نيجيريا تبكى ألابا!
12
125
نيجيريا تنسى أولادها.. فلا تتذكرهم إلا عندما تراهم يتألقون مع منتخبات أخرى.. هنا فقط تعض أصابع الندم على تجاهلهم وعدم ضمهم إلى صفوف المنتخب الوطنى!

هذا ما دار فى ذاكرة النجم النيجيرى ديفيد ألابا بعدما استدعاه المنتخب النمساوى للعب باسمه فى كأس الأمم الأوروبية التى تستضيفها فرنسا حتى العاشر من الشهر المقبل..

وهى البطولة الكبرى الأولى التى يشارك فيها اللاعب مع هذا المنتخب.. وألابا الذى يعد واحدًا من أكثر لاعبى أوروبا قدرة على اللعب فى العديد من المراكز.. ولد فى العاصمة النمساوية فيينا لأب نيجيرى وأم فلبينية، وكان يحلم بالدفاع عن فانلة النسور الخضر، لكنه قال إن المنتخب النيجيرى لم يتصل به مطلقا..

وألابا الذى لا يزال عمره 23 عامًا أظهرت النمسا سعادة بالغة بقراره باللعب لها حيث يمتاز بقدرة هائلة على التمرير وقطع الكرة ويجيد تنفيذ الركلات الثابتة، وأصبح بالفعل قائدا للمنتخب النمساوى وخاض 44 مباراة سجل خلالها 11 هدفا..

وعلى صعيد الألقاب بات ألابا واحدًا من أكثر لاعبى النمسا نجاحا بفوزه بدورى الدرجة الأولى الألمانى 4 مرات مع بايرن ميونيخ، كما نال لقب دورى أبطال أوروبا.. ومع الفريق البافارى لعب ألابا كظهير أيسر تحت قيادة لويس فان جال ويوب هاينكس، بينما أشركه بيب جوارديولا فى العديد من المراكز بينها الظهير الأيسر المتقدم..

ولعب أيضا كقلب دفاع.. ويفضل منتخب النمسا إشراكه فى يسار وسط الملعب أمام المدافعين.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق