مصر الأمن والأمان والمحبة.. رسالة أرسلها الكاراتيه التقليدي للعالم
12
125
أرسل الكاراتيه التقليدي رسائل عديدة مفادها أن مصر بلد الأمن والأمان والمحبة، فقد شهدت صالة المجمع الرياضي للتنمية الرياضية بمدينة الغردقة حفل افتتاح كأس العالم للكاراتيه التقليدي 2016 والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 19 وحتي 20 من أبريل الحالي برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

حضر حفل الافتتاح عدد من الشخصيات المهمة، وخلال كلمته قال سينسي" إبراهيم المرحومي" رئيس الاتحاد المصري إن مصر مازالت تقدم للعالم كل يوم درسًا جديدًا من دروس الإنسانية والدرس هذه المرة كان في التحدي والإصرار والعزيمة في كأس العالم للكاراتيه التقليدي. فيما عبر "ريتشارد جورجنسن "رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بأعمال التنظيم للكأس,

وأكد أن مصر عودتنا دائمًا علي قدرتها الرائعة في استضافة الأحداث الرياضية الدولية، مقدمًا التحية للسينسي إبراهيم المرحومي رئيس الاتحاد علي المجهود الذي بذله من أجل إنجاح البطولات التي تستضيفها مصر.

وقد اشتمل الحفل علي عدد من فقرات الفنية والتي عبرت عن التراث الشعبي المصري الأصيل بعنوان ليالي الشرق بالغردقة بمشاركة فرق القصير التلقائية وفرقة أبناء النوبة وفرقة عبدالله بشير للفنون الشعبية وأغنية مقدمة من ابن محافظة البحر الأحمر المطرب أحمد سليم

وقام بإلاخراج الفني للفقرات علي أبو حجر. وعقب انتهاء مراسم حفل الافتتاح قام اللواء أ.ح أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بإعطاء إذن بدء المنافسات التي اشتملت علي مسابقات كاتا فردي رجال وسيدات ومسابقات أنبو رجال ومختلط وفوكوجو رجال وايبون شوبو رجال.

والجدير بالذكر أن هذا الكأس يعتبر أكبر حدث في الكاراتيه التقليدي فهو يضم أبطال العالم الذين فازوا ببطولات العالم السابقة، ويشارك فيه 30 لاعبًا ولاعبة من 8 دول وهي الجزائر وأوزبكستان و سريلانكا وفرنسا والسودان ومقدونيا وصربيا بالإضافة إلي مصر، حيث توج المصري محمود القصراوي بطلا للعالم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق