حسام حسن يقود ثورة جديدة فى المصرى
جمال نوفل
12
125
الليلة لم تعد تشبه البارحة فى المصرى بعد أن تغيرت سياسة حسام حسن المدير الفني.. فبعد أن كان يراهن على المغمورين.. أصبح شغله الشاغل هو الاعتماد على لاعبين كبار السن.

ربما كانت مشاركة المصرى فى بطولة الكونفيدرالية الموسم المقبل من أهم أسباب تغيير سياسة المدير الفنى فى تعاقداته الجديدة مع اللاعبين.. وكان ذلك أيضًا سبب الاستغناء عن 11 لاعبًا لفتح الباب على مصراعيه للتعاقد مع آخرين يمتلكون الخبرة.

استغنى المصرى عن حمادة يحيى الذى كان معارًا لأسوان ومحمد جبر الذى تمت إعارته للاتحاد السكندرى وسعيد قطة الذى لم يشارك سوى دقائق، ولا يعرف جمهور بورسعيد لماذا تم ضمه بالإضافة إلى خلو قائمة الفريق من أحمد رءوف الذى انضم لسموحة، وهو الوحيد الذى كان له ثقل كبير، بعد أن جاء ثالث هدافى الدورى برصيد 13 هدفًا،

ولم يأتِ حسام حسن بمهاجم مثل رءوف وكل المهاجمىن الذين تم التعاقد معهم أغلبهم لاعبو وسط مهاجمون حتى سيد حمدى نفسه يلعب على الأطراف وليس كمهاجم صريح.

** بالرغم من التعاقد مع 9 لاعبين فإن حسام لم يأتِ بحارس مرمى يستطيع الذود عن مرماه ببراعة، حتى رمزى صالح الحارس الأساسى تسبب فى خسارة المصرى أكثر من 10 نقاط بمفرده ونجح إنبى فى خطف محمود رضا حارس مرمى أسوان، وقد يبدأ حسام الدورى بحارسين فقط هما بوسكا 28 سنة القادم من الضبعة وأحمد عبدالفتاح الحارس الصاعد والذى سيتم قيده لأول مرة فى قائمة المصري.

** قرار استغناء حسام حسن عن هؤلاء اللاعبين كان صائبًا لعدم استفادة المصرى منهم وليفسحوا المجال أمام قيد القادمين، ولكن تخلى المدرب عن نظرية اللاعب المغمور الذى يتمسك بالفرصة ويقاتل من أجلها قد تؤثر بالسلب على مسيرة الفريق بديل أن هذه السياسة هى التى أسهمت فى اكتشاف كابوريا وسعيد مراد ومحمد مسعد وموسى داو ومحمد مجدى ومحمد رفاعى ويا وأحمد العجوز، وكلهم شاركوا فى أغلب مباريات المصرى وأصبحوا نجومًا كبارًا وتهافتت الأندية على خطفهم.

** ضم المصرى 9 لاعبين أولهم أحمد عبدالحليم الشهير ببوسكا 28 سنة حارس مرمى الضبعة وأحمد شرويدة 25 سنة من إنبى وسط مهاجم، ووليد حسن 27 عاما وهو صانع ألعاب الإنتاج الحربي، وأحمد فوزى 32 سنة ظهير أيمن وأحمد سالم صافى 28 سنة ويلعب مهاجمًا، وأحمد شكرى لاعب سموحة 27 سنة، ومحمد ماجد أونش 25 سنة لاعب وسط الداخلية وعبد الله بيكا 28 عامًا قادم من دورى القسم الثانى والسيد حمدى لاعب المقاصة 33 عامًا ويتبقى حوالى ستة لاعبين جدد فى الطريق للتعاقد معهم.

** وضح فى صفقات المصرى ارتفاع أعمار اللاعبين بشكل خالف نظرية حسام التى أحرز بها الفريق المركز الثالث مكرّر وبالتعاقد مع هؤلاء اللاعبين فإن سقف الطموح لجماهير المصرى سيكون المنافسة على قمة الدورى.

** الموسم الماضى بلغت قيمة تعاقدت المصرى حوالى 20 مليون جنيه بحسب تقرير على الطرابيلى أمين صندوق النادى، ولكن صفقات المصرى هذا الموسم قد تتجاوز 25 مليون جنيه، وهو الأمر الذى سيجعل جماهير بورسعيد تطالب بلقب الدورى أو على الأقل الحصول على المركز الثانى أو الثالث نظرًا لاقتناع حسام حسن التام بكل الصفقات الجديدة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق