البنات أفضل من الرجال في التايكوندو
يحيى فوزى
12
125
في التايكوندو.. وفي مباراة بين الجنس الناعم سهام الصوالحي من مصر وجولي صادق من الأردن.. وعلي أرض صعيد مصر التي تضم ثلث الآثار المصرية (الأقصر).. كان اللقاء المرتقب في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو.. حسمت سهام اللقاء وفازت علي الأردنية بنتيجة 6/2 وحصلت علي الميدالية الذهبية، وقام المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ومعه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر بتزيين عنقها بالميدالية الذهبية.

يقول الكابتن فرج العمري رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو: البطولة كانت تضم أكثر من 300 لاعب ولاعبة ممثلين لتسع وعشرين دولة وهو الأمر الذي يؤكد أن مصر لها مكانة كبيرة في قلوب شعوب العالم، وأن منتخب مصر يضم أبطالا دوليين يستحقون أن تأتي المنتخبات الأخري للقائها في البطولة لتعم الفائدة علي الجميع.

وأضاف رئيس الاتحاد أن إقامة البطولة في مدينة طيبة الجديدة فرصة كبيرة لتعريف ضيوف البطولة بآثار مصر العظيمة التي تمتد إلي أكثر من 7 آلاف سنة، والتأكيد علي أن مصر تحظي بالأمن والأمان وليس ما تدعيه بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تصور الحال في مصر علي غير الحقيقة.

وأكد رئيس الاتحاد أن البطولة شهدت ارتفاعا حقيقيا في المستوي المهاري والفني للعبة، وأصبحت بعض الدول تحقق إنجازات وميداليات في البطولات الدولية في فترة وجيزة، وذلك نظرا لأنها لعبة أوليمبية تحظي باهتمام العالم، كما تحظي البطولة برعاية كاملة من الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة ومحافظ الأقصر اللذين حرصا علي مشاهدة جميع المباريات النهائية للبطولة وتشجيع المنتخب المصري.

وأشار فرج العمري إلي أن سهام الصوالحي وهداية ملاك وغفران زكي قد حجزن مقاعدهن في أوليمبياد البرازيل حيث يلاحظ أن نتائج فتيات منتخب مصر للتايكوندو أفضل من الرجال، ولكن هناك بعض اللاعبين في طريقهم للتأهل للأوليمبياد من خلال البطولات الدولية المقبلة.

ومن جانبه أشاد المهندس خالد عبدالعزيز بالمستوي المتميز الذي ظهر به اللاعبون المشاركون في البطولة، متوجها بالشكر إلي الاتحاد المصري للتايكوندو علي التنظيم الجيد للبطولة والخروج بها في أفضل صورة تؤكد قدرة مصر علي تنظيم البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب، واعتبر وزير الشباب والرياضة بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو إعدادا جيدا للاعبين المصريين المتأهلين لأوليمبياد ريو دي جانيرو.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق