بمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية: افتتاح مؤتمر اليوبيل الذهبي لعلم النفس الرياضي في مصر الجمعة المقبل
جودة ابو النور
12
125
يُفتتح بعد غدٍ الجمعة في أحد الفنادق الكبري بمدينة 6 أكتوبر المؤتمر العلمي الدولي السابع عشر لكلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان (اليوبيل الذهبي لعلم النفس الرياضي في مصر والدول العربية) ويستمر المؤتمر حتي يوم الأحد المقبل.

بمشاركة 14 دولة عربية بالإضافة إلي ممثلين من دول كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية والدنمارك وبريطانيا. وقال الدكتور كمال درويش عميد كلية التربية الرياضية الأسبق بجامعة حلوان إن المؤتمر يُعد تظاهرة علمية كبيرة في علم النفس الرياضي،

وأضاف أن المؤتمر يستهدف تدارس إسهامات علم النفس الرياضي في القضايا المُلحة المرتبطة بمجال التربية البدنية وعلوم الرياضة، وخاصة فيما يرتبط بظاهرة عنف وشغب الملاعب والأدوار التي يمكن أن تلعبها الرياضة في وقاية الشباب من الانحراف والتطرف

.. وهناك محاور كثيرة سوف يتناولها المؤتمر ومنها: تأثير التغييرات الاقتصادية الحالية بمصر على تطوير الرياضة المصرية، ودور الإدارة الرياضية الاقتصادية فى الأزمات الاقتصادية وسعر الصرف والاستخدام الأمثل لموازنة الرياضة المصرية فى الإنفاق والدخل ومنظومة القطاع الخاص فى الرياضة المصرية، وإتاحة تطوير الأكاديميات الرياضية ومتطلبات الإنشاءات الرياضية لهذا الهدف والرؤية القانونية والتشريعية لكل من اللجنة الثلاثية والتدخل الأوليمبي الدولي في قرارات الرياضة المصرية -قانون الرياضة والانتخابات، والعلاقة بين موافقة الجمعية العمومية للاتحادات المحلية واعتماد الاتحادات الدولية للوائح الاتحادات في القرارات الأساسية لها.

وتأثير ذلك على ما يتم اتخاذه من تشريعات بقانون الرياضة المزمع اعتماده بالإضافة إلي محور الإعلام الرياضي والإعلام التطبيقي وإشكاليات الرياضة المصرية، وهذا المحور يحاضر فيه الكاتب الصحفي خالد توحيد رئيس تحرير الأهرام الرياضي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق