هزم الترسانة بالقاضية فى حضور محمد على كلاى! الزمـــالك بطــــل الــــــــدورى
يكتبه / محمد سيف الدين
12
125
نظام المسابقة كان يقضى بصعود أول كل مجموعة ويلتقيان فى مباراتين فاصلتين لتحديد من هو بطل الدورى لموسم 63 ــ 64.. وقد صعد الترسانة من المجموعة الأولى، والزمالك من المجموعة الثانية.. والتقيا فى المباراة الأولى على ملعب الزمالك وفى المباراة الثانية على ملعب الترسانة.

اللقـــــــــــــــاء الأول: أقيم يوم الأحد 31 مايو تحت قيادة تحكيمية للحكم الدولى حسين إمام الملقب بالإمبراطور، ولأنه إمبراطور واشتهر بالحسم والحزم وقوة الشخصية فقد حدث أثناء المباراة أن وجه إليه أحد المتفرجين فى المقصورة الأمامية بعض السباب فما كان من حسين إمام إلا أن أوقف المباراة وطلب من الشرطة ومن المهندس محمد حسن حلمى سكرتير عام نادى الزمالك إخراج المتفرج من المدرج، وحدث ما أراد وتم طرد المتفرج والذى تبين فيما بعد أنه موظف بوزارة الشباب!!

أما عن المباراة فقد فاز بها الزمالك 4 ــ 2 بعد أن قدم عرضا مرضيا فيما ظهر فريق الترسانة بمستوى مهزوز غير متوقع.. فى الدقيقة 4 يتقدم حنفى إبراهيم لاعب الترسانة بالكرة ويقترب من منطقة الجزاء وسدد الكرة فجأة لتأخذ طريقها إلى مرمى ألدو حارس مرمى الزمالك.. فى الدقيقة 18 يضرب حمادة إمام مصيدة التسلل ويسجل هدف التعادل للزمالك لينتهى الشوط الأول بالتعادل. فى الشوط الثانى وفى الدقيقة 11 يسدد سمير قطب قنبلة بيسراه من 20 مترا تسكن شباك الترسانة مسجلا الهدف الثانى للزمالك.. لم تمر سوى دقيقتين ويسجل على محسن الهدف الثالث بعد هات وخد مع حمادة إمام ويضرب مصيدة التسلل وينفرد ويسجل..

وفى الدقيقة 17 يتلقى فاروق السيد تمريرة جميلة من عبده نصحى فيسدد قذيفة قوية تسكن الشباك مسجلا الهدف الرابع.. وفى الدقيقة 33 يسجل الشاذلى هدف الترسانة الثانى بعد أن انفرد وراوغ ألدو وسجل. مثل الزمالك: ألدو ــ يكن، أحمد مصطفى، رأفت عطية، أبورجيلة ــ سمير قطب، عبده نصحى ــ عبدالكريم الجوهرى ــ على محسن، حمادة إمام، فاروق السيد. مثل الترسانة: الرشيدى ــ باجنيد، جلال، فؤاد جودة، فتحى بيومى ــ أحمد عبدالحليم، فتحى أبوالمعاطى ــ مصطفى رياض، الشاذلى، حنفى إبراهيم، محمود حسن.

اللقـــــــــــــــاء الثانـــــــــــى: أقيم يوم الجمعة 5 يونيو بقيادة تحكيمية للحكم الدولى صبحى نصير.. وحضره عدد غفير من الجماهير وكذلك بطل العالم فى الملاكمة محمد على كلاى الذى كان فى زيارة إلى مصر.. وفاز الزمالك 3 ــ 1 ليؤكد جدارته بالحصول على لقب بطولة الدورى.

فى الدقيقة 24 ضربة ركنية للزمالك يستقبلها نبيل نصير ويرفع الكرة من فوق رأس شرشر مدافع الترسانة ويلف ويسدد فى المرمى مسجلا الهدف الأول للزمالك. بعد 3 دقائق من الهدف يمرر يكن الكرة إلى الجوهرى ومنه إلى نبيل نصير إلى حمادة إمام الذى موه بجسمه وترك الكرة إلى عبده نصحى القادم من الخلف فيسدد قنبلة فى سقف الشبكة مسجلا الهدف الثانى للزمالك. فى الشوط الثانى وبعد مرور 3 دقائق يمرر يوسف الدهشورى حرب الكرة إلى الشاذلى الذى راوغ يكن مدافع الزمالك ويسجل هدف الترسانة.

فى الدقيقة 27 من عمر الشوط، كرة طويلة من سمير قطب إلى الجوهرى يمررها إلى حمادة إمام يجنح بالكرة إلى اليمين ويسدد داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للزمالك. عقب نهاية المباراة قام عبدالعزيز مصطفى وكيل اتحاد الكرة بتسليم درع الدورى لكابتن الزمالك يكن والميداليات إلى لاعبى الفريقين.

مثل الزمالك: عبدالحميد شاهين ــ يكن، أحمد مصطفى، حمدى فراج، أبورجيلة ــ سمير قطب، عبده نصحى ــ عبدالكريم الجوهرى، حمادة إمام، نبيل نصير، فاروق السيد. مثل الترسانة: الرشيدى ــ باجنيد، جلال، فؤاد جودة، فتحى بيومى ــ شرشر، الدهشورى حرب ــ حمدى عبدالفتاح، الشاذلى، أحمد عبدالحليم، محمود حسن.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق