حلم قناة الزمالك وأبو هشيمة..!
سيد محمود
12
125
منذ أن كشف المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن قرب تحقيق حلم النادى بإنشاء قناة تليفزيونية، وأنه سيتحقق بشراء قناة العاصمة 2، والتى يملكها النائب البرلمانى سعيد حساسين، والكلام فى النادى وبين أعضاء مجلس إدارته لا يتوقف.

خاصة أن هناك نية لأن تكون القناة برعاية رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مالك مجموعة قنوات (أون تى فى) حيث التقى بالمستشار مرتضى، وتم عرض فكرة شراء القناة، ولم تنتهِ المفاوضات إلى رأى نهائى. قناة لنادٍ رياضى ليست مهمة سهلة، بل قناة رياضية خاصة تحتاج إلى دراسة جدوى وتمويل وإدارة ذكية، فمعظم القنوات الرياضية التى أنشئت فى مصر لم تحقق الهدف منها،

وباستثناء قناة النيل للرياضة لم تستمر قناة طويلاً.. فكم من التجارب فشلت بسبب عدم توافر دراسات جدوى وتمويل وإدارة قوية. وقناة نادٍ تجربة لم تنجح فى المنافسة والاستمرار بقوتها، والدليل قناة النادى الأهلى التى ظلّت قوية حتى تداخلت المصالح بين إدارة النادى وإدارة شبكة راديو وتليفزيون العرب إيه آر تى، التى أنشئت القناة تحت مظلتها، وتعانى حاليًا من أزمة مالية مع أنه بإمكان النادى الاهتمام بها وإعادتها لقوتها التى كانت عليها.

وقناة لنادى الزمالك تجربة رغم أهمية إنشائها فإنها قد تشبه فى إدارتها ما يحدث فى تدريب النادى العريق الزمالك.. فكما يفعل رئيس النادى مع المدربين قد يتعامل مع مقدمى البرامج والعاملين بها ومديريها.. وسيصبح أى مدير لها أشبه بالمدرب محمد صلاح الذى يشبه اللاعب الجالس على الدكة فى (تعسيلة) كلما احتاج إليه رئيس النادى فاق مندهشًا (أنا جاهز).

رئيس النادى كان قد أجرى مفاوضات مع إيهاب جلال رئيس شركة سبورت هاوس وتلي سيرف في مقر نادي الزمالك، لتقديم عرض للفوز بإنشاء القناة، لأنه مهتم بإنشائها وسيحقق هذا الحلم.. لكن تبقى مشكلة أخرى غير من يديرها، وهى البرامج وما سيقدم بها، هو يقول سيكون بها ستوديو تحليلي مباشر من داخل النادي للحديث عن كل ما يخص النادي، وفقرة عن ذكريات الزمالك ونجومه القدامى بجانب برنامج توك شو رياضي ضخم، وفقرة تحت عنوان (الكرة أخلاق)..

وأتمنى لو يتحقق هذا الحلم حتى ولو لم تقدم القناة سوى الأخير (الكورة أخلاق).. ياريت!

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق