طقوس النجوم قبل التصوير
سيد محمود
12
125
لكل نجم طقوسه الخاصة قبل تصوير أي عمل فني.. منهم من يتبع رجيمًا خاصًا، ومنهم من يطالبه المخرجون بزيادة وزنه ومنهم من يلجأ للرياضة خاصة بعد قراءته السيناريوهات. ومع دخول النجوم مرحلة صعبة من تصوير أعمالهم الرمضانية، يعيشون حالات توتر وقلق، تدفعهم للبحث عن العلاج الطبيعي، وهو الرياضة.

النجم الكبير عادل إمام يلجأ كثيرًا إلي التمرينات الرياضية قبل تصوير أعماله، وخاصة تلك التي تتطلب مجهودًا عضليًا أو ذهنيًا، وهو يصور حاليًا مسلسله الجديد "مأمون وشركاه" والذي يعده لشهر رمضان المقبل.

المسلسل تدور أحداثه حول (مأمون) الرجل البخيل للغاية، والذي لديه 4 أبناء يحرمهم من كل شيء هم وزوجته، حتي ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفيّة، لتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.. كتبه يوسف معاطي ويخرجه رامي إمام ويشارك في بطولته لبلبة ومصطفي فهمي وشيرين وأحمد فؤاد سليم وخالد سليم وعلاء مرسي. أما النجم خالد النبوي فهو مهتم كثيرًا بلعبة الاسكواش قبل التصوير.. بل وفي فترات التوقف من التصوير أو الإجازات، هو متابع جيد لبطولات هذه اللعبة.

وقبل تصويره مسلسله الجديد "سبع أرواح" حرص علي أن يمارس لعبة الاسكواش لأيام.. كان فيها يحرص علي الخروج من الشخصية والعودة إليها كل يوم ليستمتع بها. مسلسل "سبع أرواح" يدور حول ضابط شرطة يُلقي القبض علي أحد أهم كبار رجال الدولة بعد تورطه في قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته، وأثناء عودته للمنزل بعد تقدمه بالاستقالة مباشرة، تأتي له مكالمة هاتفية تغيّر مجري حياته، حيث تقول السيدة التي تُحدثِّه عبر الهاتف إنها مازالت علي قيد الحياة، وأنه تسبب في إعدام رجل بريء، ليدخل بعدها هذا الضابط في مطاردة مستمرة مع أتباع رجل الدولة الذي حكم عليه بالإعدام.. المسلسل تأليف محمد سيد بشير وإخراج طارق رفعت.

أما ليلي علوي فكثيرون لا يعرفون سر رشاقتها، وخاصة في الأيام القليلة الماضية، والتي سبقت تصويرها مسلسلها "عم ودافنشي" حيث ظهرت في قمة لياقتها ورشاقتها، وكان السبب أنها حرصت علي ممارسة الرياضة لعدة أسابيع في إحدي صالات الجيم، وممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميًا، وكانت تستيقظ مبكرًا لممارسة رياضة المشي.. حتي بدأت تصوير المسلسل الذي يشاركها بطولته خالد الصاوي.

مسلسل "عم ودافنشي" كما قالت ليلي علوي تجسّد فيه شخصية "كارمن" المحامية تتعرض لبعض المواقف الصعبة في حياتها ثم تنقلب حياتها رأسًا علي عقب بعد ظهور "دافنشي" الذي يجسده الفنان خالد الصاوي. النجمة إلهام شاهين، كانت لها طقوس مختلفة جدًا، إذ حرصت علي أداء العمرة هي وشقيقها، قبل تصوير دورها في مسلسل "ليالي الحلمية" الذي يعود له عدد كبير من نجومه منهم صفية العمري وهشام سليم وحنان شوقي ويشارك فيه أيضًا نجوم جدد منهم محمد رياض.

وإلهام شاهين تعود لشخصية الصحفية زهرة سليمان غانم في الجزء السادس حيث تدور أحداث الجزء السادس في الفترة بين 2005 وحتي قيام الثورة في 2011 وكواليس ما شهدته هذه الفترة من أحداث سياسية واجتماعية، وهو من تأليف أيمن بهجت وعمرو محمود ياسين.

المطربة لطيفة تمارس الرياضة ليس مع كل عمل فني أو أغنية بل بشكل يومي.. وقبل تصويرها لمسلسل "كلمة السر" اتبعت نظامًا غذائيًا صارمًا وممارسة مكثفة للرياضة.. لتكون أكثر رشاقة أمام الكاميرا. ما الفنانة لطيفة تخوض تجربة الدراما التليفزيونية للمرة الأولي وذلك "كلمة سر" تاليف أحمد عبدالفتاح وإخراج سعد هنداوي ويشاركها البطولة هشام سليم وحسن يوسف وليلي طاهر وإنتاج سماح أنور. وتدور أحداث المسلسل حول مدرسة لغة فرنسية التي تجسدها لطيفة وتعاني من المشكلات الدائمة مع زوجها هشام سليم، الذي يشك في جميع تصرفاتها ويفسّر كل تحركاتها وكلماتها تفسيرات غير منطقية.

النجم يحيي الفخراني عاد لممارسة رياضة المشي من جديد خلال الأيام القليلة الماضية.. وذلك قبل تصوير مسلسله الجديد "فتنة". الفخراني انتهز فرصة تصوير المسلسل في منطقة الحسين وعاش رحلة في المناطق الأثرية في وشارع المعز لدين الله الفاطمي. مسلسل "فتنة" كان يحمل اسم "في بيتنا ونوس" قبل تغييره، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني وبطولة يحيي الفخراني وهالة صدقي وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وهياتم ومحمد شاهين ونهي عابدين وندا موسي وسماح السعيد ومحمد كيلاني.

محمد رمضان الذي يصور حاليًا مسلسله الرمضاني "الأسطورة" يري أن الرياضة جزء من شخصية أي عمل فني يجسده، وخاصة الأسطورة حيث يجسد فيه دورًا يحتاج إلي مجهود عضلي وذهني.

وقد مارس رمضان عدة أنواع من الرياضات منها الملاكمة والمصارعة وكرة القدم. مسلسل "الأسطورة" تأليف محمد عبدالمعطي إخراج محمد سامي ويدور حول شاب خريج كلية الحقوق (محمد رمضان) يسكن في منطقة السبتية، يسعي إلي الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه السيئة الذي يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها (رمضان) في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل (رمضان) السجن علي إثر هذه القضية. جمال سليمان فنان له طقوس كثيرة منها ممارسة الرياضة.. لتنظيم النفس أثناء الأداء كما يقول وهو يصور حاليًا مسلسل "أفراح القبة" أمام مني زكي وسوسن بدر وصابرين وإخراج محمد ياسين، ويعيده المسلسل إلي الدراما المصرية بعد غياب عامين منذ شارك في "صديق العمر" أمام باسم سمرة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق