البافاري.. البطل الألماني
12
125
قبل جولة من نهاية الموسم، حسم بايرن ميونيخ لقب بطل الدوريالألماني للمرة الرابعة علي التواليوهي الثالثة في ولاية مديره الفني بيبجوارديولا المنتهية في نهاية الشهر الجاري قبل انتقاله للعمل فيالبريميرليج.

رغم أن الفوز وحده كان يكفي بايرن ميونيخ لإعلان تتويجه فإن الجولة 33 لعبت في مصلحة البايرن سواء عندما فاز عليأنجولشتات 2 ــ 1 أو خسارة غريمه وملاحقه بروسيا دورتموند في المقابل ليحصد الفريق البافاري اللقب برقم قياسي وهو 4 مرات متتالية وكذلك الوصول إلي النقطة 85 ومصالحة جماهيره بعد صدمة الخروج من نصف نهائيدوري أبطال أوروبا.

ويعد الموسم الجاري بالغ الصعوبة حيث لم يحسمه البايرن قبل نهايته مثلما فعل الموسم الماضي بـ5 جولات وانتظر لآخر مرحلتين في ظل الصحوة التي يعيشها حاليا بروسيا دورتموند الذي عاد قويا مع مدربه توماس توخيل، وجاء في توقيت عصيب بعد إعلان بيب جوارديولا رفضه تمديد عقده كمدير فني وانتقاله للعمل فيإنجلترا والتعاقد مع الإيطالي كارلوأنشيلوتي للعمل مديرا فنيا في الموسم المقبل.

المثير في الأمر أن التتويج جاء في وقت افتقد خلاله البايرن لأول مرة في آخر 14 عاما نجم وسطه الموهوب باستنشفاينشتايجر المنتقل إلي مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل بداية الموسم في صفقة أثارت غضب الجماهير ضد جوارديولا.

وكتبت المنافسات هذا الموسم تألق 3 وجوه جديدة في صفوف الفريق البافاري هم أرتور فيدال صانع الألعاب التشيلي، ودوجلاس كوستا الجناح البرازيلي، واللذان تعاقد معهما النادي قبل بداية المنافسات وقدما إضافة قوية في الوسط خاصة في ظل إصابات فرانك ريبيري وأرين روبين العديدة بالإضافة إلي الموهبة الشابة كيميتش لاعب الوسط المدافع والابن المدلل للمدرب جوارديولا والذي لمع بشدة قبل أن يتخطي العشرين عاما وبات من أهم عناصر الفريق.

ومن أبرز النجوم الذين لعبوا دور البطولة في تتويج الفريق القائد المخضرم فيليب لام والهداف الكبير روبرت ليفاندوفيسكي ومجموعة نجوم المنتخب الألماني مانويل نويروتوماس مولر وماريو جوتزه وجيروم بواتينج بالإضافة إلي الهولندي الطائر أرين روبين والفرنسي المخضرم فرانك ريبيري والذي تألق في الجولات الأخيرة بعد شفائه والمغربي مهدي بنعطية قلب الدفاع.

وبعيدا عن تتويج البايرن، أشعلت الجولة 33 السباق في القاع حيث يدور الصرع بين شتوتجارت 33نقطة وبريمن 35 نقطة وآينتراخت فرانكفورت 36 نقطة وهوفنهايم 37 نقطة علي الهروب من آخر بطاقتي هروب للدرجة الثانية، فيما أصبح مؤكدا مشاركة البايرن ودورتموند وليفركوزين في سباق دوري أبطال أوروبا ويتنافس مونشنجلادباخ 52 نقطة ويكفيه نقطة وماينز 49 نقطة علي آخر مقاعد البوندسليجا المؤهلة إلي البطولة الأوروبية الكبري.

.....................................

جوارديولا.. العلامة الكاملة العلامة الكاملة فيالبوندسليجا.. هكذاانتهت رحلة الإسباني بيبجوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ مع أهم بطولة خاضها منذ أن تولي المسئوليةفي صيف عام 2013 خلفا للألمانييوبهاينكس.

وبإحرازه لقب بطل الدوري الألماني للمرة الثالثة علي التوالي يكون المدير الفني الإسباني حقق العلامة الكاملة في البوندسليجا في ظل رحيله المرتقب في نهاية الشهر الجاري منتقلا إلي فريق مانشستر سيتيالإنجليزي الذي وقع له.

ومنذ أن تولي جوارديولا تدريب الفريق البافاري نجح في الفوز بالبطولة مرتين من قبل عامي 2014 و2015 وأضاف لها الثلاثية التاريخية في الموسم الجاري ولاتزال أمامه الفرصة لتحقيق موسم محلي استثنائيفي ظل تأهل الفريق البافاري للمباراة النهائية لكأس ألمانيا التي يلتقي فيها مع بروسيا دورتموند.

وعرفت ولاية بيب جوارديولا في الموسم الجاري بتقديم كرة هجومية وتطبيق سياسة التدوير التي شهدت الدفع بأكثر من 10 لاعبين في الوسط أمثال تشابيألونسووتياجو ألكانترا وفرانك ريبيري وتومس مولر وأرتور فيدال وأرين روبين ودوجلاس كوستا وكيميتش وفيليب لام.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق