تونس تكشف الراحلون الثلاثة عن الإسماعيلي
محمد مظهر
12
125
أزمة مالية حادة تشهدها أروقة النادي الإسماعيلي بسبب عدد من الالتزامات المالية المقرر سدادها قبل إبرام صفقات الشتاء. أول التزامات النادي خلال الشهر الجاري سداد ما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه لاتحاد الكرة كجزء من مستحقات اللاعبين القدامي الذين رحلوا عن النادي ولهم مستحقات تبلغ ما يقرب من 11 مليون جنيه.

يطالب اللاعبون القدامي بالحصول علي حجم المديونات المستحقة لهم، فقائد الفريق السابق محمد حمص له 2.357 مليون جنيه، وعمر جمال 1.991 مليون جنيه، ومحمد صبحي 1.868 مليون جنيه، وعبدالحميد سامي 1.24 مليون جنيه، وسامح عبدالفضيل 757 ألفًا، وأحمد الجمل 643 ألفًا، وأيمن المحمدي 620 ألفًا، وأحمد عبدالعزيز مودي 456 ألفًا، وشريف رجب 335 ألفًا، ومهاب سعيد 192 ألفًا، ومحمد ممدوح كيمو 191 ألفًا. تنتظر إدارة الإسماعيلي أيضًا قرار محكمة الإسماعيلية بشأن قضية التأمينات الاجتماعية التي أقامت دعوي للحصول علي تأمينات العاملين بالنادي حيث وصلت مديونية التأمينات لدي النادي إلي 3.8 مليون جنيه،

فمنذ تولي مجلس الإدارة الحالي برئاسة محمد أبوالسعود لم يسدد أي مبلغ لمصلحة التأمينات، وقبل تولي المجلس كان حجم المديونية لا يتخطي مبلغ 800 ألف جنيه، أي أنها زادت بقدر ثلاثة ملايين جنيه، منها ما يقرب من مليون جنيه فائدة علي المبلغ المتأخر عن السداد، رغم قيام محافظ الإسماعيلية من قبل بسداد مبلغ 200 ألف جنيه ومديرية الشباب والرياضة مبلغ 100 ألف جنيه. أما علي مستوي فريق الكرة فتسعي إدارة النادي جاهدة إلي سداد كل المستحقات للاعبين، ولكن الأزمة المالية تحول دون ذلك رغم الضغوط التي يتعرض لها المجلس من قبل أحمد حسام ميدو المدير الفني واللاعبين الذين لم يحصل بعضهم علي كل حقوقهم المالية.

أما الشيء الذي يشغل بال محمد أبوالسعود رئيس النادي فهو سداد مبلغ 75 ألف دولار قيمة القسط الثاني والأخير لنادي الزمالك نظير استعارة محمود عبدالرازق شيكابالا هذا الموسم، لذلك يسعي أبوالسعود للحصول علي 200 ألف دولار القسط الأخير من قيمة بيع عمرو السولية لنادي الشعب الإماراتي، بالإضافة إلي انتظار القسط الأخير من قيمة بيع المهاجم الغاني جون أنطوي لنادي الشباب السعودي والبالغ قيمته 550 ألف دولار للتعاقد مع صفقات الشتاء.

علي جانب آخر يواصل الفريق الأول بالنادي التدريبات اليومية بمعسكره بتونس الشقيقة وسط أجواء متوترة بسبب تعرض العاصمة التونسية لأعمال إرهابية وفرض الحكومة لقانون الطوارئ وحظر التجوال في بعض المناطق بالعاصمة بعد الساعة التاسعة مساء.

لذا طالب أحمد حسام ميدو المدير الفني لاعبيه بعدم التجول الانفرادي إلا بعد تأمين أفراد البعثة من عناصر الشرطة التونسية وهو الأمر الذي نال استحسان إدارة النادي ولاعبي الفريق. وأكد ميدو أنه سعيد بأداء اللاعبين خلال مباراة الأفريقي التونسي الودية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وإوضح أن الهدف من المعسكر هو الاستفادة الفنية والبدنية وزيادة التقارب بين اللاعبين والجهاز الفني نفسيا واجتماعا وأن يكون الجميع أسرة واحدة.

ورفض المدير الفني للدراويش اقتراح رئيس النادي بالجلوس مع اللاعبين مروان محسن وتوريك جبرين للحديث معهما بشأن تمديد عقديهما لموسمين إضافيين لعدم شغل اللاعبين في هذه الفترة بمثل هذه الأمور، خاصة أن تمديد عقديهما سيتطلب دفع أموال لهما والنادي يعاني في الوقت الحالي أزمة مالية. بدا من معسكر تونس أن الجهاز الفني قرر عدم الاعتماد علي الثلاثي إبراهيم حسن وعبدالرحمن حسان وكينيث أكوكشيكو خلال الفترة المقبلة وهو ما يؤكد بأن الثلاثي سيرحل عن القلعة الصفراء في يناير المقبل.

نادي وادي دجلة أصبح قريبا من ضم إبراهيم حسن لاعب الوسط المهاجم، خاصة بعد الاتصالات بين الناديين بشأن رحيل اللاعب إلي النادي مقابل 500 ألف جنيه والحصول علي خدمات أي لاعب لمصلحة النادي الإسماعيلي وسيكون في الغالب محمود علاء مدافع الفريق والذي طالبت به لجنة التعاقدات بالنادي الإسماعيلي.

هنا تونس: << وجه نادي النجم الساحلي الدعوة لبعثة الإسماعيلي لحضور نهائي كأس الكونفيدرالية أمام نادي أورلاندو بطل جنوب أفريقيا ولم يستقر الأمر داخل الجهاز الفني للدراويش بحضور المباراة أم لا وسيحدد ذلك الجدول التدريبي للنادي الإسماعيلي ومواعيد مبارياته الودية.

<< محمود عبدالرازق شيكابالا وحسني عبدربه أكثر اللاعبين شهرة في العاصمة التونسية حيث طلب العديد من التونسيين التقاط الصور الشخصية مع الثنائي بالإضافة إلي أحمد حسام ميدو المدير الفني.

<< محمد صبحي حارس مرمي الدراويش فتح صفحة جديدة مع الجهاز الفني واللاعبين خلال المعسكر مما دعا سعفان الصغير مدرب الحراس للتدخل لدي ميدو للمشاركة أمام الأفريقي التونسي أساسيا وهو ما وافق عليه المدير الفني ونجح محمد صبحي في التألق والتصدي لركلة جزاء خلال المباراة.

<< نظرا لفرض حالة الطوارئ بالعاصمة التونسية وحظر التجوال بعد التاسعة، يجتمع أحمد حسام ميدو مع اللاعبين ويتذكر معهم ذكرياته بالملاعب ويحكي النوادر التي عاشها بالملاعب الأوروبية ومع الزمالك ومنتخب مصر.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق