري، وعلي الجميع أن يقوم بدوره سواء كان إعلاما أو لاعبين أو مسئولين.

<< وكيف تري عودة الجماهير في مباراة تشاد؟

عودة الجماهير شيء يسعدنا جدا لأننا نستفيد من دعمها ومساندتها وغيابهم يمنح المنافس وأتمني أن تكون بداية جيدة لعودة الجماهير للمدرجات مرة أخري في مباريات الدوري والكل شاهد كيف كانت الأجواء رائعة في لقاء السوير المحلي في الإمارات.

<< وكيف تعود الجماهير مري أخري للمدرجات وبشكل دائم؟

إجابة هذا السؤال ليست عندي، لكنني فقط أتمني أن تعود الجماهير للمدرجات وأن تكون آمنة حتي لا تقع خسائر أخري، وبعد ذلك نحن في حاجة لصيحات الجماهير في أقرب وقت ونتمني أن تكون البداية مع مباراة تشاد في برج العرب.

<< أخيرا كيف تقضي أوقات فراغك بعيدا عن كرة القدم؟

بكل صراحة أنتهز فرصة أوقات الفراغ لقضائها مع الأسرة والأهل قدر الإمكان، لأن ارتباطات الكرة حرمتني من ذلك وحرمتهم مني أيضا لذلك أحرص علي تعويضهم كلما سمح الوقت بذلك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق