بعد العزلة الدولية.. "الغوص" عضو مراقب فى الاتحاد العربى
محمد يوسف
12
125
قام الاتحاد العربى للغوص والإنقاذ فى اجتماعه الأخير بالأردن بالتصديق على قرار الاتحاد الدولى الخاص بتجميد نشاط الاتحاد المصرى دوليا وعربيا بسبب عدم إجراء انتخابات لمجلس إدارة الاتحاد المعين حاليا.

وبذلك أصبحت مصر الدولة المؤسسة للاتحاد العربى عضو مراقب (لا ترشيح ـ لا تصويت) انتظارا لإجراء الانتخابات وذلك على الرغم من الأهمية الكبيرة لعودة نشاط اللعبة دوليا وخصوصا أن أبطال مصر يدخلون ضمن أفضل ثمانية منتخبات عالمية.

كما تكتسب مصر عددا من المميزات الرياضية والسياحية والترويجية فى حال عودة نشاط اللعبة وعودة الاعتراف الدولي

.. فمثلا فى بطولة العالم للإنقاذ 2010 التى أقيمت بالإسكندرية ساعدت على رواج عروس البحر الأبيض المتوسط بحضور أكثر من 3000 مشارك من دول العالم وكان التنظيم والمنظومة التى أشرف عليها فى البداية الاتحاد الدولى ILSF لعدم ثقته فى التنظيم المصرى ولكن وجد فى الأيام الاولى للإعداد قبل البدء بستة أشهر خلية نحل احترافية مما أشعرتهم بالحرج وتركوا التنظيم كاملا لأيد مصرية 100% وكانت من أنجح بطولات العالم بشهادة سكرتير عام الاتحاد الدولى ورئيس الاتحاد الدولى.

كما استطاعت البطولة ان تحرك المياه الساكنة والاقتصاد المحلى لمدينة المعمورة المهجورة فى فصل الشتاء وهو دعم غير مباشر للاقتصاد المحلى. وتعود مرة أخرى شمس البطولات الدولية للسطوع بسماء القاهرة - الإسكندرية وتنظيم أكثر من رائع لبطولة النهائى الذهبى للسباحة بالزعانف بالقاهرة 2015 ورواج اقتصادى آخر وأكثر من ذلك هو دعاية مباشرة للأمن والسياحة والاستقرار من كل من شارك فهم سفراء الدول المشاركة فى بلادهم والبلاد الأخري.

كما أن اقتصاد السياحة قائم على رياضة الغوص بما وهبنا الله من سواحل البحر الأحمر ولكن كل هذا ذهب مع الريح.. فلن تعود تلك البطولات لعدم الاعتراف من الاتحادات الدولية والعربية بالاتحاد المصرى.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق