الدكتور أشرف حافظ: المشروع القومي للمصارعة خطوة نحو العالمية
يحيى فوزى
12
125
يحظي بخبرات عالمية وأوليمبية في رياضة المصارعة، وقام بعمل أبحاث محلية ودولية، وحاصل علي الدكتوراه في المصارعة من أمريكا، ومدرب البطل الأوليمبي كرم جابر، إنه الدكتور أشرف حافظ وكان معه هذا الحوار:

< اتحاد المصارعة ووزارة الشباب والرياضة أسندوا إليك الإشراف الفني علي المشروع القومي للناشئين في المصارعة.. كيف تري هذا التكليف؟

هذا المشروع يؤكد أن الوزارة تنتهج نهجا جديدا سيكون خطوة نحو العالمية، وخطوة نحو إنفاق الأموال في المسار الصحيح، لأن هذا النظام تعمل به الدول المتقدمة في الرياضة، وهذا شرف لي أن يتم تكليفي بالإشراف علي هذا المشروع القومي المهم.

< ما هي الأهداف التي ستسعي إلي تنفيذها في هذا المشروع؟

هدفي هو تربية هذا النشء والقيام بتدريبه وفقا للأسس العلمية، وإعطاء خبراتي المتراكمة علي مدار ثلاثين عاما للجيل الناشئ، حتي نتمكن من إنشاء جيل في المصارعة يتدرب علي أحدث التدريبات العالمية التي تؤدي إلي تفوق ملحوظ في إتقان عناصر اللياقة البدنية واكتساب المهارات الأكثر شيوعا في المصارعة والتي يحصل المصارع من خلالها علي نقاط أكبر تساعده علي الفوز في المباريات خاصة الدولية والأوليمبية.

< وكيف ستكون مهامك كمشرف فني علي المشروع؟

أولا سأقوم بالمتابعة والزيارة لخمس عشرة محافظة، وأقوم بعمل برامج وخطط للاعبين وأيضا للمدربين الذين سيعملون معي في هذا المشروع الضخم، وأقوم بالإشراف الكامل علي اللاعبين بدنيا ومهاريا، ومتابعة تنفيذ المدربين في المحافظات لخطة التدريب الموضوعة، والقيام بعمل تعديلات وفقا للفروق الفردية للاعبين.

< ما هي أهداف هذا المشروع؟

هذا المشروع يهدف في الأساس إلي إعداد جيل من الآن لأوليمبياد الشباب 2018، وهذا يتطلب جهدا كبيرا وعملا دءوبا لاكتشاف المواهب من المصارعين وإعدادهم بصورة علمية استعدادا للأوليمبياد المقبلة.

< هل اكتشفت بعض المواهب من اللاعبين واللاعبات؟ هناك نجمة ساطعة سيكون لها شأن كبير في المصارعة اسمها ريم مجدي يوسف وزن 49 كيلو، وأرجو أن نحفظ هذا الاسم جيدا لأنه من المتوقع أن تفوز هذه اللاعبة بإذن الله بميدالية أوليمبية في أوليمبياد الشباب 2018 المقرر إقامتها في روسيا.

< هل هناك مصارعون آخرون تتوقع لهم الفوز بميداليات؟

نحن نقوم باختيار اللاعبين واللاعبات وفقا لاختبارات مهارية وبدنية علي أحدث الأساليب العلمية حتي تكون هناك شفافية عند اختيار اللاعبين، ويتم انتقاء الأفضل والأصلح في المرحلة المقبلة، وهناك بالطبع بعض اللاعبين الواعدين سأفصح عنهم قريبا وهم في حاجة إلي بعض الفنيات التي ستصقلهم في الفترة المقبلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق