الزمالك أفلت من "كمين" معسكر الإمارات
عبد الشافى صادق
12
125
عندما يقول إسماعيل يوسف مدير الكرة في النادي الزمالك إنه يشعر بالارتياح والرضا بعد إلغاء معسكر الفريق في الإمارات الذي كان مقررا له السبت الماضي.. فهذا يعني أن هناك تفاصيل مهمة وعبئا ثقيلا كان يحمله مدير الكرة من هذا المعسكر الذي كان قرار إلغائه صائبا وجاء في الوقت المناسب حتي يركز اللاعبون والجهاز الفني في كرة القدم والملعب ولا ينشغلوا بالسفر وأشياء أخري.

ربما يتساءل الكثيرون عن أسرار وتفاصيل هذا العبء الذي ارتاح منه إسماعيل يوسف الذي يحمل علي عاتقه كل كبيرة وصغيرة ويضع نفسه في مرمي النيران سواء الصديقة أو غير الصديقة سواء بقصد أو غير قصد.. إسماعيل يوسف لم يكن راضيا عن إقامة معسكر للفريق في الإمارات حتي لا يتعرض الفريق لمواقف محرجة وفصول باردة قد تضرب استقراره وتؤثر علي تركيز اللاعبين والجهاز الفني ويتحول معسكر التجهيز والإعداد إلي معسكر مقالب وعكننة لن يقبلها أحد.

وعندما قرر رئيس نادي الزمالك أثناء اجتماعه بالجهاز الفني إلغاء رحلة الفريق إلي الإمارات والاكتفاء بالإعداد والتجهيز في مدينة السادس من أكتوبر فاجأ إسماعيل يوسف الحضور حين قام من مكانه وطبع قبلة كبيرة علي رأس رئيس النادي مؤكدا له أنه قرار صائب وجاء في التوقيت المناسب ووفر علي النادي الكثير من المشكلات والأزمات التي كان من الممكن أن تضرب استقرار الفريق..

وقال إسماعيل يوسف لرئيس النادي بعد قرار إلغاء الرحلة إنه كان يشعر بالقلق وعدم الاطمئنان وعدم الرضا من هذه الرحلة.. ورئيس النادي كان علي علم تام بكل التفاصيل التي حدثت بين الشركة المنظمة لمعسكر الإمارات ونادي الزمالك.. وهذه الشركة كانت واحدة من أربع شركات كانت قد تقدمت بعروض للنادي لتنظيم هذه الرحلة خاصة بعد أن اعتذرت الشركة الراعية للفريق عند عدم تنظيم هذا المعسكر بدعوي ضيق الوقت وعدم الاتفاق علي هذا الموضوع منذ بداية الموسم ووقع الاختيار علي شركة مودرين إنترناشيونال جروب من جانب مجلس إدارة النادي علي اعتبار أنها قدمت أفضل العروض وتضمن المعسكر إقامة مباراتين الأولي مع فريق الإمارات الإماراتي والثانية مع الاتحاد الليبي علي أن ينتهي المعسكر في الثاني عشر من ديسمبر الحالي وأن يسافر الفريق في الأول من ديسمبر..

والمعلومات القادمة من ميت عقبة تشير إلي أن الشركة المنظمة حددت أكثر من مرة مواعيد السفر إلي الإمارات وفي اللحظات الأخيرة يتم تحديد موعد جديد وتاريخ جديد للسفر إلي الإمارات..

والشيء الذي جعل الشكوك تساور إسماعيل يوسف وتجعله غير راض عن الرحلة وأن هناك كمينًا ينتظر الفريق من جانب هذه الشركة في الإمارات حين سأل أحد المسئولين في الشركة المنظمة عن مكان وفندق الإقامة وملاعب التدريب كانت الإجابة كله تمام والفندق خمس نجوم دون أن يحدد اسم الفندق واسم الملعب..

وهذه الإجابات الغامضة جعلت مدير الكرة غير مطمئن علي الفريق في هذه الرحلة وشعر بالقلق والخوف عليه خاصة أن الفريق تعرض قبل سنوات وبالتحديد في عهد مجلس ممدوح عباس لعملية نصب واحتيال في رحلة الكويت حين سافر للعب في بطولة ودية مع أندية كويتية وعراقية وإماراتية وهناك وقع الفريق في الكمين ولم تكن هناك بطولة ولم يجد الفريق من يلعب معه وكان معه في هذه الرحلة فريق الإسماعيلي وحدثت أزمة كبيرة وصلت لدرجة سحب جوازات سفر بعثة الفريق من جانب الشركة المنظمة لرحلة الكويت.

كل هذه الأمور المؤلمة جعلت إسماعيل يوسف يشعر بالارتياح لإلغاء رحلة الإمارات واستكمال برنامج إعداد الفريق وتجهيزه لاستئناف مباريات الدوري بالدخول في معسكر مغلق في أحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر والمران علي ملاعبه وأن يؤدي الفريق مباراتين وديتين خلال هذا المعسكر الذي سوف ينضم له مباشرة المدير الفني الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا الذي وقع عليه اختيار اللجنة الفنية التي اجتمع أعضاؤها مع رئيس النادي وصوتوا بالإجماع علي اختيار باكيتا ولم يعترض منهم أحد ولم يتحفظ عليه أحد لكونه الرجل المناسب من قائمة كانت تضم عددا كبيرا من أسماء المدربين الأجانب والذين صوتوا علي المدرب البرازيلي هم أيمن يونس وحازم إمام وخالد الغندور وإسماعيل يوسف وعمرو الجنايني وأحمد مرتضي في حضور رئيس النادي ووكيل أعمال باكيتا وهو الدكتور سالم محمد سالم الذي سبق له أن قدم صفقات لنادي الزمالك منها اللاعب العراقي عماد محمد المهاجم الذي لم يشاهده أحد في الملاعب المصرية بالفانلة البيضاء وهرب إلي أحد الأندية الإيرانية..

واتفق المسئولون في ميت عقبة مع وكيل أعمال باكيتا علي أن تكون مدة التعاقد موسما واحدا قابلا للتجديد وأن يكون راتبه الشهري خمسة وثلاثين ألف دولار بخلاف مدرب الأحمال البرازيلي والذي تبلغ قيمة راتبه ثمانية آلاف دولار..

وأثناء إعلان عملية الاختيار كان هناك تأكيد من جانب رئيس النادي أن عمرو الجنايني ومعه أحد أبناء النادي سوف يتحملان مبلغ عشرة آلاف دولار من قيمة الراتب الشهري للمدرب البرازيلي. وبعد الانتهاء من عملية اختيار المدرب الجديد كانت هناك جلسة مصارحة عقدها رئيس النادي مع اللاعبين وفي هذه الجلسة وضع حدودا لكل شيء فقد قال للاعبين إن الإدارة لن تمنع أي لاعب من الرحيل مادام أراد ذلك وأي لاعب لديه عرض فلابد أن يقدمه والموافقة عليه ستكون فورية وبدون تأخير ولابد أن ينسي اللاعبون الفترة الماضية وأن يركزوا في الملعب مع المدرب البرازيلي..

وأن يلتزم جميع اللاعبين بالنظام وتعليمات الجهاز الفني.. وأشاد رئيس النادي بإسماعيل يوسف ودوره المهم في توفير كل أجواء النجاح والتفوق للاعبين والجهاز الفني والدليل أن الفريق تفوق في الموسم المنتهي وجمع بين بطولتي الدوري والكأس رغم تناوب أربعة مدربين علي قيادة الفريق في ظاهرة غير مسبوقة ولم تؤثر علي استقرار الفريق ومساعيه نحو تحقيق أهدافه.

وأجواء القلق والتوتر في صفوف الفريق بسبب شبكات التواصل الاجتماعي وترديد نغمة مجاملة لاعب علي حساب آخر طرحت الكثير من علامات الاستفهام من نوعية هل هناك فعلا مجاملات مثل معاقبة لاعب وغض البصر عن لاعب آخر مثلما حدث مع باسم مرسي الذي أوقفوه وغرموه ثلاثمائة ألف جنيه وجعلوه يتدرب منفردا وعدم توقيع نفس العقوبة علي أحمد الشناوي..

وكانت إجابة إسماعيل يوسف الذي كان مكلفا بمراقبة صفحات اللاعبين علي شيكات التواصل الاجتماعي بقرار من رئيس النادي هي أن باسم مرسي لم يلتزم بقرار المنع من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ونشر صورا له الانستجرام وكان لابد من محاسبته علي عدم الالتزام أما أحمد الشناوي فقد وضع صورة جدته بمناسبة ذكري وفاتها والصورة الأخري كانت لابنه ولم تكن هناك صورا خاصة به مثل باسم مرسي.. وهذا هو الفارق.. وبخصوص صور باسم مرسي مع نجوم مسرح مصر فهذا أمر شخصي ومن حق اللاعب أن يلتقط الصور مع النجوم ومع جمهوره والفرجة علي المسرح والسينما والتليفزيون.. وما يردده البعض عن أن باسم مرسي يتحدي رئيس النادي هي محاولات للوقيعة وضرب استقرار النادي..

وقال إسماعيل يوسف لن نلتفت لهذه الأساليب الرخيصة والفبركة ونحن نركز في عملنا من أجل مصلحة النادي. وأضاف إسماعيل يوسف قائلا: لن أدخر جهدا في خدمة الفريق وتوفير أجواء الاستقرار والنجاح للمدير الفني الجديد الذي سيكون أمامه فرصة كبيرة للتعرف علي اللاعبين وإمكاناتهم في معسكر مدينة السادس من أكتوبر وباكيتا مدرب له تاريخ وسمعة طيبة وكل سبل النجاح متوفرة له في الزمالك.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق