نشوى محمد على مذيعة إذاعة الأغانى: تعلمت كيف أشاهد مباراة كرة قدم أحللها
طارق رمضان
12
125
هى واحدة من صاحبات الصوت المميز.. لها شخصية مميزة أمام ميكروفون الإذاعة المصرية، وتحديدًا فى واحدة من أكثر الإذاعات تأثيرًا واستماعًا وهى إذاعة الأغاني، ثم بدأت تنتشر فى القنوات فى قراءة التقارير وأيضًا التنويهات، خاصة قنوات التليفزيون المصري، فهى التى تقدم التنويهات والتقارير الصوتية لبرامج مثل مباشر من ماسبيرو، المعروض على شاشة القناتين الأولى والقاهرة، تبتكر المعروض على نفس القناة بالإضافة إلى أعمال أخري.. نشوى تتحدث فى حوار خاص..

* متى بدأتِ العمل فى إذاعة الأغاني؟

- مع انطلاق إذاعة الأغانى فى عام 2000 كان ماهر مصطفى رئيس شبكة الإذاعات المتخصصة مكلفًا باختيار فريق عمل مميّز من جميع الإذاعات، وقد أجرى لنا حمدى الكنيسى وإيناس جوهر ونبيلة مكاوى اختبارات لاختيار أفضل العناصر، وقد تم تدريبنا فى جميع شبكة الإذاعات المتخصصة إخبارية وفنية واجتماعية وطبية وتعليمية، لدرجة حصولى على شهادة تقدير من وزارتى التربية والتعليم والإعلام عن برنامج كأس الإذاعة بجميع محافظات مصر مع تولى نبيلة مكاوى قيادة إذاعة الأغانى.

* هل جاء اختيارك للأغانى بالمصادفة؟

- لا.. طبعًا عن قناعة تامة وقد عُرض عليَّ أن أعمل فى أكثر من إذاعة مرموقة إلى جانب العمل فى القنوات الإخبارية ورفضت لحبى للأغانى.

* ما الفارق بين مذيع إذاعة الأغانى وأى إذاعة أخري؟

- فرق كبير من الإذاعيين الكبار ومنهم من تولى رئاسة الإذاعة جاءوا وشاركونا كمذيعين فى الأغانى، ووجدوا صعوبة كبيرة فى تقديم أغنية على الهواء، فمن السهل جدًا أن تقرأ خبرًا سياسيًا، وأى مذيع متمكّن من لغته يصل إلى الناس عكس الأغانى، رغم أنه سيقدم أغنية فمذيع الأغانى متحرك يعرف كيف يقدم غنوة وهو مبتسم مهما تكن حالته، والعكس تمامًا فى المناسبات القومية والوطنية يكون جادًا فى تقديمها ولديها حماسة.. ولديه حسب نوع الغنوة والأغنية عمومًا لها طريقة فى التقديم، كل مذيع بأسلوبه الرشيق يجذب المستمع، فالأغنية مادة قليلة تعرف كيف تبدأ وكيف تنتهى.

* ما أطرف موقف قابلك فى العمل؟

- فى إحدى المرات استضفت على الهواء المطرب الشعبى الكبير أحمد عدوية، وأثناء الحوار بتلقائيته قام بغناء أغنية إعلان عن إحدى الشركات دون أن أطلبها، وكان الجزاء أن دفعت قيمة الإعلان.

* متى بدأتِ رحلة التعليق الصوتى فى القنوات أو فيما يسمى فويس أوفر؟

- بدأت الفويس أوفر من عشر سنوات، فقد استعانت بى شركات إعلانية للتعليق على إعلانات ثم انتقلت للعمل فى قنوات مودرن كصوت أساسى لها قمت بعمل تقارير رياضية لبرامج الكابتن شوبير ومدحت شلبى كأول صوت نسائى معهما فى القناة، ثم قناتا المحور والأهلى، ثم عدت للتليفزيون المصرى وعملت فى قناة نايل سينما فى إطار تطوير المتخصصة.. مع عمرو زهران وأسامة الشيخ.

* هل تشجعين رياضة كرة القدم؟

- بالطبع.. فأنا مشجعة متعصبة وأفهم جيدًا فى كرة القدم والتغيرات متى تحدث، فقد تعلمت كيف أشاهد مباراة كرة قدم، وكيف أحللها وأعرف الكثير عن كل الفرق والأندية وأتعصب جدًا، وأحيانًا أوجه اللاعبين بأعلى صوت أثناء المباراة، خاصة عندما يلعب الأهلى فأنا أهلاوية بشدة.

* مَن أكثر اللاعبين الذين يعجبك أداءهم فى الأهلى؟

- أهم اللاعبين لدى حسام غالى وعبدالله السعيد وأبوتريكة وبركات قبل الاعتزال.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق