طائرة الجيش تحلق بالكأس الأفريقية
عماد محجوب
12
125
يتابع القائد العام للقوات المسلحة لحظة بلحظة سير المعارك في سيناء بكل دقة.. والأحداث المتلاحقة حول العالم والصراعات المتفجرة وموقع مصر منها.. ويتلقي التقارير اليومية عن أبطال مصر في المناسبات الدولية والعالمية.

.. القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي يحرص علي رياضته المفضلة (الكرة الطائرة) بمعدلات منتظمة وتسعده انتصاراتها.. وعندما حصلوا علي فضية بطولة العالم العسكرية في كوريا الجنوبية كرمهم مع سائر الأبطال وقال للأبطال "ننتظر منكم المزيد"، وأكد لهم أن الدولة المصرية في عهدها الجديد تعتبر الرياضة ورفع علم مصر جزءا من الأمن القومي، كما أكد عليه القائد الأعلي للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

.. استضافت مصر البطولة الـ35 للأندية الأفريقية الأبطال في الكرة الطائرة بمشاركة الأهلي الأكثر تتويجًا وبعده الأندية التونسية وزعيمها الترجي ثم الزمالك وأدار البطولة العميد محمد فرج وتولي التعليق عليها عبر الشاشة ومن خلالها أضاف بعدًا فنيًا إلي جماهير المتابعين خاصة في المباريات الحاسمة والتي تأرجحت فيها النتائج حتي الأشواط الأخيرة وانتهت بحصول نادي طلائع الجيش علي كأس البطولة بعد ثمانية انتصارات مدوية نجح خلالها في إقصاء أبطال تاريخيين علي مستوي القارة

.. ولا عجب إذ خرج الأهلي والزمالك بالهزيمة أمام الترجي التونسي وسموحة السكندري.. أما التفاصيل الفنية فتشير إلي تقسيم 23 فريقًا علي أربع مجموعات بعد اعتذار بطل المغرب.. وترأس الزمالك المجموعة الأولي باعتباره النادي المنظم، والأهلي علي رأس الثانية واختار كل منهما المنافسين الأيسر.. ووضع الترجي التونسي وفقًا لتصنيفه علي رأس المجموعة الثالثة ومعه طلائع الجيش ووفاق سطيف الجزائري ثم إسبير الكاميروني والخدمات الكيني وأطلق عليها مجموعة الموت.

.. تصدر الأهلي مجموعته وجاء الزمالك ثانيًا بالهزيمة أمام السواحيلي ليواجه سموحة وينهزم ويخرج من البطولة مبكرًا.. والأهلي خسر في دور الثمانية أمام الترجي وخرج في مباراة دراماتيكية غريبة.. عندما بدأ المواجهات الشرسة.. أما طلائع الجيش فقد خرج من المجموعة النارية أكثر قوة وصلابة.. هزم بطل الكاميرون 3/صفر.. ثم دخل مواجهة تحديد المصير أمام الترجي الذي تقدم بشوطين وأصبح قاب قوسين من المباراة..

وقبل الشوط الثالث همس اللواء مجدي اللوزي في الجهاز واللاعبين بأن مصر تنتظر منكم أداء بطوليا جديرا باسم طلائع الجيش.. وكأنه بدل حال الفريق والجهاز الذي ترأسه شريف الشمرلي.. فانتزعوا الأشواط الثلاثة والمباراة من أنياب أبطال تونس.. وأصبح الطريق أشد وضوحًا نحو منصة التتويج ففاز الطلائع علي وفاق سطيف 3/1 ثم الخدمات العامة الكيني 3/صفر، وتصدر مجموعة كان تصنيفه فيها ثالثًا مقدمًا درسًا في الإرادة وروح البطولة.

.. واصل الفريق عروضه القوية وارتفع مستواه الفني والبدني وتألق نجومه أحمد فتحي صانع الألعاب، أحمد صلاح أحسن ضارب في العالم بمركز 2، رشاد شبل، محمد السيد، ممدوح عبدالمنعم لاعبا الوسط مركز 3، والمتميزان عمر نجيب، محمد الحسيني والمحترف البرازيلي منيوس، محمود الكومي، أيمن فؤاد مركز 4، وأخيرًا الليبرو أحمد عبدالعال وإبراهيم سيد وغاب عن الفريق نجماه عبدالله عبدالسلام ومحمود عبدالرءوف للإصابة.

.. وتألق الجهاز الفني بقيادة شريف حمدي الشمرلي ومعاونيه هاني مصيلحي ورئيس الجهاز العقيد ياسين أمين في إدارة المباريات الحاسمة.. ففاز الطلائع علي السواحيلي الليبي في مباراة قبل النهائي.. في حين فاز الترجي علي سموحة بعد خمسة أشواط عنيفة وقوية ليصعد إلي النهائي أمام الطلائع في ملحمة ارتجت لها جنبات الملعب ففاز أبطال مصر بالشوط الأول 25/20 ثم جاء الثاني أقل فخسره بفارق نقطتين، ثم انتزع الثالث 27/25..

وبدا اللقب الأفريقي الأول أمام أعين أبطال طلائع الجيش فانتزعوا الشوط الرابع في إصرار 25/21 ليصعد الفريق إلي منصة التتويج لأول مرة دوليًا ومنها أخذ بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية في البرازيل الصيف المقبل ممثلاً وحيدًا للقارة الأفريقية.. شهدت البطولة جملة من الطرائف أبرزها ثأر الترجي من الأهلي الذي فاز عليه علي أرضه (تونس) ووسط جماهيره.. وجاء فوز الترجي علي الأهلي 3/2 وإقصاؤه من البطولة التي كان يتأهب لحملها أمام حشود من الأولتراس الأهلاوي بعد أن أصابه الهبوط المفاجئ.. وأيضًا انهزم الزمالك أمام سموحة وسط حالة من التشجيع الحار جدًا من الأولتراس الأبيض بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة ليلعب القطبان الكبيران علي المراكز من 5 ـ 8 وسط غياب تام من جماهيرهما الغاضبة وحصل سموحة المكافح علي المركز الثالث بعد الفوز علي السواحيلي 3/2.

.. قام بتوزيع الكئوس والميداليات د.عمرو علواني رئيس الاتحاد الأفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي ولواء د.مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة ود.فؤاد عبدالسلام رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة والسيدة هويدا مندي مدير الاتحاد الأفريقي للعبة. اللواء د.مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة وجه الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة والأمانة العامة علي دعمهما للفريق ولكل أبطال مصر، وأهدي الفوز باسم القوات المسلحة للشعب المصري العظيم وقيادات وجنود مصر الأبطال الذين يجودون بأرواحهم دفاعًا عن عزة الوطن وكرامته ولكي تبقي راياته خفاقة، وأكد أن الثقة في الفوز لم تغب عنه طوال البطولة رغم تعلق التكهنات بالقطبين الكبيرين ومعهم بطل تونس..

إلا أنني كنت واثقًا من النصر بفضل كفاءة لاعبيه المتصدرين لبطولة الدوري العام.. ليكون التتويج فرحة للتعبير عن تفوق أبطال القوات المسلحة في الألعاب الفردية والتي تحقق فيها الفوز بـ260 ميدالية خلال بطولات العالم في الأشهر الستة الأخيرة فقط ومن صفوفها قدمنا لمصر أكثر من 80 من أبطال مصر المتأهلين للألعاب الأوليمبية الصيف المقبل في ريو دي جانيرو، وكل هذا نتاج اهتمام وجهد القيادة العامة وتوفير كل أسباب الانتصار وتحقيق الإنجازات ورفع علم مصر في الساحات والمنافسات الدولية والعالمية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق