إسماعيل يوسف بتفاؤل: المجد بين أيدينا
جودة ابو النور
12
125
يظل إسماعيل يوسف كاتم أسرار فريق الزمالك ومايسترو الجهاز الفني بما يملكه من صلاحيات وخبرة كبيرة في احتواء وحل مشكلات الفريق ويكشف يوسف عن تفاؤله بقدرة الزمالك علي عبور صن داونز وتحقيق الحلم باستعادة الأميرة الأفريقية بعد غياب 14 عاما وأشياء أخري يتحدث عنها تيجانا في هذا الحوار.

< كيف تري مباراة الزمالك وصن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

<< مباراة صعبة علي الفريق فكل منا لديه الطموح والحوافز لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز حظوظه في الحصول علي البطولة ونحن نعرف كل كبيرة وصغيرة عن المنافس وهم أيضا وهو ما يجعل اللقاء كتابًا مفتوحًا فقد تقابلنا مرتين في دور المجموعات.

< وما هدف الزمالك في اللقاء؟

< < الزمالك يسعي لتحقيق الفوز في المباراة وهذا بالطبع هدفنا في أي لقاء لأن المباريات الأفريقية لم تعد كما كانت في الماضي فالفروق بين اللعب علي الأرض أو في الخارج باتت ضئيلة للغاية ولكن يجب أن نلعب بجدية ونستغل الفرص التي تتاح لنا.

< ألا تري أن نقص الصفوف تحد كبير أمام الزمالك؟

< < نحن نعاني بالفعل من نقص عددي في القائمة فضلا عن عدم اكتمال وحدة الفريق قبل المباراة بسبب وجود لاعبين في المنتخب الأول وآخرين مع المنتخب العسكري ولكن هذا هو الواقع ونتعامل معه ونحن لم نترك شيئا لم نهتم به في الاستعداد للمباراة ويتبقي التوفيق في اللقاء.

< وهل سيؤثر حصول خمسة لاعبين علي الإنذار الأول علي أداء الفريق؟

< < طلبنا من الجميع أن يلعب بشكل طبيعي ولا يضع الخوف من الحصول علي الإنذار الثاني يسيطر عليه مع الأخذ في الاعتبار الابتعاد عن التهور أو الاشتباك مع الحكم.

< وإلي أي مدي ستؤثر هزيمة الزمالك من صن داونز في دور المجموعات على اللقاء؟

< < دور المجموعات انتهي ولكل مباراة ظروفها وللنهائي حسابات أخري وكل الأمور واردة في الكرة وأعتقد أن صن دوانز يتفهم ذلك جيدا ولا يبني أحلامه علي نتيجة مباريات دورالمجموعات.

 < وهل تخلص الزمالك من آثار الخسارة أمام الوداد ثم سيراميكا؟

< < اعتقد أن مباراة العودة أمام الوداد الذي يعد من أقوي الفرق الأفريقية لا تتكرر كثيرا فقد كان أكثر من لاعب في غير مستواه وحققنا الهدف وهو التأهل للنهائى بعد غياب 14 عاما كما أن مباراة سيراميكا كانت لنا فيها أهداف فنية بعيدة عن النتيجة وكان معظم اللاعبين لا يشاركون فيها وهناك مجموعة في المنتخب الأول وآخرون في المنتخب العسكري.

< وهل سيلحق محمد إبراهيم بالمباراة؟

< < فرصة محمد إبراهيم صعبة في اللحاق بالمباراتين فهو يحتاج إلي وقت كي يعود للمباريات بالشكل المطلوب.

< وماذا عن موقف ستانلي؟

< < استانلي تعرض للإصابة في مباراة سيراميكا الودية وحصل علي راحة وخضع لاختبارات طبية وجاهز تماما للمباراة ولا داعي للقلق.

< ألا تري أن تأجيل اللقاء كان في مصلحة الزمالك؟

< < بالطبع لأننا كنا نستعد للمباراة وهناك ارتباط للمنتخب الأول مع الكونغو بالإضافة إلي استعدادات للمنتخب العسكري.. ولاعبو الزمالك شاركوا في المعسكرين وكنا نأمل في تأجيل المباراة حتي نستعد بكامل العدد ولكن تعاملنا مع الواقع وسنبذل أقصي جهد لتحقيق الهدف من المباراة.

< وهل تم التغلب علي أزمة مركز الظهير الأيسر؟

< < كان هذا المركز يشهد استقرارا فقد كان يشارك فيه حمادة طلبة ومحمد عادل جمعة قبل أن يرحلا عن الفريق وحاليا لدينا رمزي خالد وعلي فتحي والأخير غير جاهز حتي الآن ولكن هناك حلولا في التشكيل للتعامل مع هذا المركز خلال المباراة.

< البعض مازال متخوفا من حكم المباراة فما رأيك؟

< < مجلس الإدارة احتج علي الحكم بشكل رسمي ونحن بدورنا نركز على الدور الفني داخل الملعب ونتمني أن ينجح الحكم في إدارة اللقاء ولا تكون قراراته مؤثرة علي سير المباراة.

< كيف تري حاجة الزمالك للجماهير في مباراة العودة؟

< < لا يخفي علي أحد أهمية الجماهير في مثل هذه المباريات ولذا نتمني حضور جماهير الزمالك بكثافة في لقاء العودة الذي سيحسم بشكل نهائي إلي من ستذهب الكأس الأفريقية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق