وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات: الدراسة والامتحانات مشكلتنا!
امل رشوان
12
125
رئيس الاتحاد المصري للدراجات بعد نتائج البطولة الأفريقية للدراجات يفتح قلبه للأهرام الرياضي مؤكدًا تواجهنا مشكلات.. ولكن المستقبل المشرق أمامنا والعالمية هدف مستقبلي.

<< ما رأيك في نتائج المنتخب في البطولة الأفريقية الأخيرة بالمغرب؟

لقد استطعنا تحقيق نتائج جيدة بالبطولة الأفريقية للدراجات فقد حصلنا علي 13 ميدالية في منافسات المضمار وهي 3 ذهبيات و4 فضيات و6 برونزيات وحصلنا علي ميداليات في منافسات الطريق وتألقت دينا رشوان، وابتسام زايد استطاعت أن تحصد ثلاث ميداليات ذهبية رغم إصابتها فقد أجريت لها جراحة قبل البطولة وتم وضع شريحة ومسامير في عظمة الترقوة ورغم كل هذا حققت نتائج جيدة، إضافة إلي اللاعب إسلام شوقي الذي بهرني وبهر الجميع بالبطولة في إصراره علي المنافسة لآخر لحظة، وقد حصل إسلام علي المركز السابع علي أفريقيا وهو مركز متقدم.

<< هل هذه النتائج تعتبر مرضية من وجهة نظرك؟

بالطبع مرضية جدا لي كرئيس اتحاد وأري أننا كاتحاد علي الطريق الصحيح.

<< هل هناك قصورا في مستوي منتخب الدراجات؟

لا أجد قصورا وما نحققه مشرف ولدينا مستقبل أفضل من الحاضر وأبسط دليل نحن أمام ثلاثة لاعبين رجال لهم مستقبل رائع في عالم الدراجات وهم إسلام شوقي وإسلام ناصر وإسلام رمضان، إضافة إلي أن عددا من نجمات الدراجات المتوقع لهن أن يبهرن أفريقيا والعرب والعالم كله وهن ابتسام زايد وتقي خالد ودينا رشوان وكل هذه الأسماء تؤكد أننا أمامنا مستقبل مشرق.

<< أين الدراجات من التأهل لأوليمبياد؟

رغم أننا لم نتأهل بعد ولكن مازالت أمامنا فرصة كبيرة لأن التأهل النهائي في الدراجات سوف يظهر في شهر مايو وهو يحسب بعدد النقاط التي يحصل عليها اللاعبون، ولدينا فرصة جيدة للتأهل مع اللاعبة المتميزة ابتسام زايد، وهي اقتربت فعليا من التأهل، إضافة إلي فرص حصولها علي نقاط بشكل سريع إذا شاركت في بطولة العالم في لندن ولكن مازالت تقابلنا صعوبات في الحصول علي تأشيرة لندن وتم رفضها أكثر من مرة، وقد حاولنا بكل الطرق وبهذا تقل فرص مشاركتها في بطولة العالم التي سوف تزيد من نقاط التأهل للأوليمبياد.

<< هل علم وزير الرياضة بهذه المشكلة التي تواجهكم في تأشيرة إنجلترا وما رد فعله؟

نعم لقد خاطبنا الوزير والوزارة بشكل رسمي والوزير لم يتأخر لحظة وقد قام بمخاطبة السفارة بشكل رسمي ورغم كل هذا لم نستطع أيضا الحصول علي فيزا لابتسام زايد ولا للمدرب المرافق لها والرفض جاء بلا أسباب.

<< ما هي أهم المشاكل التي تواجه اتحاد الدراجات؟

لدينا عدد كبير من المشكلات أهمها صعوبة الحصول علي تأشيرات للدول الأوروبية للمشاركة في البطولات الدولية، إضافة إلي مشكلة كبيرة أخري تواجهنا وهي الدراسة والامتحانات، خاصة أن أغلب البطولات الدولية أوقات الامتحانات وفعليا الدراسة أصبحت عائقا أمام أبطال مصر للدراجات، والمشكلة الثالثة وهي تخص اللاعبين لأن أغلبهم يقضون فترة التجنيد الخاصة بهم مما يصعب خروجهم أثناء المنافسات الدولية، ورغم كل هذه المشاكل هناك نظرة إيجابية ونتوقع الأفضل في المستقبل.

<< أين الدراجات المصرية من العالمية؟

أوروبا محتكرة رياضة الدراجات، ونحن موجودون من حيث التمثيل المشرف وليس للتنافس علي مراكز عالمية، وهذا ينطبق علي مصر وجميع الدول العربية والأفريقية وهناك دولة واحدة فقط تنافس وهي إريتريا لأن اللاعبين محترفون في إيطاليا ويأتون إلي إريتريا وقت البطولات فقط.

<< كيف يمكن تحسين هذه الصورة عالميًا؟

نحاول إرسال اللاعبين المتميزين للمشاركة في معسكرات دولية لرفع مستواهم وزيادة الاحتكاك الدولي مثل ابتسام زايد وإسلام شوقي اللذين يشاركا في معسكر إعداد في سويسرا لمدة ثلاثة أشهر وهي منحة من الاتحاد الأفريقي.

<< ما هو الدعم الذي تريده من وزير الشباب والرياضة حتي تستطيع المنافسة في المحافل الدولية؟

أتمني أن يدعمنا وزير الشباب والرياضة بشكل أكبر خاصة في الأدوات الرياضية التي يحتاجها اللاعبون، ولابد من توجيه الشكر إلي الوزير للدعم الذي قدمة لإنشاء مضمار الدراجات باستاد القاهرة والذي سوف ينتهي بناؤه أواخر العام الحالي، وقد حصلت علي موافقة من الاتحاد الدولي للدراجات سوف تقام عليه بطولة العالم للناشئين، وفي حالة تغطية المضمار سوف تقام بطولة العالم وهذا سوف يضع مصر علي الخريطة العالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق