عمرو جمال: حياتي الشخصية خط أحمر
محسن لملوم
12
125
كانت مباراتا إنبي والزمالك جواز مروره للتوهج من جديد بعد أن فقد الكثير من بريقه في الفترة الماضية.. محطات كثيرة نتوقف عندها في هذا الحوار مع غزال الأهلي عمرو جمال:

<< ماذا يعني لك هدفك في مرمي الزمالك؟

سعيد جدا لهذا الهدف لأنه الأول لي في مرمي الزمالك مع الفريق الأول، حيث لعبت ثلاث مباريات قمة قبل اللقاء الأخير ولم أوفق في التسجيل في أي منها رغم تفوق الأهلي في المباريات الثلاث، كانت الأولي مع الكابتن فتحي مبروك في الموسم قبل الماضي في الدورة الرباعية وفاز الأهلي بهدف أحمد توفيق في مرماه، والثانية في السوبر المحلي العام الماضي وفزنا بضربات الترجيح، أما الثالثة فكانت في السوبر الأخير في دبي وفاز الأهلي بنتيجة 3/2.

<< قبل تسجيلك الهدف ناديت علي رمضان صبحي فهل كان هناك اتفاق مسبق بينكما؟

ليس اتفاقًا بالمعني المعروف ولكننا كثيرا ما نفذنا نفس الجملة في التدريبات وعندما لاحت الفرصة في المباراة ناديت لرمضان صبحي وتوجهت ناحية مرمي الزمالك وكنت أهدف لخلق فرصة للتهديف حتي لو لم تكن لي فإنني علي الأقل سأشتت دفاع الزمالك لكن الله وفقني وسجلت هدفًا أسعدني كثيرًا.

<< وهل توقعت إحراز هدف في مباراة القمة؟

بصراحة شديدة لم أتوقع لكنني تمنيت وأيضا سير وأحداث المباراة هو الذي يفرض علي اللاعبين أمورًا معينة منها التوفيق أو غيابه مثلا وأنا مؤمن تماما بذلك ولا أفكر كثيرا إلا في السعي والجهد.

<< سجلت في مرمي إنبي ثم الزمالك علي التوالي فهل يعني ذلك أن عدت لسابق مستواك؟

أنا دائما جاهز وأستعد بقوة في التدريبات وأنتظر فقط فرصة المشاركة ولا أخفي أنني كنت أخشي علي نفسي من عدم المشاركة وكنت أعوضه بالاجتهاد في التدريبات، لكنني اطمأننت علي نفسي في مباراة الداخلية لأنني أديت بقوة رغم عدم الفوز أو إحراز أهداف، وأتمني فقط المشاركة باستمرار حتي أتمكن من إحراز الأهداف أو علي الأقل السعي إليها.

<< وهل يمكن أن تعد جماهيرك بلقب هداف الدوري؟

لا أعد بلقب الهداف أو أي شيء آخر وكل ما يمكنني أن أعد به هو الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم والمنافسة علي كل البطولات التي نشارك بها سواء محلية أو قارية.

<< كيف عشت فترة غيابك عن المشاركة أثناء تولي بيسيرو تدريب الفريق؟

وقتها لم يكن أمامي إلا الامتثال لرؤية المدرب وكنت أمني النفس بالمشاركة في أي مباراة حتي يمكنني العودة مرة أخري وسعدت جدا يوم أشركني في لقاء الداخلية وعقب المباراة فوجئت به يطلب الحديث معي وتحدث بأنه سعيد بي جدا وأنه سيشركني في المستقبل وأنه يتعين عليّ أن أبذل كل جهدي وهو ما أسعدني وقتها.

<< لكنك كنت تطلب الرحيل عن الفريق؟

لم أطلب الرحيل، لكنني ذكرت أنه في حال وجود رغبة من الأهلي في إعارتي فأنا موافق، لكنني لا أرحب بالرحيل ولا أرغب فيه، وسعدت أيضا عندما فضل الأهلي بقائي والتمسك بي.

<< وما هي العروض التي تلقيتها؟

كان هناك عرض من الفتح السعودي وعرض آخر علي سبيل الإعارة من فريق مالمو السويدي لكنهم فوجئوا بتمسك الأهلي بي وانتهي الأمر سريعا وبقيت في الفريق.

<< وكيف تري المنافسة في مركزك في ظل وجود إيفونا وأنطوي ومتعب وغيرهم؟

المنافسة في الفرق الكبري أمر طبيعي، ولا يمكن أن يعتمد فريق ينافس في أكثر من بطولة علي عدد قليل من اللاعبين أو مهاجمين اثنين مثلا ومع انتهاء الموسم ستجد أن الكل شارك لأن ظروف الموسم تحتم ذلك من غيابات وإيقافات وخلافه، ودعني أقل أمرًا مهمًا في هذا الصدد.

<< وما هو؟

بكل صراحة جماهير الأهلي لا يهمها مشاركة لاعب بعينه سواء متعب أو إيفونا أو أنطوي أو عمرو جمال ما يهمها هو الفوز لأنها تشجع الفريق من أجل الكيان وليس لاعبًا بعينه مهما يكن اسمه ومهارته وأنا أعرف ذلك جيدا وأبذل جهدي لأنال رضا هذه الجماهير.

<< بعد وصول الفارق بين الأهلي والزمالك إلي سبع نقاط لمصلحة الأهلي تحدث الكل أن الأهلي أصبح الأقرب للفوز بالدوري فكيف تري ذلك؟

هذا الكلام غير واقعي بالمرة، لأنه مازال هناك دور ثان كامل أمام الفريق وأي نتيجة من الممكن حدوثها وفارق النقاط السبع ليس كبيرًا وتراجعنا للخلف، ونحن كلاعبين لا ننظر للأمور هكذا بل نلعب كل مباراة علي أساس أنها بطولة في حد ذاتها ويجب الفوز بها وخطف النقاط الثلاث.

<< بعض الجماهير عبرت عن قلقها بسبب مسلسل إهدار الفرص من اللاعبين فماذا تقول لها؟

مسلسل إهدار الفرص لن يستمر طويلا وهو يعني أن لاعبي الفريق يصلون كثيرا إلي مرمي المنافسين ومع مرور الوقت سيقل إهدار الفرص وتترجم إلي أهداف وهي أمور تأتي مع الوقت، ولا داعي للقلق.

<< رغم عدم مشاركتك مع الأهلي فإن كوبر كان يضمك لصفوف المنتخب فكيف تري ذلك؟

مستر كوبر من أذكي المدربين الذين تعاملت معهم وهو لا يريد الفوز فقط في المباريات بل يهمه صناعة فريق للمستقبل، وهو لا يفكر في أسماء لاعبين بقدر ما يفكر في لاعبين يمكنهم تنفيذ فكره علي أرض الملعب.

<< وكيف تري فرصة المنتخب في التأهل لبطولة الأمم الأفريقية مرة أخري بعد غياب ثلاث دورات؟

بالطبع فرصتنا كبيرة وأمامنا عقبة نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة نهاية الشهر المقبل، ويجب علينا أن نتعامل مع المباراتين بكل جدية حتي نحقق التأهل من خلالهما.

<< وهل تري الفارق بين الجيل الحالي للكرة المصرية والجيل السابق؟

المقارنة كلها تصب في مصلحة الجيل السابق لأنه يعتبر واحدا من أفضل أجيال الكرة المصرية كما أنه حظي بدعم كبير من الجميع،ـ وكان هناك انسجام كبير بين اللاعبين بعكس الجيب الحالي الذي عاني بسبب الظروف أحيانا وأيضا لم يتحقق الانسجام المنشود بين اللاعبين كما ينبغي.

<< أخيرا ما تعليقك علي انتقاد البعض لك بسبب صورك التي تنشرها علي موقعك في الفيس بوك؟

هذا الانتقاد ليس في محله.. وأنا أتقبل النقد في أرض الملعب فقط لكن لا يحق لهم أن ينتقدوني في حياتي الشخصية، لأنني حر فيما أفعل طالما أنني لا أخرج عن النص أو الآداب العامة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق