سوسن بدر "فضة" عمود فقرى الدراما الرمضانية
سيد محمود
12
125
تظل سوسن بدر هى الفارسة الأكثر تصدرًا لسباق الدراما عندما يتم الدفع بها فى ماراثون شديد المنافسة.. فهى منذ أن قبلت التحدى بأدائها لشخصيات الفلاحة والصعيدية، والمرأة الشريرة ذات السطوة، وتألقت فيها فى مسلسل "الرحايا" وهى تتصدر السباق.

سوسن بدر فى مسلسل "يونس ولد فضة" حاضرة بقوة فى ساحة لم تتسع لسواها، لا تنافسها فى الأداء فى هذا العمل سوى صفاء الطوخى، التى انتقلت هى الأخرى من مرحلة الأدوار العادية إلى المركبة، ففى عام واحد انتقلت إلى الأدوار الصعبة.

سوسن بدر فى دورها "فضة" تمثل بكل ملامحها بعينيها اللتين تميّزت بهما حتى طُلب منها تجسيد شخصية كيلوباترا لقدرتها على التعبير بهما أكثر من غيرها. وهى استحقت التكريم فى مهرجان الإسكندرية السينمائى فى العام الماضى،

وتستحق أيضًا أن تكون النجمة رقم واحد فى أدوارها الدرامية وفى هذا العمل خاصة، إذ نجحت فى أن تسد فراغ نجمات كثيرات كن فارسات هذه النوعية.. من هذه الأدوار الأم القوية ذات السطوة، وصاحبة الرأى وهى موجودة فى صعيد مصر، وتؤديها سوسن بدر وكأنها تعلم كل مفرداتها وتفاصيل حياتها وتربيتها، فرحها وحزنها.. قوتها عندما تتولى تربية الأولاد بعد رحيل الأب سواء بالقتل أو بالموت الطبيعى.. وحدث تقريبًا فى معظم أعمالها.. هى ممثلة لديها قوة لا تتوفر لغيرها من ممثلات جيلها نابعة من شخصيتها وتسقطها على كل الشخصيات إلى تتقمصها كشخصية "فضة" فى مسلسل "يونس ولد فضة"

.. حيث المرأة التى يموت زوجها فى حادث فتقرر تبنى الطفل "إبراهيم" وتمنحه اسمها "فضة" وتسميه "يونس".. هنا جبروت المرأة التى تتحدى الجميع لتتحول إلى عمود فقرى التمثيل فى أى عمل يسند لها. سوسن بدر قالت إن السبب فى تميّزها فى دور "فضة" يرجع للنص الاستثنائى للكاتب عبدالرحيم كمال، فهو على حدّ قولها: "ابن الصعيد ومن أكبر العائلات فيه"،

موضحة بأن "لديه مخزونًا وموروثًا كبيرًا من الحكايات الخاصة بالمنطقة التى يعرفها جيدًا". وتعتبر سوسن بدر أن "هذه الميزة تزيد من صدقية الحكاية، على اعتبار أن معظم ما يُقدم من أعمال صعيدية على الشاشة تعوزها الواقعية". وتلفت بدر إلى أن "النص يدمج بإبداع بين الأساطير التى نسمعها وبين العادات والتقاليد والحقائق".

وحول شخصيتها فى العمل تقول بدر: "أقدم شخصية فضّة المرأة الصلبة التى تعرف كيف تصل إلى ما تصبو إليه، وتضطر بعد وفاة زوجها لأن ترعى إبراهيم، وتطلق عليه اسم ابنها المتوفى يونس، لتواجه معه ومن أجله مصاعب الحياة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق