باقي 3 تسريحات ويصل باسم مرسي إلي عدد أهدافه في الموسم الماضي!!
محمد سيف الدين
12
125
من منا يؤمن بأنه لا اتفاق علي طول ولا اختلاف؟.. أسمع من يقول أنا.. إذن هات لي دليلك!.. دليلك علي أنك عندما يتفق معك آخر في رأي قلته أو مبدأ اقتنعت به لم تتخذه خليلا ولا اعتبرته صديقك الوفي، إنما هو مجرد شخص اتفق معك في وقت ما علي رأي ما ثم مضي كل منكما إلي حال سبيله.. دليلك علي أنك عندما يختلف معك آخر في رأي أو مبدأ لم تجعله عدوك الأول والأوحد ولابد من التربص به والهجوم عليه!.. دليلك علي أنك من تتفق معه اليوم قد تختلف معه غدا دون أن يترك ذلك أثرا سلبيا علي علاقتكما.

دليلك علي اقتناعك بأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية كما جاء في بيت الشعر الذي قاله الشاعر ابن ذريح: ما الذي أضحك مني.. الظبيات العامرية ألأني أنا شيعي.. وليلي أموية؟

اختلاف الرأي.. لا يفسد للود قضية. ما يحدث في الوسط الرياضي الآن لا علاقة له بهذا الشعر وهذا المبدأ أبدا.. فالاختلاف في الرأي أصبح يفسد للود ألف قضية!.. تجد شخصا يعبر عن احترامه لك وسعادته بما تقوله مادمت تقول ما يتفق وهواه، وبمجرد أن تقول رأيا مخالفا لرأيه دون أن تمسه هو كشخص بسوء أو تنال منه بشيء تجده يسارع لفتح كتاب الخصام والزعل والغضب ليستخرج منه ما يرد به عليك وينال به منك.. سبحان الله!

يا سادة.. لابد من الخلاف والاختلاف.. الله سبحانه وتعالي خلق الأشياء مختلفة، الشجرة الواحدة لو نظرت لوجدت كل ثمارها مختلفة عن الأخري ولو في الشكل علي الأقل وإن اتفق بعضها وليس جميعها في الطعم!

وكما يقولون كم من أجسام تجاورت وقلوب تباعدت، وكم من قلوب تقاربت وعقول تباعدت. إذن لابد من الاختلاف حتي مع أقرب المقربين، ولابد من الاتفاق حتي مع أشد المختلفين! ثم لماذا عندما نتفق يكون الحب والود والكرم الزائد وباقات ورد وعبارات غزل. وبعدها إذا اختلفنا فالكره والبغض والطعن والغدر وأقاويل وشائعات؟!

.. وصدق من قال (أحبب حبيبك حبا ما فقد يصبح عدوك يوما ما.. وابغض عدوك بغضا ما فقد يكون حبيبك يوما ما). ومعاوية بن أبي سفيان يقول "لو كانت بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت، إذا شدوها أرخيتها، وإذا أرخوها شددتها". إذن لابد أن يكون بيننا شعرة.. جسر يعبر بنا إلي الآخرين ويقربنا منهم ويقربهم منا.

...............................

<< نداء إلي المسئولين عن قناة النيل للرياضة: أرجوكم تتدخلوا لكي تتوقف هذه الحرب علي الهواء الدائرة الآن بين الزملاء المعلقين.. فالقناة هي ملك للجميع وللجميع، ومن يريد تصفية حسابات أو إعلاء الانتماءات فليفعل ذلك بعيدا عن القناة!.. وماليش دعوة بأن القناة لا تملك الحقوق وليس من حقها تعيين المعلقين أو التنبيه عليهم بل الشركة الراعية هي المسئولة!.. رجل الشارع العادي والبسيط لا يعرف لا راعي ولا راعية.. هو فقط ينظر فيجد لوجو قناة النيل للرياضة فيقول إنها قناة تتبع تليفزيون الدولة!!

...............................

<< بعد أن قدم لنا باسم مرسي في مباراة الزماك الأخيرة أمام يونيون دوالا التسريحة رقم 15 له هذا الموسم فإننا نشد علي يديه ونحفزه ونقول له شد حيلك يا بطل يالا فاضلك 3 تسريحات وتبقي 18 وهو نفس رقم الأهداف التي سجلتها في الموسم الماضي وكنت ثاني هدافين الدوري!

.. أيوة شد حيلك مش مهم أن تسجل أهدافا كما سجلت الموسم الماضي أو أكثر أو حتي أقل.. ده مش مهم.. المهم الرقم ذاته.. أنت الآن قريب منه.. صحيح مش بالأهداف إنما بتسريحات الشعر، لكن مش مهم، وهي الأهداف فائدتها إيه يعني؟!

.. ثم الفرصة أصبحت متاحة لك بعد أن تم استبعادك من المنتخب وأصبحت فاضي وقاعد معانا.. ياعيني زملاءك الغلابة في المنتخب محرومين من الخروج ومرتبطين بالمعسكر والتدريب ومباراتي التاريخ أمام نيجيريا، لكن أنت دلوقتي حر وتقدر تروح للصغير والكبير تشوف الجديد والتغييرات في عالم التسريحات!.. ولا تشغل بالك بما يفعله حسام باولو نجم سموحة والذي حصل علي لقب الهداف الموسم الماضي برصيد 20 هدفا وهاهو الآن يتصدر قائمة الهدافين برصيد 11 هدفا!

...............................

<< أجمل ما في مباراة الأهلي مع ريكرياتيفو هو هدف رمضان صبحي، هدف من الطراز الأوروبي.. وأجمل ما في مباراة الزمالك ويونيون دوالا هو تمريرة شيكابالا إلي محمود كهربا التي سجل منها الهدف الأول، تمريرة سحرية حريرية يعتبرونها في أوروبا والدول المتقدمة هي نصف الهدف وربما هي الهدف نفسه إلا قليلا. ("إذا تشاجر صديقان فلا تحكم بينهما فقد تخسر أحدهما

.. وإذا تشاجر عدوان فاحكم بينهما فقد تكسب أحدهما".. هذه العبارة قالها أنيس منصور يوما. هل هي تعبر عن الحالة التي نعيشها الآن في مجال الاختلاف والاتفاق؟!)

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق