بيليتي يفضح الجبلاية في انتخابات الفيفا
عبد الشافى صادق
12
125
كل أنظار العالم تتجه صوب مدينة زيورخ السويسرية يوم الجمعة المقبل لمتابعة تفاصيل انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم.. وهي الانتخابات التي من المتوقع أن تحمل الكثير من المفاجآت سواء بخصوص المرشحين الخمسة للجلوس علي كرسي الحكم في الفيفا، وهي المؤسسة التي غرقت في الفساد والرشوة والابتزاز واستغلال النفوذ والاستيلاء علي الأموال.

وهذا الفساد الكبير كان نتاجه رحيل الفاسد الأكبر جوزيف بلاتر ورفاقه، الذين عاقبتهم لجنة القيم بالعزل والمنع من ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم وتقديمهم للمحاكمة في محاكم الجنايات السويسرية والأمريكية، وبلغ عدد المقبوض عليهم حتي الآن من أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا أكثر من أربعة عشر عضوًا، وهناك أعضاء ينتظرون دورهم في الاعتقال والتقديم للمحاكمة حسب كلام المدعي العام السويسري مايكل لوبير، الذي كشف فساد ميشيل بلاتيني وقدمه للمحاكمة.

والمطلوبون للعدالة هم الذين لهم علاقة بالملف القطري لتنظيم مونديال 2022، وهو الملف الذي كشف كل بلاعات الفساد في الفيفا سواء في صورة رشاوي أو صفقات كبيرة عقدتها قطر مع الفاسدين لأجل الحصول علي دعمهم ومساندتهم.

وبلغت قيمة ما دفعته قطر لهؤلاء سبعة عشر مليارًا ومائتي مليون دولار، حسب كتاب اللعبة القبيحة وكتاب الفيفا جيت.. والغريب في هذه الانتخابات أن الفاسدين مازالوا يصرون علي القيام بأدوارهم في هذه الانتخابات مثل بلاتر ورجاله.. جوزيف بلاتر أعلن في الإعلام الأوروبي أنه يدعم الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، وعيسي حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي يتفق مع رأي بلاتر في هذا الأمر.

والمثير للدهشة أن حياتو أراد مصادرة آراء الدول الأفريقية وفرض الوصاية عليها حين يقول إن أفريقيا تدعم الشيخ سلمان، وهو الموقف الذي جعل موسي بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم يرد علي مزاعم حياتو ويرسل له خطابًا رسميًا مؤكدًا فيه أن ليبيريا مع الأمير علي بن الحسين، وأن هناك 26 دولة أفريقية تدعمه. وهذا الموقف يحسب للاتحاد الليبيري لشجاعته وجرأته في الثورة علي فساد حياتو

.. وكنت أتمني أن يحذو جمال علام رئيس الاتحاد المصري حذو موسي بيليتي بدلاً من قوله إن صوت مصري سري في هذه الانتخابات، رغم أن المهندس هاني أبوريدة أعلنها صراحة بدعم الشيخ سلمان الذي يدعم الملف القطري ويحظي بدعم قطر، حفاظًا علي تنظيم مونديال 2022.. يا حضرات الأمير علي بن الحسين قادر علي تحقيق المفاجأة.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق