اتحاد الألعاب الإلكترونية يفتح باب التسجيل للاعبين
12
125
وافق مجلس إدارة الاتحاد المصرى للألعاب الالكترونية على فتح باب التسجيل للاعبين فى الاتحاد بداية من شهر يوليو المقبل، ولأول مرة، وتقرر أن يكون الاشتراك السنوى للاعب مقابل مبلغ 35 جنيها، والهيئات المشهرة بوزارة الشباب والرياضة والهيئات الخاصة مقابل 100 جنيه سنويًا.

وقال شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد إن أهم القرارات التى اتخذها الاتحاد هو فتح باب الاشتراك للاعبين ووضع قواعد التصنيف المصرى لهم، وذلك بهدف وضع القواعد المنظمة لهذه الرياضة والوصول للاعبين والتواصل معهم وتحفيزهم على المشاركة فى المسابقات الرسمية والتنشيطية.

وقال يوسف محمد محسن عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات إن بداية تسجيل اللاعبين من شأنه تنظيم ممارسة هذه الرياضة التى أصبحت لها محافل دولية واقليمية تستلزم التمثيل الذى يليق بدولة فى حجم مصر وشبابها، والسعى لتواجد والحصول على ترتيب متقدم فى هذه البطولات تستلزم الوصول لكافة الموهوبين والنابغين فى هذه الألعاب والعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها، خاصة ونحن نستعد لتصفيات مصر المؤهلة لكأس العالم للألعاب الإلكترونية الذى سيقام فى أكتوبر القادم بمدينة جاكارتا بإندونيسيا.

وكما وافق الاتحاد على أن يتم وضع تصنيف للاعبين طبقا لنوع الممارسة ونوعية البطولات التى يشارك أو يحقق فيها مركزًا متقدمًا سواء من خلال المشاركة الفردية أو الجماعية، للألعاب التى تتم ممارستها من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصى أو ألعاب المنصات التى تستلزم جهازًا محددًا للعب بها، أو ألعاب الموبايل وكذلك ألعاب ومسابقات الروبوت. وسوف يقوم الاتحاد بمخاطبة الهيئات الرياضية والشبابية لشرح هذه الشروط واللوائح وكيفية المشاركة، والتى من شأنها تنظيم بطولات مصر الرسمية والمؤهلة للبطولات الكبرى من خلال المصنفين بالاتحاد، ويكون عام 2016 هو الأخير فى الاعتماد على أوائل المسابقات التى يتم الإعلان عنها وتكون مفتوحة للجميع.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق