أشرف خضر يعترف: بعض اللاعبين لا يصلحون للعب فى الإسماعيلى
محمد مظهر
12
125
هو واحد من أبناء النادى الإسماعيلى.. حصل على ثقة مجلس إدارة النادى برئاسة إبراهيم عثمان لقيادة فريق الكرة خلفا لعماد سليمان الذى اعتذر عن عدم استكمال مهمته بعد تعادل الفريق أمام النصر للتعدين نظرا لكفاءته التدريبية. أشرف خضر المدير الفنى للإسماعيلى تولى المهمة بعد العمل فى 12 مناسبة سابقة مدربا عاما ومدربا مساعدا.. عمل مع أغلب المدربين الأجانب الذين تولوا مسئولية قيادة الدراويش فنيا.

** كيف ترى تولى مسئولية قيادة الدراويش؟

شرف لأى مدرب قيادة الدراويش رغم صعوبة المهمة سواء إذا كان الفريق فى حالته المعروفة عنه أو فى حالة غير طبيعية كما بالوقت الحالى.

** ولماذا الإسماعيلى بعيد عن مستواه المعروف بالأداء الجميل؟

هناك أسباب كثيرة ولكن أهمها أن النواحى الإدارية خلال الفترة الماضية لها بعض الأخطاء رغم احترامى وتقديرى للإدارة السابقة، بالإضافة إلى التعاقد مع لاعبين فى مراكز لا يحتاجها الفريق بينما لم يتم التعاقد مع متطلبات الفريق الأساسية.

** وهل كل من يتعاقد معه النادى يصلح للعب بالفريق؟

بالطبع لا.. لكن هناك لاعبين على مستوى متميز يتم التعاقد معهم والإدارة الحالية برئاسة المهندس إبراهيم عثمان بدأت من الآن فى التجهيز لصفقات الانتقالات الشتوية فى شهر يناير، بالإضافة إلى صفقات الموسم الجديد والتعاقد مع عناصر شابة لدعم صفوف فرق قطاع الناشئين المختلفة.

** البعض يرى أنك غير جدير بقيادة الدراويش؟

أحترم هذه الآراء وكل شخص مسئول عن وجهة نظره ولكن يجب أن يعلم من يقول هذا الكلام أننى كنت مدربا للفريق مع البرازيلى ريكاردو والتركى محسن أورتجال والروسى فيكتور بوندز والألمانى ثيو بوكير والهولندى مارك فوتا وعماد سليمان وأحمد حسام ميدو وطارق يحيى.

** ولكن اسمك ارتبط بدور الرجل الثانى؟

ليس شرطا فكل مدير فنى عمل مساعدا فى بداياته ولكننى قمت بقيادة الفريق قبل ذلك بعد رحيل أحمد حسام ميدو، بالإضافة لعملى مديرا فنيا بعدد من دول الخليج وفرق مياه البحيرة وكوم حمادة ونجوم المستقبل وكفر الشيخ وصعدت به لدورة الترقى بعد غيابه عنها لمدة 12 موسمًا.

** هل تقيّم عملك مع الفريق؟

طبعا.. أقوم بتقييم أدائى التدريبى مع الفريق وأنا من مدرسة أن الكرة علم وبداية العلم أن تقوم بتقييم أدائك مع الفريق خلال التدريبات والمباريات.

** ولكن النتائج حتى الآن ليست فى مستوى اسم الإسماعيلى؟

جميع المحللين الكبار مثل طه إسماعيل وفاروق جعفر أكدوا فى بداية الموسم أن الإسماعيلى فى مرحلة تعاف، ولن يحقق النتائج التى تبتغيها جماهير النادى الإسماعيلى بسبب عدم وجود خبرات بالفريق باستثناء حسنى عبدربه.

** وكيف تتحسن نتائج الفريق؟

الفريق يؤدى مباريات على أعلى مستوى ولكن عدم وجود مهاجم صاحب خبرة يترجم هجمات الفريق إلى أهداف يجعلنا نخسر نقاطًا كان من الممكن أن تحسن وضع الفريق بجدول ترتيب فرق الدورى.

** ومتى يعود الدراويش إلى الكرة الجميلة؟

هذا هو هدف الجميع داخل النادى الإسماعيلى خاصة المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادى فهو رجل كروى، ويعى الأمور الفنية جيدا، وهو يبحث تدعيم الفريق بلاعبين خلال شهر يناير كخطوة لعودة الكرة الجميلة، كذلك ينوى أن يتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بلاعبين متميزين ينضمون مع القوام الأساسى للفريق ووقتها ستتحسن النتائج ومستوى الفريق تدريجيا.

** وهل سياسة المجلس الحالية بالتعاقد مع لاعبين تحت السن تفيد الفريق الأول؟

بالطبع وهذه السياسة نجح فيها المهندس إبراهيم عثمان خلال عمله الفترة السابقة بالنادى، وشاهدنا لاعبين متميزين مثل سيد معوض وأحمد فتحى ومحمد عبدالله وشريف عبدالفضيل وعمر جمال، فتم التعاقد معهم وبعد ذلك تم تصعيدهم للفريق الأول وأصبحوا من أهم نجوم الكرة المصرية.

** تردد أن هناك اتفاقًا بين إدارة النادى وشوقى غريب لتولى قيادة الفريق؟

إدارة النادى هى صاحبة القرار وأنا ابن من أبناء النادى وبفضل الله أنا أكثر من عملت فى تاريخ النادى مع الفريق الأول كمدرب عام، وأنا راض بما قدمته ويكفى أن هذا الموسم لم يشهد إصابة أى لاعب بسبب التدريبات، واللاعبون يوضع لهم حصص تدريبيه على أعلى مستوى و"عصارة " عملى مع 8 مدربين أجانب وإذا فكرت الإدارة فى التعاقد مع شوقى غريب فهو مدرب كبير وأتمنى التوفيق له.

** ماذا عن صفقات الفريق التى طالبت بضمها خلال شهر يناير؟

القائمة يتبقى بها لاعبان فقط وطلبت التعاقد مع مهاجم أفريقى ومدافع، والفترة الحالية تشهد دراسة التعاقد مع لاعب أفريقى من بين أربعة لاعبين تم الاستقرار على الاختيار من بينهم.

** أخيرا لماذا دائما أبناء الإسماعيلى يتعرضون للظلم داخل ناديهم؟

لا يوجد مدير فنى تولى قيادة الفريق من أبناء النادى إلا فى الظروف الصعبة، حتى الكابتن شحته تولى المهمة من قبل فى العديد من المرات وكلها فى ظروف صعبة، وكذلك الكابتن على أبوجريشة، وهذه آفة الكرة المصرية فى أن يتولى أبناء النادى المهمة فى الظروف الصعبة، ولكن فى النهاية هذا الأمر شرف لنا ونحن نخدم النادى فى أى موقع خاصة فى الفترة الحالية التى تشهد تولى المهندس إبراهيم عثمان المسئولية.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق