رسائل السيسي في تكريم الرياضيين حملها القائد العام
عماد محجوب
12
125
وتتوالي رسائل الوطن.. والقيم المصرية العريقة.. الرئيس السيسي يشيد بأبطال الرياضة أمل الفراعنة في أوليمبياد ريو دي جانيرو، ويذكر بعضهم بالاسم ويدعوهم لمزيد من الإنجازات والانتصارات، في اليوم التالي لحفل تكريم الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة وهو احتفاء صادف أهله وزمنه شمل 109 من الأبطال والمدربين وسط حضور رفيع المستوي من الفريق صدقي صبحي وكبار القادة مع وزير الشباب والرياضة واللواء د.مجدي اللوزي ورئيس اللجنة الأوليمبية ومسئولي الاتحادات الرياضية..

.. أثني القائد العام في كلمته علي الشباب باعتبارهم مصدر قوة مصر وأمانها وسلامتها علي مدي التاريخ.. وهم مستقبلها ورمز عزتها وكرامتها.. بسواعدهم وعقولهم والطاقات الخلاقة لصنع المعجزات والمواهب اللازمة للتألق والإبداع.. وتضيف إليهم القوات المسلحة زخمًا من العزيمة والإصرار من أجل تحقيق الآمال

.. ومن هنا تتوالي نجاحات مصر وأبطالها في شتي المجالات وأمامنا إحدي ثمارها في الرياضة والتي تفوق فيها أولادنا ونجحوا في التحدي وحققوا ما اعتبره البعض معجزة، ومازلنا نطالبهم بالمزيد والأكبر في المحافل الأوليمبية بالبرازيل.. .. نقل الفريق أول صدقي صبحي رسالة تقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلي للقوات المسلحة معبرًا عن اعتزازه بهذا الجيل من الشباب ثقة في قدرته علي تخطي الصعاب ورفع رايات مصر في المحافل العالمية وبكل نواحي الحياة..

.. ضجت القاعة بالحماسة وشمل الجمع من قادة عسكريين ومدنيين وأيضًا من الأبطال المكرمين مساندة ودعمًا لاسم الرئيس والثناء علي جهوده وإنجازاته الهائلة لإعادة بناء الدولة المصرية وتوفيره الحياة الكريمة لشعبها في مواجهة الصعاب الأخطر في تاريخها المعاصر،

ومواصلة مسيرة الإنجاز الأعظم حتي فاق ما تحقق في عامين كل ما تم علي مدي عشرين عامًا.. باعتباره بناء للحاضر والمستقبل والذي يمثله في الحفل القطاع الأكبر من المكرمين وهو ما يؤكد أن مصر لا تنسي عطاء أبنائها.

.. وليس غريبًا أن يتواصل تقدير الأبطال في العامين الأخيرين.. وكل مرة تعاد فيها زيادة الدوافع لدي اللاعبين نحو مزيد من الإنجازات.. طالما أنهم في كل مرة يحظون بالرعاية والتقدير الأرفع من القائد العام والأمانة العامة للقوات المسلحة.. نظمت الحفل قاعة الاحتفالات باستاد الدفاع الجوي في أمسية رائعة تميزت بالثراء والرقي والحفاوة التي بدت من اللحظة الأولي علي وجه المكرمين والأبطال وأعادت إليهم ذكري توجيه القائد العام في سبتمبر الماضي وأن طموح القوات المسلحة لا يقف عند حد الإنجاز وإنما يتطلع لما هو أبعد وأكبر.. فقال ينتظركم التفوق وتحقيق المزيد من البطولات والميداليات في الأوليمبياد القادم وهو يؤكد في كلمته أن الشباب هم مستقبل الأمة ورمز عزتها وكرامتها، وتشكل الرياضة أفضل تجسيد للقيم الإنسانية التي تهذب النفوس وترتقي بالأخلاق وتحقق التقارب بين الشعوب والحضارات..

وتقدم تجسيدًا حقيقيًا للعزيمة والإصرار والإرادة القوية علي تحقيق الإنجازات تحت أصعب الظروف. .. خاصة أن الكفاءة البدنية هي إحدي الركائز الأساسية لبناء المقاتل المصري القادر علي تنفيذ أصعب المهام.. وتحرص القوات المسلحة علي توفير كل الإمكانات وأحدثها لدعم المنظومة الرياضية.. ليتكامل كل هذا مع رفع معدلات اللياقة البدنية والذهنية والصحية.. في إطار زيادة معدلات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي..

وتنمية القدرات البدنية والقتالية والتواصل الكامل معهم والحفاظ علي روحهم المعنوية.. ومن هنا نحقق التفوق دائمًا والإنجازات المتواصلة ونؤكد دائمًا استعدادنا لدعم أبطالنا بكل ما يحتاجون إليه وتكريمهم دائمًا والثناء علي جهدهم لرفع اسم مصر وعلمها في المنافسات الدولية والعالمية.. < بدأ الحفل بعرض أفلام وثائقية وتسجيلية للإنجازات والأحداث والرياضية أثناء كلمة اللواء د.مجدي اللوزي رئيس جهاز الرياضة بالقوات المسلحة الذي أشار إلي حصول الجهاز في يناير الماضي علي جائزة الشيخ محمد بن راشد للتفوق الرياضي حيث كان شعارها "المجد لمن يصنعه" فجاءت كلماته بدبي المجد للقوات المسلحة المصرية صاحبة الإنجاز والإبداع..

والتي يشكل أبطالها نسبة 77% من عناصر المنتخبات في كل المراحل العمرية بالألعاب الفردية.. كما حقق أبطالها 27 ميدالية عالمية في الأشهر الستة الأخيرة بواقع 10 ذهبيات، 5 فضيات، 12 برونزيات، 53 ميدالية دولية، 83 أفريقية، 121 ميدالية عربية والمراكز الأولي ببطولات الجمهورية في رفع الأثقال وألعاب القوي والملاكمة، المصارعة، التايكوندو، الرماية، السباحة بالزعانف وبالتالي تأهل 37 للألعاب الأوليمبية من بين 51 لاعبًا مصريًا ومازالت لدينا فرص للتأهل في بعض الألعاب الرقمية. .. كما ضم المنتخب الوطني للكرة الطائرة أكثر من 50% من لاعبي طلائع الجيش أبطال الدوري العام للعبة لموسم 2016 بعد أداء بطولي شهد به الخبراء بعد أن حققوا فخر الإنجازات ولأول مرة بعد 20 عامًا وهو كأس أفريقيا للأندية الأبطال والوصول إلي نهائيات كأس العالم للأندية في أكتوبر المقبل..

وأشاد اللوزي في ختام كلمته بجهد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، واللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب، ورؤساء الاتحادات وتوفير أسباب التفوق للمنتخبات.. ودعم ومساندة الأمانة العامة للأبطال من أجل بذل الجهد ولم يعد أمام لاعبينا سوي أن يقهروا المستحيل بهدف وضع مصر علي منصات التتويج الأوليمبية. .. حرص الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة علي تكريم ضباط جهاز الرياضة والمشرفين علي برامج الإعداد والتدريب في مختلف الألعاب.. ومعهم الأجهزة الفنية والإدارية التي قدمت لمصر هذه الكوكبة من الأبطال،

كما تم تكريم رئيس اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات التي حققت إنجازات وتأهل لاعبوها للألعاب الأوليمبية المقبلة.. كما حظي فريق طلائع الجيش للكرة الطائرة بتقدير خاص في التكريم والاحتفال والتقاط الصور التذكارية مع القائد العام ورئيس الأركان وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ووزير الرياضة ورئيس اللجنة الأوليمبية.. وكوكبة من نجوم الرياضة والنقد الرياضي مع رؤساء الاتحادات وممثليها..

انعكست الأجواء وروح المحبة علي وجوه المكرمين في ليلة الإسراء والمعراج مساء الثلاثاء الماضي في واحدة من صروح الرياضة المصرية والتي ارتقت إلي المستويات العالمية وتفوقت عليها بالقرب من استاد الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق