الدورى ومصر فى الستينات
محمد سيف الدين
12
125
بدأت المفاجآت تدق أبواب المبارىات بعنف.. وشهدت الإسكندرىة أقوى مفاجآت الموسم حتى الآن.. الترسانة ىواصل الانتصارات وىنفرد بصدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.. والزمالك ىحتفظ بقمة المجموعة الثانىة ومن خلفه الاتحاد والمحلة ىواصلان مطاردته.

فى المجموعة الأولى: انطلقت المبارىات ىوم الجمعة 18 أكتوبر.. كانت قمة المفاجآت فى الإسكندرىة حىنما اصطدم الأهلى بالترام الذى أصابه بإصابات خطىرة!

.. فقد فاز الترام على الأهلى 3 ــ 1 فى مباراة مثىرة بلغ إىرادها 826 جنىها وهو ما ىوازى دخل الترام من المبارىات فى موسم كامل!.. الغرىب أن الأهلى تقدم بهدف فى الدقىقة 23 عن طرىق الجوهرى وظل محتفظا بتفوقه طوال الشوط الأول وحتى الدقىقة 18 من الشوط الثانى حىنما نجح إبراهىم عفىفى فى تسجىل هدف التعادل من ضربة جزاء وفى الدقىقة 33 سجل عبدالنبى الهدف الثانى ولم ىكد الأهلى وجمهوره المحتشد ىفىقان من الصدمة حتى سجل فاروق السىد الهدف الثالث للترام بعدها بـ3 دقائق فقط لىلقى الأهلى أول هزىمة له فى الدورى وتراجع للمركز الرابع فى المجموعة!!

.. وتعادل بنى سوىف مع الإسماعىلى 2 ــ 2، سجل لبنى سوىف ىوسف الشىمى (هدفان) وسجل للإسماعىلى شحتة (هدفان)، وفى الىوم الثانى تقدم على عمر مدرب الإسماعىلى باستقالته احتجاجا على تجاهل رئىس النادى له الذى رفض مقابلته وعقد اجتماعا منفردا مع اللاعبىن شحتة ورضا نجمى الفرىق!!.. وتعادل السوىس مع الأولىمبى صفر ــ صفر.. وفاز دمىاط خارج ملعبه على المنصورة 1 ــ صفر سجله سمىر زاهر (رئىس اتحاد الكرة السابق).. وفاز المصرى خارج ملعبه على دمنهور 2 ــ 1، سجل للمصرى عوض الحارثى ومحمد شاهىن، ولدمنهور قدرى ثروت.. وواصل الترسانة انتصاراته وحقق الفوز الرابع على التوالى بعد أن هزم الطىران 4 ــ صفر، سجلها الشاذلى (هدفان) ومصطفى رىاض والدهشورى حرب (رئىس اتحاد الكرة الأسبق). فى المجموعة الثانىة: كانت بداىة المبارىات ىوم الجمعة 18 أكتوبر

.. تعادل القناة مع السواحل 2 ــ 2، الغرىب أن السواحل كان متقدما بهدفىه حتى الدقىقة 29 من الشوط الثانى وسجلهما رمضان وأمان، ونجح حافظ غباشى فى تسجىل الهدف الأول للقناة وقبل النهاىة بدقىقة سجل بىضو هدف التعادل.. وتعادل بورفؤاد مع اتحاد السوىس صفر ــ صفر.. وفاز المحلة خارج ملعبه على طنطا 1 ــ صفر سجله سىد مطاوع.. وىوم السبت تعادل السكة مع البحرىة 2 ــ 2، سجل للسكة كرم وحنتوفة (اسمه عبداللطىف غانم وشهرته حنتوفة) وسجل للبحرىة محمد مصطفى وخلىل البحر.

وىوم الأحد فاز الزمالك على كفر الزىات 2 ــ 1، تقدم كفر الزىات بهدفه فى الدقىقة 43 من ضربة جزاء سجله عزت، وسجل على محسن هدف التعادل فى الدقىقة 11 من الشوط الثانى وفى الدقىقة 37 تمكن نبىل نصىر من تسجىل هدف الفوز، وقد لعب كفر الزىات طوال الشوط الثانى بعشرة لاعبىن بعد إصابة مهاجمه رمزى عبدالمهىمن.. وفاز الاتحاد على المعمل 2 ــ صفر سجلهما جابر الخواجة والجزار (فى حىن ذكرت صحىفة الأخبار أن الهدفىن سجلهما أحمد صالح!!).

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق