حسام غالي بعد استعادة شارة القيادة: الغيرة علي الأهلي سبب أزماتي
أحمد محمود
12
125
حسام غالي لاعب من طراز فريد.. فقد شارة الكابتن فلم يتأثر وازداد توهجًا.. وعندما عادت الشارة إليه شاركه جميع اللاعبين فرحته بهذه اللحظة السعيدة.. وكان هذا مدخلنا لحوار شامل مع حسام غالي كابتن الأهلي:

** اذكر لنا ما حدث بالتحديد يوم عودة الشارة إليك؟

كنا نستعد للمران في ملعب أهلي دبي وفجأة نادي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة كل اللاعبين ونادي علي عمال غرف الملابس، وتأكدت لحظتها أن هناك قرارا مهما يريد أن يبلغنا به، وشعرت أنه خاص بالشارة لكنني لم أتحدث وانتظرت حتي أعلن عبدالحفيظ القرار ووقتها كانت مفاجأة بالنسبة لي.

** ماذا تقصد بالمفاجأة ألم تكن تتوقع أن تعود إليك الشارة مرة أخري؟

قصدت مفاجأة من ردود أفعال اللاعبين الذين صفقوا بحرارة ومنهم من صرخ وعلا صوته بالتهليل ومنهم من أطلق الصافرات، وساعتها أيقنت أن الأهلي كبير بلاعبيه وبروحهم التي تميزهم عن الجميع، وأدركت أيضا أن المسئولية كبيرة والثقة سواء من إدارة النادي أو من اللاعبين السعداء بعودة الشارة لي، وهي مسئولية ولابد أن أكون علي قدرها دوما.

** وماذا عن شعورك أنت شخصيا بعد سماع القرار وهل دمعت عيناك مثلما سمعنا؟

لم تكن دموعا بالمعني المعروف لكنه شعور فعلا يمكن أن يظهر ويعطي انطباعا لمن أمامك أنك تبكي، لكن وبصراحة لا يمكن أن أخفي سعادتي بهذا القرار وما رأيته من حب من جانب اللاعبين، يترجم فورا إلي مسئولية كبيرة تجاه النادي وجماهيره ومسئوليه، ويزيد من العبء الموجود علي عاتق كل لاعب خلال المرحلة المقبلة، وهو ما تحدثت فيه فورا مع لاعبي الفريق عن ضرورة أن نتكاتف جميعا من أجل المرحلة المقبلة، خاصة أننا خسرنا الدوري والكأس في الموسم الماضي، ولا يمكن أن تقبل الجماهير ذلك مجددا، ومن ثم لابد من تضافر كل الجهود من أجل إسعاد الجماهير، خاصة أن الفريق مقبل علي دوري أبطال أفريقيا وهي بطولة مهمة جدا بالنسبة للفريق ولابد من التركيز جدا من أجل الفوز باللقب والعودة مجددا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

** ومن كان أول المهنئين لك بعودة الشارة من أسرتك؟

ابني محمود كان أول من تحدث معي عقب خروجي مباشرة من ملعب التدريب وكان سعيدا جدا بهذا القرار، لأنه كان دائم الحديث معي طوال الشهور الماضية عن موعد عودة شارة القيادة لي، ومن ثم كان سعيدا جدا بهذا القرار، خاصة أنه كان يتابع في الإعلام كثيرا أحاديث عن الشارة وعودتها لي وبعض المشاكل التي يتحدث عنها البعض، وكلها أمور كان يتابعها ولذلك فرح جدا بالقرار.

** بصراحة هل كنت غاضبا طوال الفترة الماضية بسبب سحب شارة الكابتن منك أم أنك تقبلت الأمر الواقع؟

لم يكن غضبًا بقدر ما هو حزن لسبب بسيط أنني شعرت بأن هناك سوء فهم في الأمر لأنني وببساطة من أبناء الأهلي وتربيت فيه ولا يمكن أن أقوم بإهانة شارة النادي مهما حدث، لكن الموقف حدث بهذه الصورة وتسبب في القرار، وعموما كان كل ما يهمني طوال الفترة الماضية أن أدعم زملائي اللاعبين، سواء متعب أو عاشور أو إكرامي عندما يرتدون تلك الشارة، خاصة أنهم من أبناء النادي أيضا ولعبوا دورا مهما في البطولات خلال السنوات الماضية ولهم كل التقدير.

** وماذا عن موقف عماد متعب معك في بطولة السوبر عندما أصر علي أن تحمل كأس البطولة رغم كونه الكابتن؟

علاقتي بعماد متعب كبيرة جدا وهو أخي ومن أقرب اللاعبين إلي قلبي، وتربينا معا في الأهلي، وهذا الموقف لا يمكن أنساه في حياتي، وبصراحة كل لاعبي الفريق طوال الأشهر الماضية لم يشعروني بأنني لست كابتن الفريق، وكانوا يتعاملون معي بهذه الطريقة وكأن شيئا لم يحدث، وهو شعور كما سبق وذكرت طيب جدا، ويعكس الروح الموجودة بيننا، وينفي كل الشائعات التي تتردد عن سوء علاقتي باللاعبين.

** وهل تعتبر نفسك لاعبا صاحب مشاكل أو علي علاقة غير جيدة بزملائك اللاعبين؟

لست غاوي مشاكل وهناك من يصورني علي أنني مشاغب وهو وصف غير سليم، وعلاقتي باللاعبين متميزة جدا، ويمكن أن تسألهم في ذلك ولا توجد أية خلافات بيننا، والدليل كما سبق أن ذكرت أنهم سعدوا جدا بقرار عودة الشارة لي واحتفلوا أيضا، فهل يمكن أن يكونوا كارهين لي بعد هذا الأمر.. هناك من يريد أن يجعلني دوما في دور المشاغب أو مفتعل الأزمات وهو أمر غير صحيح بالمرة.

** وبماذا تفسر عصبيتك أحيانا أو حدوث بعض المواقف مع لاعبي الفريق؟

مجرد غيرة علي الأهلي، فقد تعودت في النادي منذ صغري ألا أخسر وألعب بكل جهد وتعب من أجل الفوز، وأحيانا تحدث بيني وبين أي لاعب نرفزة ملعب أو شد سريع وينتهي في لحظتها، لكن البعض يصورها علي أنها خناقة أو أزمة كبيرة، بينما تكون علاقني بمن حدث معه الموقف علي أفضل ما يكون وأحيانا أضحك من الكلام الذي يتردد عن سوء علاقتي بلاعبي الفريق، لكنني لا أسعي للرد إلا من خلال الملعب والتركيز من أجل خدمة الفريق أو المنتخب. وماذا كان موقف بيسيرو منك بعد قرار عودة الشارة لك؟ بيسيرو مدرب جيد وودود جدا مع اللاعبين، ويملك إمكانات تؤهله لقيادة الفريق نحو تحقيق البطولات، وقد كان سعيدا بعودة الشارة لي وهنأني بالقرار، وقال لي إن المسئولية باتت كبيرة جدا ولابد من أن نتكاتف جميعا لنجاح الفريق خلال الفترة المقبلة.

** وهل كنت تشعر بأي هزة منذ تم سحب الشارة منك؟

في الأهلي دائما لابد أن تضع نفسك وتكون جاهزا للتعامل مع كل الأمور، لأنه فريق بطل، يتطلب أن تكون تحت ضغط باستمرار، حتي تتمكن من تحقيق البطولات، ولذلك لم أشعر مطلقا بأي هزة ولا يمكن أن أفتعل أية مشاكل داخل الفريق، لأنه بيتي كما سبق أن قلت لك، ويمكن أن أغضب إذا ذهبت الشارة إلي لاعب لا يعرف قيمة الأهلي، ومن وجهة نظري كل لاعبي الفريق يصلحون للقيادة داخل الملعب.

** جماهير الأهلي كانت سعيدة جدا بعودة الشارة إليك.. كيف تري هذا الأمر؟

تربطني بجماهير الأهلي علاقة قوية منذ الصغر والجمهور هو قوة الدفع الكبيرة بالنسبة لنا، وأنا سعيد بهذا الموقف وأتمني أن أكون عند حسن ظنهم جميعا وأن نستطيع كلاعبين أن نفرحهم بالفوز بمزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.

** وماذا عن معسكر الفريق الأخير في دبي هل تعتقد أنه كان ناجحا؟

كان مفيدا للغاية لتقريب المدير الفني من اللاعبين، خاصة أنه تسلم المهمة قبل الدوري مباشرة، ويمكن أن يكون هناك لاعبون لم يتعرف علي إمكاناتهم بشكل كبير، لذلك كان المعسكر فرصة جيدة ليشرح ما يريد وفكره الذي يسعي إلي تطبيقه في المرحلة المقبلة.

** رأيناك في لقاء فريق دبي الودي تلعب تحت رأس الحربة فهل يمكن أن يتغير مكانك مع بيسيرو؟

طلب مني بيسيرو أن ألعب في هذا المركز وأن يلعب حجازي في منتصف الملعب، وهي وجهة نظر احترمتها ونفذتها ولا يمكن أن أعترض عليها ما دامت في مصلحة الفريق. ** كيف تتوقع شكل الدوري هذا الموسم والمنافسة التي يمكن أن تجري بين الأهلي والزمالك وبعض الأندية؟ الدوري قوي فعلا ونحن نعلم هذا، وهناك أكثر من فريق يدخلون دائرة المنافسة هذا الموسم، فمن وجهة نظري أري أن الزمالك والمقاصة حاليا في دائرة المنافسة كما أتمني للإسماعيلي أن يدخل فيها أيضًا.

** ولماذا الإسماعيلي تحديدا؟

لأن الإسماعيلي من الفرق التي تلعب كرة متميزة، وكثرة الأندية التي تنافس علي الألقاب يعطي البطولة قوة ويزيد من اشتعال المنافسة.

** معني ذلك أنك تفضل المواجهات القوية عن السهلة؟

نعم أنا أحب المباريات القوية وعموما الندية في اللعب مطلوبة، وفي مصلحة الأهلي.

** هل الأهلي من وجهة نظرك قادر هذا الموسم علي استعادة بطولة الدوري؟

دعني أولا أؤكد لك أن التوفيق مطلوب جدا في عالم كرة القدم، فيمكن أن تكون الأفضل ولا تفوز بسبب عدم التوفيق، وهو الأمر الذي نتمناه في الموسم الحالي، ونحن جاهزون بقوة للمنافسة علي كل البطولات التي نشارك فيها وليس الدوري فقط.

** إذا تحدثنا عن المنتخب كيف تري حظوظه في الوصول لكأس العالم؟

عندما نري المجموعة سوف نعرف حظوظنا جيدا، ومنتخب مصر الآن في التصنيف الثالث ولابد أن نسعي إلي تحسينه في المرحلة المقبلة، وهذا الأمر يحتاج إلي تضحية وعمل شاق من أجل الوصول لحلم المصريين وحلمي أنا الشخصي بالوصول إلي كأس العالم.

** ومتي يمكن أن تفكر في الاعتزال؟

عندما لا أملك القدرة علي العطاء سوف أتخذ قرار الاعتزال وأتمناه في الأهلي بالتأكيد.

** وهل قررت ماذا ستفعل بعد الاعتزال؟

أعتقد أنني سأخوض مجال التدريب وهو الأقرب لي.

** ومن هو مثلك الأعلي في مجال التدريب؟

جوارديولا فهو يعجبني جدا في فكره التدربيي وفي قيادته لكل الفرق التي دربها.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق