ترقي الصغار ضرب نار
صلاح رشاد
12
125
حققت الفرق الكبيرة في القسم الثالث نصف الأمل وتأهلت إلي دورة الترقي لتبدأ صراعًا ناريًا من أجل الصعود للممتاز ب.

بدأ الترقي في المجموعات الأولي والثانية والثامنة والتاسعة.. بنظام الدورين ذهابًا وإيابًا وتنطلق المعمعة في المجموعات الخمس المتبقية يوم السبت المقبل. تتكون كل مجموعة من 4 فرق يصعد أول كل مجموعة إلي الممتاز ب مباشرة.. ويكون حسم الصعود من خلال النقاط فإذا حدث تساوٍ بين فريقين يتم الاحتكام إلي المواجهات المباشرة ثم الأهداف واللعب النظيف وإذا لم ترجح كل هذه الوسائل كفة فريق علي الآخر تكون القرعة هي الفيصل.

تضم المجموعة الأولي فرق قفط وكيما أسوان ومركز شباب الزهراء ووادي النيل ويتصدرها قفط بعد جولتين برصيد 6 نقاط ويتولي القيادة الفنية عبدالقادر الأمير، أما صاحب المركز الأخير في المجموعة فهو فريق وادي النيل الذي لايحمل في جعبته أي رصيد من النقاط بعد أن انهزم في المباراتين الماضيتين.

أما المجموعة الثانية فتتكون من أخميم والبداري والوادي الجديد والوليدية ويتربع علي قمتها بعد انطلاق جولتها الأولي فريق أخميم برصيد 3 نقاط ويقبع في المؤخرة الوليدية بدون أي نقاط.

تضم المجموعة الثالثة مركزي شباب ببا (بني سويف ) وإطسا (الفيوم) وفريق مطر طارس التابع للفيوم أيضًا والفريق الرابع لم يتم تحديده بعد.

المجموعة الرابعة نارية بكل المقاييس لأنها تضم فرق الصدارة في القاهرة والجيزة وهي الشمس وألماظة وسيراميكا وبشتيل، والفرصة متاحة أمام الشمس تحت قيادة مدربه أسامة قنديل ليستعيد بعضًا من مكانته بالعودة مجددًا إلي الممتاز ب بعد موسم ماراثوني شاق وعصيب.

المجموعة الخامسة تضم فرق البلاستيك وكوكاكولا ومركز شباب زفتي وغزل شبين، وكان الفوز علي قويسنا بوابة عبور البلاستيك لدورة الترقي التي تطمح إدارة النادي برئاسة حاتم عودة من خلالها إلي وضع البلاستيك في مكانه الطبيعي مع كبار الممتازب ب كخطوة أولي في طريق العودة إلي دوري الأضواء..

وتراهن الإدارة علي مجموعة من اللاعبين يتمتعون بروح قتالية عالية تحت قيادة المدرب تامر عبدالخالق. وتضم المجموعة السادسة فرق كهرباء الإسماعيلية وبورتو ونجمة سيناء ومركز شباب رابعة التابع لشمال سيناء.. ويبدو علي الورق أن حظوظ الكهرباء هي الأعلي خاصة أنه كان صاحب وجود قوي في دوري الممتاز ب قبل أن يهبط إلي القسم الثالث في الموسم الماضي..

ومن الواضح أن الإدارة استفادت من درس الهبوط وتسعي جاهدة إلي تصحيح هذا الوضع الذي لايتناسب مع إمكانات الفريق. المجموعة السابعة تتكوّن من فرق مركز شباب منيا القمح وعمال المنصورة ومياه الدقهلية ونبروه. ونجحت إدارة عمال المنصورة في استقدام أحمد سند المدير الفني السابق للمنصورة ليتولي المهمة في هذه المرحلة علي أمل أن يقود الفريق للصعود للممتاز ب..

ويراهن فريق نبروه علي مدربه أكرم عبدالمجيد الذي يبحث له عن بصمة وإنجاز في هذه المسابقة الصعبة والشاقة. تضم المجموعة الثامنة فرق غزل كفر الدوار ومياه البحيرة وسخا وسيدي سالم، ويتربع علي قمة هذه المجموعة بعد انطلاق جولتين فريقا غزل كفر الدوار ومياه البحيرة برصيد 4 نقاط لكل منهما،

ويتذيلها سخا بدون أي رصيد من النقاط. أما المجموعة التاسعة والأخيرة فتضم سبورتنج والحرية ومطروح والإسكندرية للبترول، ولعبت جولة واحدة أظهرت مدي الندية المنتظرة في هذه المجموعة، بعد أن كان التعادل عنوانًا لها، الأمر الذي يعني أن حظوظ الفرق الأربعة في التأهل للممتاز ب حتي الآن مازالت كبيرة.. وأن المنافسة ستظل شرسة حتي الجولة الأخيرة من الترقي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق