خالد حمودة رئيس اتحاد اليد: أحلم بميدالية في ريو دي جانيرو
محمد السقا
12
125
وفّر مجلس اتحاد اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة المناخ الملائم للمنتخب الوطني الذي نجح في الفوز بالبطولة الأفريقية، وأصبحت أسرة كرة اليد تراهن علي المنتخب لتحقيق حلم الفوز بميدالية في أوليمبياد ريودي جانيرو وفي هذا الحوار يوضح خالد حمودة رأيه في الجيل الحالي من اللاعبين وفرصة المنتخب في الأوليمبياد وأمورًا أخري..

< كيف تري فوز المنتخب الوطني بالبطولة الأفريقية؟

- هذه البطولة جاءت تتويجًا لمجهود كبير بذله الجهاز الفني واللاعبون علي مدار ثلاث سنوات كانت بمثابة إعداد لهم قبل انطلاق البطولة، بعدما كان هناك تعاون كبير وتنسيق من جميع القائمين علي أسرة كرة اليد من أجل توفير المناخ الملائم للمنتخب من أجل تحقيق الذي سعينا له وهو الفوز باللقب.

< ما تقويمك للجيل الحالي من لاعبي المنتخب؟

- هذا الجيل من اللاعبين أثبت أنه لا يقل كفاءة عن الجيل السابق الذي حقق العديد من الإنجازات لكرة اليد المصرية، وأعتقد أن هؤلاء اللاعبين يحاولون السير علي نهج الجيل الذهبي من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، وهو ما ظهر واضحًا خلال منافسات البطولة الأفريقية، وتبين أن المنتخب يعتمد في أدائه علي الكرة الجماعية التي أصبحت هي السمة السائدة أثناء اللعب، بالإضافة إلي وجود العديد من النجوم الذين يشكلون الهيكل الرئيسي المنتخب، وأصبح لا يعتمد علي النجم الأوحد، والذي أثبت فشلاً كبيرًا في فترات سابقة بعكس الطريقة الحالية التي أفرزت العديد من اللاعبين المتميزين.

< ما رأيك في التنظيم قبل وأثناء البطولة؟

- التنظيم جاء جيدًا للغاية وقامت لجان البطولة بأداء عملها علي أكمل وجه مثل اللجنة الفنية ولجنة التكنولوجيا والمعلومات واللجنة الإعلامية ولجنة الإقامة والإعاشة ولجنة الانتقالات ولجنة الأمن ولجنة التذاكر ولجنة المتطوعين وغيرها من اللجان التي نجحت بدرجة كبيرة في إنجاز الأعمال الموكلة بها وشهدت البطولة نجاحًا كبيرًا والدليل علي ذلك الإشادة من جانب منصور أريمو رئيس الاتحاد الأفريقي الذي عبّر عن رضائه بمستوي التنظيم وأيضًا حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي، بالإضافة إلي التصريحات التي أدلي بها ديلبلانك رئيس الاتحاد الفرنسي وسيرجيو شيشكا رئيس الاتحاد الروسي من خلال المؤتمرات الصحفية التي أشادت بالجهد المبذول مما دفعهما إلي التأكيد علي أن مصر لديها المقدرة علي استضافة نهائيات بطولة كأس مصر التي ستقام عام 2021، وهو ما دفع الاتحاد الروسي إلي أن يرسل لي رسالة رسمية تعبّر عن نجاح البطولة واستطاعة مصر تنظيم المونديال علي أرضها بالإضافة إلي إشادة رؤساء اتحادات تونس والجزائر وليبيا بمستوي تنظيم البطولة.

< لماذا تم إلغاء التذاكر الإلكترونية عقب بدء البطولة؟

- لم نلغَ التذاكر الإلكترونية، وإنما خصصنا نسبة 25% من التذاكر ليتم طرحها علي المؤسسات التي طلبت عددًا محددًا من التذاكر لحضور أفرادها المباريات لتشجيع المنتخب، وهي شركات البترول والاتصالات والبنوك بالإضافة إلي مراكز الشباب والأندية وتم تدوين أسماء المؤسسات علي التذاكر مع تحديد القطعات في صالة الاستاد وهو ما جعل النظام يسود أثناء البطولة.

< من وجهة نظرك هل نجحت فكرة التذاكر الإلكترونية؟

- لأول مرة في الرياضة المصرية يطبق حضور الجماهير للمباريات بنظام التذاكر الإلكترونية، وفي رأيي أنها نجحت بنسبة كبيرة تصل إلي 90% والنسبة الباقية تعد أخطاء بسيطة وهي المتعلقة بالتذاكر التي تم طرحها للمؤسسات، ونسعي إلي تداركها خلال الفترات المقبلة ليتم تطبيقها وتحقيق نسبة نجاح كاملة.

< هل كان للجمهور دور في حسم اللقب لمصلحة المنتخب؟

- كل لعبة لها جمهور متخصص يحرص علي متابعة المنافسات التي تخص هذه اللعبة.. وكرة اليد لها جمهورها الذي يهتم بحضور المباريات، وهو ما ظهر واضحًا خلال مباريات البطولة نتيجة حرص الأندية والمناطق علي حضور المباريات من مختلف المحافظات بعدما تم تخصيص 12 أوتوبيسًا لنقل الجماهير من الإسكندرية و4 أوتوبيسات من طنطا و3 أوتوبيسات من كفر الشيخ وأوتوبيسين من شبين، وأعتبر أن الجمهور المصري كان اللاعب رقم واحد نتيجة لحرصه علي مؤازرة المنتخب في جميع مبارياته، مما أعطي دافعًا قويًا للاعبين وظهر الإصرار والحماسة لديهم من أجل بذل مزيد من الجهد لتقديم عروض جيدة وتحقيق الفوز والتتويج باللقب.

< ما برنامج الإعداد الذي حدّده الاتحاد للمنتخب قبل أوليمبياد ريودي جانيرو؟

- سيشارك المنتخب في بطولة دولية ستقام في أول أبريل المقبل في قطر بمشاركة منتخبات قطر والبرازيل والأرجنتين، بالإضافة إلي إقامة معسكرين في الخارج بجانب المعسكرات التدريبية في مصر ويختتم المنتخب برنامج إعداده بالتوجه إلي البرازيل قبل بدء الأوليمبياد بأسبوعين للتعود علي المناخ هناك وتهيئة اللاعبين جيدًا قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

< هل سيتم تأجيل المسابقات من أجل إعداد المنتخب؟

- نسعي إلي انتظام المسابقات بشكل دوري دون حدوث تأجيلات أو تغييرات باستثناء حالات بسيطة لأن انتظام المسابقات سيؤثر بالإيجاب علي لاعبي المنتخب.

< كيف تري فرصة مصر في الأوليمبياد؟

- المنتخب أصبح لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين وهم لديهم إصرار كبير علي الظهور بمستوي جيد خلال الأوليمبياد من أجل تحقيق مركز متقدم ويمكنهم أيضًا تحقيق الحلم وهو المنافسة من أجل الفوز بميدالية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق