طارق محروس المدير الفني لكرة اليد: الأهلي ضحية الظروف
محمد السقا
12
125
ابتعد فريق الأهلي لكرة اليد عن المنافسة هذا الموسم وتراجع مستوي الفريق بشدة تاركًا الفرصة للزمالك الذي اقترب من حسم اللقب لمصلحته وفي هذا الحوار يوضح طارق محروس المدير الفني أسباب التراجع وهل فقد فرصته في المنافسة والمراكز الشاغرة التي يحتاجها وأمورًا اخري.

<< ما أسباب تراجع مستوي الأهلي هذا الموسم؟

الفريق واجه ظروفًا صعبة منذ بداية الدوري تمثلت في كثرة الإصابات التي تعرض لها عدد كبير من لاعبي الفريق مثل مصطفي بشير المدافع الأيمن الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي وغاب عن المشاركة مع الفريق بعد المباراة الأولي في الدوري، بالإضافة إلي محمد عبدالرحمن الذي أصيب منذ ثلاثة أشهر ومصطفي خليل الذي حدثت له إصابة في الركبة ومحمد إبراهيم لاعب الدائرة الذي تعرض للإصابة في وتر أكيلس وإبراهيم المصري الذي أصيب في الركبة وهؤلاء يعتبرون من العناصر الأساسية وغيابهم أثر علي مستوي الفريق بالسلب.

<< كيف واجهت النقص العددي في الصفوف؟

اعتمدت علي الدفع بمجموعة كبيرة من الناشئين لتعويض غياب اللاعبين الأساسيين وظهر منهم عدد كبير بمستوي متميز مثل علي حسن الذي يعد واحدًا من اللاعبين الجيدين وتوج مجهوده بانضمامه للمنتخب الوطني الأول، بالإضافة إلي عبدالرحمن علي وسيد عبدالحميد وطارق الشرباتي وعصام محمود هو من الناشئين تحت 19 سنة بجانب أحمد حسام، وهؤلاء اللاعبون سيكون لهم مستقبل كبير مع الفريق في السنوات المقبلة وأصبح الآن معدل أعمار اللاعبين صغيرًا مقارنة بالفترة الماضية بعدما وصل إلي حوالي 32 عامًا وهي من ضمن المميزات التي عادت علي الفريق هذا الموسم وأصبح لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين لديهم المقدرة علي تحقيق البطولات في المواسم المقبلة.

<< هل الفريق فقد فرصته في المنافسة علي اللقب في الموسم الحالي؟

الفريق حاليًا يحتل المركز الثاني بعد الزمالك الذي يحتل القمة وأعتقد أن الفرصة صعبة للغاية في الحصول علي بطولة الدوري هذا الموسم لأن الزمالك أصبح قريبًا للغاية من حسم اللقب لمصلحته، خاصة أن المباريات المتبقية له في المسابقة سهلة نسبيًا وبالتالي فرصة تحقيق الفوز علي الفرق التي سيواجهها تكون كبيرة.

<< من وجهة نظرك ما أسباب استعادة الزمالك قوته هذا الموسم؟

من ضمن الأسباب الرئيسية التي جعلت الفريق يصل لمستواه المعهود وينافس علي جميع البطولات التي يخوضها هي تعاقد النادي مع مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين، ومن بينهم لاعبو الفريق الذين عادوا مرة أخري لصفوفه مثل الثلاثي أحمد الأحمر وحسن يسري وممدوح هاشم وهؤلاء اللاعبون ظهروا بمستوي جيد ووجودهم أثر بالإيجاب علي الفريق وشكلوا إضافة قوية له.

<< هل رحيل النجوم أثر بالسلب علي أداء الأهلي؟

الفريق رحل عن صفوفه العديد من اللاعبين علي مدار السنوات الثلاث الماضية مثل علي زين وإسلام حسن اللذين خاضا تجربة الاحتراف الخارجي، بالإضافة إلي هادي رفعت وكذلك كريم هنداوي حارس المرمي الذي انتقل إلي الزمالك قبل بداية الموسم الحالي بعدما تلقي عرضًا ماليًا كبيرًا جعله يوافق علي الرحيل من الأهلي وبالتأكيد رحيل هؤلاء عن صفوف الفريق أثر علي الأداء بالسلب خاصة أنهم من العناصر المتميزة التي أجادت كثيرًا خلال الفترات التي تواجدوا فيها مع الفريق.

<< كيف تري فرصة الفريق في المنافسة علي بطولة الكأس؟

بعد اقتراب الزمالك من الفوز بالدوري لم يعد أمامنا سوي بطولة كأس مصر التي نحاول خلالها بذل قصاري جهدنا من أجل تقديم عروض قوية وتحقيق نتائج إيجابية تجعلنا نصل للدور النهائي لتحقيق الهدف الذي نسعي إليه وهو حسم اللقب لمصلحتنا هذا الموسم بعدما حصل هليوبوليس علي اللقب في العام الماضي.

<< هل ستواصل عملية الدفع بالناشئين؟

بعد حصد ثمار التجربة بتصعيد أكثر من لاعب للتدريب مع الفريق الأول والمشاركة معه في المباريات هذا الموسم أعتقد أن الفرصة مواتية لظهور عدد آخر من اللاعبين الذين سيكون لهم شأن كبير مع الفريق في الفترات المقبلة خاصة بعد النجاح الهائل الذي حققه فريقا تحت 21 سنة و19 سنة بالفوز ببطولة دوري المرتبط ليحققا إنجازًا كبيرًا لم يتحقق منذ عشر سنوات وبالتالي أصبح الفريق عامرا باللاعبين صغار السن الذين سيعتمد عليهم النادي بشكل كبير خلال السنوات المقبلة.

<< هل الفريق يحتاج إلي لاعبين جدد لتدعيم صفوفه؟

بالفعل أحتاج إلي أربعة لاعبين يمتازون بمهارة التصويب القوي ويجري الآن التفاوض مع عدد من اللاعبين من الأندية من أجل إقناعهم بالانتقال لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.

<< لما اعتذر الفريق عن عدم المشاركة في البطولة الأفريقية للأندية؟

الفريق كان من المفترض أن يشارك في البطولة الأفريقية التي ستقام في تونس في شهر إبريل المقبل لكن نظرًا للمشاحنات التي حدثت من جانب لاعبي منتخب تونس عقب خسارتهم المباراة النهائية أمام المنتخب الوطني في البطولة الأفريقية التي أقيمت في مصر في يناير الماضي مما جعل الأمور تتأزم وفضلنا بعدها الاعتذار لعدم حدوث مشكلات جديدة ويوجد سبب آخر وهو عدم جاهزية الفريق للمشاركة نتيجة لإصابة مجموعة كبيرة من اللاعبين مما سيكون له تأثير سلبي علي الفريق.

<< هل ستستمر مع الفريق في الموسم المقبل؟

عقدي مع الأهلي ينتهي بنهاية الموسم الحالي وخلال الفترة الماضية تلقيت عدة عروض تدريبية من أندية محلية بالإضافة إلي عرضين من ناديين من دولتين عربيتين ولكنني أرجأت البت في هذه العروض وسأحسم موقفي في نهاية الموسم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق