الدوري الإيطالي الأسكوديتو يطرق أبواب السيدة العجوز
12
125
مع بدء العد التنازلي لانتهاء منافسات الدوري الإيطالي الممتاز، وقبل 9 جولات من إسدال الستار عن الموسم أصبح الحديث عن تتويج يوفنتوس بطلا للمرة الخامسة علي التوالي وسيطرته علي الأسكوديتو لثاني مرة برفقة المدير الفني ماسلمينو أليجري بعد تخطيه عقبة ساسولو قاهر الكبار بهدف مقابل لا شيء في الجولة 29 من عمر الموسم.

اليوفي الآن في صدارة الكاليتشيو برصيد 67 نقطة ويواجه ملاحقة من نابولي الحصان الأسود هذا الموسم والذي تصدر الأسكوديتو لأكثر من 10 جولات ولكن نقص خبرات لاعبيه مع ضغوط المنافسة أعاده إلي الوصافة. ومن ظواهر الأسبوع المفاجآت التي كتبتها الجولة، مثل تعادل ميلان مع كييفو وتعادل فيورنتينا علي ملعبه مع فيرونا.

وكتبت الجولة 29 تألق أكثر من لاعب أمثال باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس، ودانيالو دي أمبروزيو لاعب الإنتر ودزيكو ومحمد صلاح ثنائي روما وأليسيو تشيريشي نجم جنوي وشيرو إيمبولي مهاجم تورينو. الصراع الأشرس أيضا في الدوري الإيطالي هو صراع المركز الثالث الذي يشهد منافسة شرسة بين 5 فرق تسعي للحصول علي البطاقة الأخيرة والمؤهلة إلي دوري أبطال أوروبا برفقة البطل والوصيف ويتصدر هذا السباق روما الذي يضم بين صفوفه محمد صلاح نجم المنتخب المصري،

وفيورنتينا بمديره الفني باولو سوزا أبرز موهبة صاعدة في الكاليتشيو تدريبيا والإنتر تحت قيادة مدربه المخضرم روبرتو مانشيني الذي يعاني من شبح ملاحقة الإقالة في نهاية الموسم وكذلك جاره ميلان برفقة مديره الفني سينسيها ميهالوفيتش، ويعد روما هو الأكثر حظوظا بالحصول علي المركز الثالث بعد فوزه علي أودينيزي 2/1 في عقر دار الأخير ولديه 59 نقطة في جعبته.

وهذه الفرق لن يخرج منها أيضا أصحاب البطاقات الثلاث المؤهلة إلي الدوري الأوروبي في نسخته المقبلة اعتبارا من المركز الرابع إلي المركز السادس. ومن الصراعات التي أصبحت شبه محسومة في الدوري الإيطالي أيضا يبرز صراع هداف الكاليتشيو والذي بات الجميع يراه محسوما إلي الأرجنتيني جونزالو هيجواين 28 عاما نجم هجوم نابولي والذي يدور الحديث عن مدي قدرته علي تحقيق رقم قياسي وتخطي الرقم 30 هدفا وتدوين اسمه بين قائمة عظماء الهدافين في تاريخ البطولة خلال السنوات المقبلة، ويتخطي الفارق بين هيجواين وملاحقيه في جدول الترتيب أكثر من 10 أهداف وتحديدا باولو ديبالا رأس حربة اليوفي وأقرب المنافسين له.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق