رئيس اتحاد الملاكمة: كوبا طريقنا إلي ريودي جانيرو
12
125
من الممكن أن نطلق عليه معجون في الملاكمة منذ نعومة أظافره.. وبدأ صعود القمة من بداية الطريق.. عرفناه لاعبا متميزا في بطولات القاهرة والجمهورية.. ثم ظهر في أكثر من مشهد مع النجم أحمد زكي في فيلم النمر الأسود ولعب أمامه في المباراة النهائية في نهاية الفيلم، ثم مديرا فنيا لمنتخب مصر حقق معه إنجازا غير مسبوق في أوليمبياد أثينا بحصول ثلاثة ملاكمين بالمنتخب علي ثلاث ميداليات أوليمبية، وأخيرا تولي رئاسة الاتحاد المصري للملاكمة.. إنه الدكتور عبدالعزيز غنيم وكان معه هذا الحوار:

< هل تري أنه من الممكن تكرار إنجازات أوليمبياد أثينا؟

نسعي بكل قوة لأن نحقق إنجازا جديدا للملاكمة في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 كي نسعد جماهير وعشاق الملاكمة ونضيف إنجازا جديدا لمصر.

< وما هي مؤشرات هذا النجاح؟

مؤشرات النجاح هي فوز البطل حسام بكر بميدالية برونزية في وزن 75 كيلو في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي بقطر، وتأهل من خلالها لأوليمبياد البرازيل.

< هل كنت تتوقع هذا الإنجاز الذي حققه حسام بكر في البطولة؟

حسام بكر من اللاعبين المخضرمين في الملاكمة ولديه خبرة كبيرة في البطولات الدولية، كما أنه يتميز بالعزيمة والمثابرة وروح القتال، وأنا أعرفه جيدا عندما كنت مديرا فنيا للمنتخب، وأعرف قدراته الفنية والتكتيكية، وكان قد مر بأزمة مرضية أدت إلي ضعف روحه المعنوية، وأدي إهمال المسئولين السابقين بالاتحاد له إلي التفكير بجدية في اعتزال الملاكمة، لكن شاء القدر أنني أقنعته بالعدول عن هذا التفكير والاستمرار في ممارسة الملاكمة التي ستعطيه كثيرا في يوم ما.

< نفهم من ذلك أن هناك ملاكما واحدا فقط هو حسام بكر قد تأهل للأوليمبياد عن طريق بطولة العالم.. ماذا عن باقي اللاعبين؟

بالفعل لدينا حاليا حسام بكر قد حجز بطاقة التأهل، أما باقي اللاعبين فأمامهم محطة التأهل عن طريق البطولة الأفريقية المؤهلة، ومن أجل الاستعداد لهذه البطولة المهمة طار المنتخب فبراير الماضي إلي كوبا لإقامة معسكر وإعداد تنافسي مع منتخب كوبا الأول ويستمر حتي 5 مارس الجاري علاوة علي منتخبات لخمس عشرة دولة استعدادا للبطولات التأهيلية لأفريقيا وأوروبا وآسيا.

< لماذا تم اختيار دولة كوبا لإقامة المعسكر؟

أولا لأن منتخب كوبا يضم بعض أبطال العالم والأوليمبياد، والمعروف أن المنتخب الكوبي من أقوي منتخبات العالم في الملاكمة، ودائما ما تجد بنهائيات العالم والأوليمبياد ملاكمين كوبيين، ونحن نريد أن نحتك مع الدول القوية في الملاكمة حتي تعود بالفائدة علي ملاكمينا.. خاصة أن الجهاز الفني لمنتخب مصر يضم خبيرين كوبيين هما راءول وأولدز ومعهما المدربان المصريان سعيد حسن وعلي مصطفي.

< كيف تم اختيار لاعبي المنتخب المشاركين في المعسكر؟

قمنا بالعديد من التصفيات للاعبي المنتخب حتي تكون هناك شفافية وتحري العدل في الاختيار وأيضا أقمنا تصفيات لأوائل الجمهورية، ووقع اختيار اللجنة الفنية بالاتحاد علي 10 لاعبين هم عبدالرحمن محمد في وزن 52 كيلو، وهشام يحيي (الحائز علي ميدالية برونزية في أوليمبياد سنغافورة للشباب) في وزن 56 كيلو، ومحمود عبدالعال في وزن 60 كيلو، وإسلام الجندي في وزن 64 كيلو، ووليد سعيد في وزن 69 كيلو، وعبدالرحمن عرابي في وزن 81 كيلو، ومحمد إبراهيم في وزن 91 كيلو، ويسري رزق في وزن فوق 91 كيلو، بالإضافة إلي حسام بكر وأحمد سمير، ويستعد الأخير للمشاركة في بطولة العالم للمحترفين التي أقرها الاتحاد الدولي للملاكمة ومن المقرر إقامتها خلال شهر مايو المقبل.

< كم ستستغرق مدة المعسكر في كوبا؟

سيستمر المعسكر حتي 5 مارس المقبل، ثم يعود إلي القاهرة كل من حسام بكر وأحمد سمير لاستكمال برنامج استعدادهما الخاص، بينما يطير الملاكمون الثمانية الآخرون إلي الكاميرون للمشاركة في البطولة الأفريقية والأسترالية التأهيلية للأوليمبياد المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلي 20 مارس المقبل.

< هل تتوقع أن يتأهل عدد من ملاكمينا في هذه البطولة؟

بإذن الله أتوقع أن يتأهل عدد لابأس به من ملاكمينا للأوليمبياد، خاصة أن منتخبنا يتفوق علي المنتخب الأسترالي، كما أننا سنشهد منافسات قوية مع دول الشمال الأفريقي والكاميرون وجنوب أفريقيا لذلك من المتوقع أن يسهم المعسكر الكوبي في تحسين الأداء الفني والتنافسي للملاكمين المصريين.

< هل تم تنفيذ خطة الإعداد للمنتخب كما كنت تتمني؟

في الحقيقة نجد كل التعاون من اللجنة الأوليمبية ومن وزارة الشباب والرياضة، حيث تمت الموافقة علي جميع الخطط التنفيذية والإعدادية للألعاب الأوليمبية.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق