لماذا لعب بنعطية للمغرب ورفض فرنسا والجزائر؟
12
125
رفض النجم المغربى الدولى المهدى بنعطية التعليق على عدم الدفع به ضمن التشكيلة الأساسية لفريق يوفنتوس الإيطالى.. ولم يبد أى اعتراض من أى نوع على عدم الاستعانة به بل أكد أنه لا يتدخل فى عمل المدرب ماسيميليانو أليجرى ولا ينشغل بأمور لا تخصه لأن اشتراكه من عدمه هى وجهة نظر فنية بحتة لا يملكها هو ولا أى لاعب محترف بل ترجع إلى مدرب الفريق.

عقلانية بنعطية وإدراكه المعنى الحقيقى للاحتراف وعدم اهتزازه أمام "الركنة" التى عاشها فى الفترة الماضية رغم تاريخه الطويل فى مارسيليا الفرنسى وروما الإيطالى وبايرن ميونيخ الألمانى جعلته يعترف أيضا أن الدورى الإيطالى هو الأقوى من وجهة نظره من بين الدوريات الأوروبية التى احترف بها، ويؤكد فى الوقت نفسه وبكل شجاعة أنه لم يفكر مطلقًا فى اللعب إلا للمنتخب المغربى، رغم أنه يحمل أيضًا الأصول الجزائرية بحكم جنسية والدته..

وقال بنعطية البالغ من العمر 29 عامًا إنه لم يفكر فى اللعب للمنتخب الجزائرى نهائيا، رغم تلقيه دعوة من رئيس الاتحاد الجزائرى محمد روراوة للانضمام لصفوف منتخب "الخضر" مؤكدا أن مسألة اختيار المنتخب الذى يلعب له كانت محسومة منذ البداية، وهى الانضمام لأسود الأطلسى لكونه مغربى الهوى، لذلك لم يفكر أيضا فى الرهان على منتخب فرنسا، البلد الأوروبى الذى يحمل جنسيته، ولا فى الجزائر التى يكن لها كل الحب والاحترام.

رابط دائم: 
كلمات البحث:
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق