كيفن بواتينج طريد الملاعب
12
125
لم يعد اللاعب الغاني كيفن برينس بواتينج مرغوبا في كل أندية العالم.. أنهي عقده مع شالكه الألماني، وأعلن ميلان الإيطالي فض العلاقة بينهما، ورفضه سبورتنج البرتغالي، وطرده منتخب بلاده.. والسبب ليس تقدمه في العمر لأنه لا يزال في التاسعة والعشرين، ولا تواضع مستواه أو ضعف البنية الجسمانية.. إنما وحده الشغب وانفلات الأعصاب التي علي ما يبدو ستجعل بإنهاء علاقته مع كرة القدم.

قبل أيام قليلة قالت إدارة ميلان الإيطالي إنها ستسمح للاعب كيفن بالرحيل عن صفوف الفريق نهاية الموسم الحالي رغم أنه انضم إلي ميلان في يناير الماضي، بعد أن فسخ عقده مع شالكه الألماني..

وأرجعت السبب إلي أن اللاعب لم يتكيف مع المدرب سينسيا ميهالوفيتش لكونه لاعبا بديلا في الفريق.. وتشير التقارير إلي أن السبب الحقيقي هو عدم تكيف اللاعب مع المدرب الصربي واتساع الفجوة بينهما حتي إن المدير الفني لم يعد يطيقه رغم أن عقده يسمح بالتجديد مع النادي.. وعلي ما يبدو أن هذا الرأي هو الأرجح في انفصال كيفن عن ميلان مع نهاية الموسم رغم أنه يتمتع بموهبة كروية قادته للعب في صفوف فرق كبيرة حيث سبق ورفضه سبورتنج لشبونة البرتغالي لسبب غريب جدا قيل وقتها هو عدم الاتفاق حول حقوق نشر صور اللاعب حيث كان بواتينج يريد مواصلة الاحتفاظ بحقوق الملكية في نشر صوره بينما كان لشبونة يريد أن تكون الحقوق ملكا للنادي..

ولكن هناك من شكك في أن تكون حقوق نشر الصور هي السبب في صرف لشبونة النظر عن التعاقد معه خصوصا أن ناديه شالكه أوقفه عن المشاركة في مايو من العام الماضي بعد خسارته أمام كولونيا في الدوري الألماني.. وأعلن حينها النادي أن بواتينج وزميله في الفريق سيدني سام لن يرتديا فانلة شالكه مرة أخري بعدما اشتبك بين شوطي تلك المباراة مع زميله حارس المرمي رالف فيرمان..

وقبل ما يقرب من عام تقريبا علي تلك الواقعة من إيقافه في شالكه جري استبعاده من المنتخب الغاني بقرار من المدير الفني للمنتخب جيمس كويسي أبياه هو وزميله سولي مونتاري في أثناء وجود منتخب غانا في كأس العالم بالبرازيل 2014 لأسباب تأديبية وتم طردهما نهائيا من صفوف المنتخب بقرار من الاتحاد الغاني.. وقيل إن بواتينج شتم المدرب كويسي أبياه.. وأكد هذا القول بيان للاتحاد الغاني حينها الذي أعلن أنه تم اتخاذ القرار بعد الشتائم والكلام النابي الذي تفوه به بواتينج تجاه المدرب أبياه خلال أحد تدريبات المنتخب، ولم يظهر بواتينج أي أسف عما صدر عنه ولم يعتذر للمدرب، بالتالي كان هذا القرار..

وقبل هذا الطرد أثار كيفن غضب الألمان عام 2010 عندما تسبب في إصابة مايكل بالاك نجم تشيلسي الإنجليزي وكابتن المنتخب الألماني آنذاك وحرمانه من مونديال جنوب أفريقيا بعدما ارتكب ضده خطأ فادحا خلال لقاء تشيلسي مع بورتسموث، الذي كان يلعب له بواتينج خلال نهائي الكأس الإنجليزي في منتصف مايو 2010. وربما تكون نشأة كيفن هي السبب في شغبه وانفلات أعصابه علي العكس من أخيه غير الشقيق جيروم نجم دفاع بايرن ميونيخ الألماني حيث نشأ كيفن في ظروف صعبة بالعاصمة الألمانية برلين بعدما ترك والده الغاني والدته الألمانية وخمسة أطفال عندما،

وكان عمره لم يتخط عاما ونصف العام.. واضطرت والدته، التي كانت يوما ما لاعبة كرة قدم أيضا في أحد أندية برلين، إلي العمل للإنفاق علي أولادها.. وبسبب نشأته في برلين، المدينة التي تضم بشرا من كل الأصول والأعراق يتحدث كيفن أربع لغات هي الألمانية والإنجليزية والتركية والإيطالية ويفهم العربية والفرنسية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق