الدورى ومصر فى الستينيات..موســم 64/65 ..الأسبوع السابع عشر:حمادة إمام يقود الزمالك للفوز على المحلة 3 ــ صفر
محمد سيف الدين
12
125
نتائج الأسبوع حولت دفة الصراع على القمة، كانت المنافسة بين الزمالك والترسانة وأصبحت بين الزمالك والإسماعيلى وابتعد الترسانة!.. عاد الأهلى لفصوله الباردة ومستواه المتواضع وعكنن على جمهوره بالتعادل مع السكة.. المصرى عجز عن الفوز على السواحل فى بورسعيد وهو الذى هزمه فى الإسكندرية فى الدور الأول.. والاتحاد يثبت أقدامه فى المنطقة الدافئة.

يوم الجمعة 19 مارس أقيمت ثلاث مباريات: فى القاهرة.. التقى الزمالك مع المحلة فى مباراة لتأكيد الصدارة ومواصلة المشوار نحو اللقب.. تسيد الزمالك المباراة تماما وقدم عرضا ممتعا فى حين لم يكن للمحلة أى وجود حتى إن الفريق لم يسدد كرة واحدة على مرمى سمير محمد على حارس مرمى الزمالك طوال الـ90 دقيقة..

كان حمادة إمام هو النجم المتألق وسجل هدفين، وكان قد سجل هدف الفوز الوحيد فى مباراة الدور الأول بالمحلة، وتألق أيضا على محسن بتحركاته وتمريراته الجميلة وصنع هدفين.

المباراة انتهت بفوز الزمالك 3 ــ صفر، سجل حمادة إمام الهدف الأول فى الدقيقة الثانية بتمريرة جميلة من على محسن انفرد وسدد، وأضاف الجوهرى الهدف الثانى فى الدقيقة 32 من كرة عرضية هيأها على محسن برأسه للجوهرى فسجل منها، وعاد حمادة إمام وسجل الهدف الثالث لفريقه والثانى له فى الدقيقة 69. فى الإسكندرية.. ساهم الأوليمبى فى تعطيل مسيرة الترسانة وأبعده كثيرا عن صراع القمة مع الزمالك..

قدم الفريقان عرضا قويا وسريعا، سيطر الترسانة على الشوط الأول وأنهاه لمصلحته بهدف سجله الشاذلى بقذيفة فى الدقيقة 32، وسيطر الأوليمبى على الشوط الثانى ونجح خلاله عز الدين يعقوب فى أن يسجل هدف التعادل فى الدقيقة 17 وانتهت المباراة بالتعادل 1 ــ 1. وفى بورسعيد..

تعادل المصرى مع السواحل 2 ــ 2، وكان قد فاز عليه فى الإسكندرية فى الدور الأول 1 ــ صفر.. تقدم محمد شاهين للمصرى فى الدقيقة 10 وتعادل عادل حنفى للسواحل فى الدقيقة 33، وفى الشوط الثانى عاد محمد شاهين وتقدم للمصرى مرة ثانية فى الدقيقة 6، ولكن عباس الجندى سجل هدف التعادل فى الدقيقة 23. ويوم السبت وعلى ملعب الزمالك أقيم لقاء الإسماعيلى والقناة بناء على تعليمات الأمن بنقل المباراة خارج الإسماعيلية..

المباراة جاءت متوسطة وكانت السيطرة للإسماعيلى على مدى شوطيها وأضاع لاعبوه فرصا مؤكدة ويكفى أن العارضة والقائم منعا هدفين، وحسم الإسماعيلى اللقاء لمصلحته بالفوز 2 ــ صفر سجلهما شحتة فى الدقيقة 23 بتسديدة قوية ارتطمت بقدم داود الوحش مدافع القناة وسكنت الشباك، وأضاف ميمى شعبان الهدف الثانى فى الدقيقة 65.

ويوم الأحد.. التقى السكة مع الأهلى، جاء المستوى متواضعا وإن أهدر الأهلى بعض الفرص لعدم التفاهم بين لاعبيه وعدم التركيز ولتألق «خيشة» مدافع السكة، وانتهت المباراة بالتعادل صفر ــ صفر. وفى الإسكندرية.. فاز الاتحاد على السويس 3 ــ صفر.. سجلها فؤاد مرسى فى الدقيقة 32 وشحتة الإسكندرانى فى الدقيقة 55 وأحمد صالح فى الدقيقة 80.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
البريد الالكترونى
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق